مليون جنيه إسترليني في الأسبوع.. رامي عباس يكشف عن دخل محمد صلاح وتفاصيل عقده مع ليفربول

عربي بوست
تم النشر: 2023/09/30 الساعة 19:51 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/09/30 الساعة 19:51 بتوقيت غرينتش
محمد صلاح مع ليفربول (رويترز)

كشف تقرير بريطاني عن تفاصيل جديدة حول كواليس مفاوضات تجديد عقد النجم المصري محمد صلاح مع ليفربول والتي أثمرت عن بقائه في ملعب أنفيلد لثلاثة مواسم إضافية.

وعاش أنصار ليفربول شهوراً عصيبة وسط حالة من القلق حول مصير صلاح قبل أن تنفرج أساريرهم بالإعلان عن تجديد العقد بشكل رسمي يوم 1 يوليو/تموز 2022 والذي يستمر حتى صيف عام 2025.

راتب محمد صلاح مع ليفربول

وفي الأيام القليلة الماضية نشر صلاح عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر سابقاً) نص الدراسة التي تكتبها الطالبة أنيتا إلبيرس التي تدرس ماجستير الإدارة في جامعة هارفارد الأمريكية، وتناولت تفاصيل مفاوضات النجم المصري ووكيله رامي عباس من جهة وإدارة ليفربول من جهة أخرى.

وذكرت صحيفة theguardian البريطانية أن صلاح يربح حالياً أكثر من مليون جنيه إسترليني أسبوعياً بفضل عقده الأخير من ليفربول وفق تأكيدات وكيله، وهو مبلغ يأتي نظير ما يقدمه اللاعب للنادي داخل الملعب وخارجه، ليصبح "مو" اللاعب الأعلى أجراً في تاريخ ليفربول.

وأشارت إلى أن صلاح كان يكسب 125 جنيهاً مصرياً عندما وقّع أول عقد احترافي مع ناديه الأم المقاولون العرب، وحينها كان بعمر 13 عاماً، لكنه الآن يتقاضى ما يقرب من مليون جنيه إسترليني.

وخلال الدراسة المذكورة تم الحصول على تصريحات الثنائي صلاح وعباس اللذين وافقا على نقلها وكأنها في وقت المفاوضات وليس في الوقت الحالي كما تؤكد الصحيفة، علماً بأنهما لم يكشفا القيمة الحقيقية للعقد الأخير.

مفاوضات محمد صلاح مع ليفربول

وحسب "الغارديان" فإن المفاوضات بين صلاح وليفربول وصلت في بعض المراحل إلى طريق مسدود بسبب رفض الثاني تلبية المطالب المادية للأول.

وقال رامي عباس وكيل صلاح: "عندما تضع مطالبك على الطاولة ولا تحصل عليها حينها يتوجب عليك أن تبدأ في التفكير بالرحيل".

وأضاف: "كنا بعيدين للغاية عن الوصول لاتفاق، صلاح لم يوافق على التجديد بسبب فارق 5% بين مطالبنا وما يريدونه هم، لقد كان أكثر من ذلك بكثير".

وتابع الوكيل: "ما كنا نتوقعه أنه في حال واصل صلاح اللعب بنفس المستوى مع ليفربول فإنه سيحصل على مدى السنوات المقبلة ما بين 54 مليون يورو إلى 62 مليوناً بشكل سنوي، وذلك من قيمة العقد وحقوق الصورة وعقود الرعاية".

وأتم عباس: "الآن يكسب صلاح ما بين مليون يورو إلى 7 ملايين أسبوعياً، كان انضمامه إلى ليفربول (2017) بمثابة تغيير في قواعد اللعبة، إنه يستحق أن يكون اللاعب الأعلى أجراً في تاريخ النادي".

أما صلاح فأكد بدوره: "لقد كنت إيجابياً بشأن المفاوضات منذ البداية لكن عندما أخبرني رامي أنهم لم يوافقوا على أي شيء، رأيت الأمور بشكل مختلف، شعرت أن النادي يريد بقائي وأنا كذلك، لكن من الصعب التوصل إلى اتفاق".

وحسب الدراسة، فإن صلاح زاد: "البقاء في ليفربول سيكون إحدى أكبر اللحظات المهمة في مسيرتي، لكن علينا أن نفعل هذا بالطريقة الصحيحة، ما تعلمته في حياتي أنه إذا كنت تريد أن تكون ناجحاً فمن المهم أن تستثمر في نفسك، ليس فقط من الناحية الجسدية ولكن العقلية أيضاً، داخل الملعب وخارجه عليك أن تتحكم في عواطفك وأن تكون مستعداً لمواجهة الضغوط".

وانضم صلاح إلى ليفربول في صيف عام 2017 قادماً من روما في صفقة كلفت "الريدز" 42 مليون يورو، ومنذ ذلك الوقت لعب 312 مباراة في جميع البطولات وسجل 190 هدفاً وقدّم لزملائه 83 تمريرة حاسمة.

وفاز صلاح مع ليفربول بجميع الألقاب الممكنة وهي الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة والدرع الخيرية (السوبر الإنجليزي) ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

تحميل المزيد