احتفال سابق لأوانه يكلف رياضياً كورياً جنوبياً وفريقه الشيء الكثير.. هذا ما حدث معه بالألعاب الآسيوية (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2023/10/04 الساعة 08:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/10/04 الساعة 08:46 بتوقيت غرينتش
لحظة وصول المتسابقين إلى خط النهائية/ رويترز

كلف الاحتفال المبكر بالفوز متزلجاً كورياً جنوبياً فريقه خسارة الصدارة والتتويج بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية التي تستضيفها الصين، وفقدوا أيضاً الإعفاء الذي حصلوا عليه من الخدمة العسكرية الإلزامية، وفق ما ذكرته شبكة CNN الأمريكية، الثلاثاء 3 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

كان المتزلج ي جونغ تشيول وون، ضمن الفريق الكوري الجنوبي المكون من ثلاثة رجال والذي شارك في نهائي سباق التتابع للتزلج السريع لمسافة 3 آلاف متر للرجال في دورة الألعاب الآسيوية هوانغتشو في الصين يوم الإثنين 2 أكتوبر/تشرين الأول. 

اقترب المتزلج البالغ من العمر 27 عاماً، والذي كان يتزلج في المرحلة الأخيرة من السباق، من خط النهاية متقدماً مباشرةً على التايواني هوانغ يو لين. 

حين اعتقد أن حصوله على الميدالية الذهبية أمر محسوم، قرر جونغ رفع يديه عالياً قبيل خط النهاية. لكن دون أن يعلم، مدَّ هوانغ ساقه اليسرى الطويلة للأمام وتمكَّن من التفوق عليه في المركز الأول.

نتيجة لذلك، حصل الفريق التايواني على الميدالية الذهبية بزمنٍ قدره 4:05.692، فيما عبرت كوريا الجنوبية خط النهاية في المركز الثاني بزمن قدره 4:05.702، ما يعني أن تايوان فازت بالميدالية الذهبية بفارق 0.01 ثانية. واحتلت الهند المركز الثالث بزمن قدره 4:10.128. 

قال هوانغ بعد الفوز لوكالة رويترز: "اعتقدت أنه سيكون من العار لو أنني خسرت بفارق ضئيل، ثم ظهرت النتائج على الشاشة لتظهر أننا فزنا بفارق جزء من مئة من الثانية، وكانت تلك معجزةً". 

بعد السباق، اعتذر جونغ عن الطريقة التي أنهى بها دورته الأخيرة، قائلاً: "لقد ارتكبت خطأً كبيراً إلى حدٍ ما. لم أصل بأقصى سرعة إلى خط النهاية. لقد تخليت عن حذري في وقت مبكر جداً. أنا آسف للغاية". 

كانت النتيجة أسوأ بالنسبة لجونج وأحد زملائه في الفريق، تشوي إين هو، حيث إن عدم الفوز بالميدالية الذهبية يعني أن كليهما قد فقد الإعفاء من الاضطرار إلى المشاركة في الخدمة العسكرية في كوريا الجنوبية. 

الخدمة العسكرية إلزامية للرجال في كوريا الجنوبية، حيث يُطلب تقريباً من جميع الرجال الأصحاء الخدمة في الجيش لمدة 18 شهراً بحلول سن 28 عاماً. ويمكن الإعفاء من ذلك الواجب الإلزامي لبعض الرياضيين، وعلى وجه الخصوص أولئك الذين يفوزون بميدالية أولمبية أو ميدالية ذهبية في دورة الألعاب الآسيوية. 

مع ذلك، يسمح القانون الكوري الجنوبي للرجال الذين يُعتبرون متفوقين في الرياضة أو الثقافة الشعبية أو الفن أو التعليم العالي بتأجيل خدمتهم حتى سن الثلاثين. ويعني ذلك أن تشوي إين هو لديه فرصة أخرى للحصول على إعفاء في دورة الألعاب الآسيوية لعام 2026 في آيتشي وناغويا في اليابان. 

تحميل المزيد