إيران تكشف عن اتفاق مع السعودية بشأن مباراة اتحاد جدة وسباهان.. وتؤكد: علاقتنا تسير بالاتجاه الصحيح

عربي بوست
تم النشر: 2023/10/04 الساعة 07:52 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/10/04 الساعة 07:52 بتوقيت غرينتش
وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود ووزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان خلال اجتماع في بكين (أرشيف)/رويترز

كشف وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، الأربعاء 4 أكتوبر/تشرين الأول 2023، عن اتفاق بين طهران والرياض على إعادة مباراة اتحاد جدة وسباهان، وذلك بعد تأجيلها بسبب "ظروف غير متوقعة"، وفق ما كان قد أعلنه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

حيث قال عبد اللهيان: "اتفقنا مع السعودية على إعادة مباراة اتحاد جدة وسباهان في وقت لاحق"، وأضاف: "اتفقت مع نظيري السعودي على عدم السماح بأن تكون الرياضة أداة سياسية، مؤكداً أن العلاقات مع المملكة "تسير في الاتجاه الصحيح"، حسب ما نقلته وكالة "مهر" الإيرانية.

يوم الإثنين 2 أكتوبر/تشرين الأول، أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلغاء مباراة اتحاد جدة وسباهان أصفهان بسبب "ظروف غير متوقعة"، وذلك بعد أن أفادت قناة "الإخبارية" السعودية بخروج بعثة الفريق السعودي من أرضية الملعب وتوجهها للمطار بسبب اعتراضها على وجود "صور ولافتات سياسية".

نشر الاتحاد الآسيوي بياناً قال فيه: "تم إلغاء مباراة دوري أبطال آسيا بين سباهان والاتحاد، والتي كان من المقرر أن تقام على أرضية ملعب نقش جهان في أصفهان بسبب ظروف غير متوقعة".

فيما أعاد الاتحاد الآسيوي التأكيد على "التزامه بضمان سلامة وأمن اللاعبين وحكام المباريات والمتفرجين وجميع أصحاب المصلحة المعنيين".

من جهتها، ذكرت قناة "الإخبارية" أن لاعبي الاتحاد رفضوا النزول إلى أرضية الملعب اعتراضاً على وضع "صور ولافتات سياسية".

حيث أشارت القناة إلى أن لاعبي الفريق السعودي أبلغوا مراقب وطاقم حكام المباراة عن الصور واللافتات التي اعترضوا عليها، وطالبوا بإزالتها قبل أن تُغادر بعثة الفريق إلى المطار لتعود إلى السعودية، وفقاً للقناة.

بينما أظهرت صور ومقاطع فيديو تم تداولها بشكل واسع على منصات التواصل الاجتماعي وجود تماثيل لقائد فيلق القدس الإيراني التابع للحرس الثوري السابق، قاسم سليماني، في أرضية الملعب.

تحميل المزيد