“يفتح ذراعيه وينظر إلى الجماهير برأس مرفوع”.. ما سر احتفال بيلينغهام بأهدافه؟

عربي بوست
تم النشر: 2023/10/03 الساعة 20:51 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/10/03 الساعة 20:58 بتوقيت غرينتش
ما سر احتفال بيلينغهام بأهدافه؟ (رويترز)

لم يحتَج الشاب الإنجليزي جود بيلينغهام وقتاً طويلاً لكي يسرق قلوب جماهير ريال مدريد التي اعتادت منه على تسجيل هدف على الأقل في كل مباراة من أجل تحقيق الفوز بالمقام الأول ثم رؤية احتفاله الذي بات أيقونياً بالنسبة لأنصار النادي "الملكي" كما أصبح صورة لأغلفة المجلات والصحف، وكذلك صورة للملفات الشخصية للكثير من المعجبين عبر منصات التواصل الاجتماعي.

ما سر احتفال بيلينغهام بأهدافه؟

واعتاد بيلينغهام على الاحتفال بأهدافه بالتوجه إلى إحدى زوايا الملعب ثم يقوم بفتح ذراعيه وهو ينظر إلى المدرجات ورأسه إلى أعلى، وهي طريقة باتت من أسرار حب الجماهير للنجم الإنجليزي.

ومنذ وصوله إلى ريال مدريد في يوليو/تموز 2023 قادماً من بوروسيا دورتموند في صفقة بلغت 103 ملايين يورو، ظهر بيلينغهام بقميص "الميرنغي" في 7 مباريات بالدوري الإسباني وواحدة في دوري أبطال أوروبا سجل فيها 7 أهداف.

ومن بين هذه الأهداف السبعة اثنان كانا حاسمين؛ إذ سجلهما بيلينغهام في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني وأهدى فريقه الفوز والنقاط الثلاث، وهو ما حدث ضد خيتافي في الجولة الرابعة من "الليغا" وأمام يونيون الألماني في الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري الأبطال، وهو ما زاد من شعبية طريقة احتفال اللاعب لدى الجماهير، فما قصة هذا الاحتفال؟

لماذا يحتفل بيلينغهام بهذه الطريقة؟

سلّطت شبكة relevo الإسبانية الضوء على هذا الاحتفال الذي صاحب بيلينغهام منذ انطلاق مسيرته الكروية مع بيرمنغهام سيتي؛ ما يعني أنه قام بهذه الحركة مع بوروسيا دورتموند فريقه السابق ومع منتخب إنجلترا أيضاً ولا علاقة لذلك بريال مدريد.

وفي موسم 2022-2023 الذي خاضه بيلينغهام البالغ من العمر 20 عاماً بقميص بوروسيا دورتموند سجّل 14 هدفاً في 42 مباراة بجميع البطولات، وفي كل مرة كان يحتفل بهذه الطريقة "الأيقونية".

ويعود سر هذا الاحتفال إلى بداية المسيرة الاحترافية لجود بيلينغهام بألوان فريق بيرمنغهام سيتي المنافس حالياً في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي "التشامبيون شيب"، عندما كان اللاعب مراهقاً.

واحتفل بيلينغهام للمرة الأولى بهذه الطريقة يوم 14 سبتمبر/أيلول 2019 عندما سجل هدفاً لصالح بيرمنغهام سيتي في شباك تشارلتون، ومنذ ذلك اليوم وهو يحتفل بهذا الأسلوب.

يُذكر أن أول أهداف بيلينغهام جاء يوم 31 أغسطس/آب 2019 في مرمى ستوك سيتي وحينها كان بعمر 16 عاماً و36 يوماً.

وبسبب هذه الطريقة وقع بيلينغهام في حوار ساخن مع جماهير أتلتيك بيلباو، وذلك في أولى مبارياته الرسمية مع ريال مدريد في الدوري الإسباني، وفيها سجّل الهدف الثاني "للملوك" وجرى ناحية الجماهير في ملعب سان ماميس من أجل الاحتفال بهدفه، وهو تصرف لم يرق للجماهير المحلية التي قابلته بحركات خارجة.

وحسب "ريليفو" فإن احتفال بيلينغهام أثار حنق إيكر مونياين لاعب أتلتيك بيلباو الذي شعر "بالإهانة" وطلب منه عدم تكرار ذلك مجدداً، على اعتبار أن هذه الطريقة تنم عن "تحد وغطرسة".

تحميل المزيد