“أبو عبيدة أفضل من غوارديولا وأنشيلوتي”.. هكذا تفاعل طارق ذياب وأبو تريكة مع عملية “طوفان الأقصى”

عربي بوست
تم النشر: 2023/10/08 الساعة 20:48 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/10/08 الساعة 22:28 بتوقيت غرينتش
طارق ذياب: أبو عبيدة أفضل من غوارديولا وأنشيلوتي

حظي مقطع فيديو لنجم كرة القدم التونسي السابق والمحلل الرياضي الحالي طارق ذياب بتفاعل واسع، بعدما عبر عن فخره الشديد بما فعلته المقاومة الفلسطينية صباح السبت 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، حين شنت هجوماً مباغتاً على مناطق غلاف قطاع غزة.

طارق ذياب: أبو عبيدة أفضل من غوارديولا وأنشيلوتي

وخلال تحليله لمباراة ريال مدريد وأوساسونا عبر شاشة beIN SPORTS القطرية، قال ذياب إنه اكتشف مدرباً جديداً أقوى من الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب النادي "الملكي" والإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي.

وقال ذياب: "اليوم اكتشفنا مدرباً جديداً وجعلنا نشاهد الكرة الشاملة، أبو عبيدة (الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة حماس) اليوم علّمنا الكرة الشاملة، الكرة الهجومية. أبو عبيدة مدرب فلسطين".

وأضاف: "أبو عبيدة علمنا الكرة الشاملة أفضل من أنشيلوتي وغوارديولا، بصراحة اليوم شاهدنا مباراة كبيرة للمنتخب الفلسطيني، وإن شاء الله يقدروا يكمّلوا"، فيما ردّ عليه مقدم الاستديو الإعلامي القطري عبد العزيز النصر: "يستحقون الانتصار".

أبو تريكة يتغنى بالمقاومة الفلسطينية

وكان نجم الأهلي ومنتخب مصر الأسبق والمحلل الفني لقنوات "بي إن سبورتس" محمد أبو تريكة قد تغنى بشجاعة الفلسطينيين في زمن "التخاذل والانبطاح للصهاينة" وفق تعبيره.

وكتب أبو تريكة عبر حسابه على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر سابقاً): "شجاعة في عصر كثر فيه التخاذل والانبطاح للصهاينة، طوفان الأقصى عبور جديد وأمل عظيم لأجيال قد تري نصر أمة عانت الكثير".

وأتمَّ أبو تريكة الذي دائماً ما يدعم المقاومة الفلسطينية بالقول: "اللهمّ ثبت أقدامهم وسدد رميهم وانصرهم وكن معهم يا رب العالمين، صباحكم فلسطين".

ونشر الجزائري حفيظ دراجي المعلق في قنوات "بي إن سبورتس" عبر حسابه على "إكس" (تويتر سابقاً): "يوم عظيم.. طوفان الأقصى هو عبور جديد وعبرة لمن يعتبر، وكل من يعتقد أن التطبيع هو الذي يعيد الحق لشعبنا العظيم".

وأضاف: "حرب التحرير بدأت والموازين ستتغير بعد أن أدرك العالم أن أحرار فلسطين لم يسلّموا ولن يستسلموا وسيحررون فلسطين ويستعيدون القدس ويحررون الأمة من الهوان الذي يعيشه البعض طال الزمن أم قصر، شرف الأمة في المقاومة وليس في الاستسلام".

أما لاعب منتخب تونس الأسبق والمحلل الفني في قنوات "بي إن سبورت" حاتم الطرابلسي فنشر عبر "إكس": "الله الله، ما هذه الأخبار السارة نصركم الله يا أبطال (ولا تهنوا في ابتغاء القوم ۖ إن تكونوا تألمون فإنهم يألمون كما تألمون ۖ وترجون من الله ما لا يرجون ۗ وكان الله عليماً حكيماً)".

تفاعل علي سعيد الكعبي وفارس عوض

وتوالت ردود الفعل المتعاطفة مع قطاع غزة حيث نشر الإعلامي الإماراتي الكبير علي سعيد الكعبي المعلق في قنوات دبي الرياضية والمتعاون مع قنوات SSC السعودية عبر حسابه على "إكس" فكتب: "اللهم عونك ولطفك ونصرك لإخواننا المستضعفين في غزة".

وسار مواطنه فارس عوض المعلق في قنوات SSC السعودية على نفس النهج فكتب على حسابه: "اللهم استودعناك فلسطين وأهلنا فيها، أرضها وسماها، شبابها ونساءها وأطفالها، واحفظ إخواننا فيها بحفظك وأيدهم بنصرك، واكتب لهم الخير والأمن والعدل والعزة والسلام".

تحميل المزيد