تعرض لكسر ونُقل للمستشفى.. إصابة حكم صيني بمطرقة “طائشة” من لاعب كويتي في الألعاب الآسيوية (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2023/10/01 الساعة 19:37 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/10/01 الساعة 19:37 بتوقيت غرينتش
مطرقة علي الزنكوي تصيب حكماً صينياً (رويترز)

تعرض أحد حكام ألعاب القوى في دورة الألعاب الآسيوية المقامة في الصين لكسر في الساق ونزيف حاد، بعدما اصطدمت به مطرقة طائشة من الرامي الكويتي علي الزنكوي الأحد 1 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

مطرقة علي الزنكوي تصيب حكماً صينياً

وقال متحدث باسم دورة الألعاب الآسيوية إن المؤشرات الحيوية للحكم مستقرة حالياً، ولا يزال يرقد في المستشفى.

وكان علي الزنكوي يستعد لتنفيذ إحدى المحاولات في نهائي منافسات الإطاحة بالمطرقة رجال في الملعب الأولمبي في المدينة الواقعة شرقي الصين، لكن بدلاً من أن تتجه المطرقة التي يبلغ وزنها 7 كلغ نحو الملعب سارت منخفضة إلى اليمين لتصطدم بساق أحد الحكام الجالسين.

وهرع الزنكوي باتجاه الحكم هوانغ تشين هوا البالغ عمره 62 عاماً، والذي تدفقت الدماء من ساقه اليمنى.

وفي غضون ثوان، استخدم الزنكوي يديه الضخمتين وقوته لارتجال عاصبة في محاولة لوقف النزيف.

ونقل الفريق الطبي هوانغ إلى خارج الملعب محمولاً على محفة ثم إلى المستشفى، وحرص اللاعب الكويتي لاحقاً على زيارته والتقاط صور تذكارية معه.

وقال متحدث باسم الألعاب تشو ديكينغ في مؤتمر صحفي: "حالياً علاماته الحيوية مستقرة" بعدما شخص الأطباء إصابته بكسر مفتوح في الساق اليمنى.

علي الزنكوي يعتذر للحكم الصيني

واعتذر الزنكوي للحكم الصيني، ونشر عبر خاصية الستوري عبر حسابه الرسمي في "إنستغرام" مجموعة من الصور له داخل الملعب وفي المستشفى.

وكتب مع إحدى الصور: "الحمد لله الحادث المؤسف عدى على خير، وأتمنى من الجميع توخي الحذر دائماً.. أكرر أسفي للحكم الصيني هوان تشين هوا على هذا الحادث".

وأضاف: "الحمد لله زرته في المستشفى وتطمنت عليه بنفسي، قدمت له هدية فانيلة منتخبنا الوطني وسلة فواكه كما هو متعارف عليه في التقاليد الصينية عند زيارة المرضى في المستشفى".

وفاز الصيني وانغ تشي بالنهائي، وجاء الزنكوي في المركز الثامن بمسافة 67.57 متر، وهي أفضل محاولاته هذا الموسم، نفذها قبل أن تصيب مطرقته الحكم.

تحميل المزيد