بسبب وجود حكم إسرائيلي.. ملاكم سوري ينسحب من مواجهة منافس بحريني في دورة الألعاب الآسيوية

عربي بوست
تم النشر: 2023/09/26 الساعة 21:11 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/09/26 الساعة 21:12 بتوقيت غرينتش
انسحاب الملاكم السوري محمد مليس بسبب حكم إسرائيلي

انسحب الملاكم السوري محمد مليس من مواجهة نظيره البحريني دانيس لابتبوف في دورة الألعاب الآسيوية المقامة حالياً في الصين بسبب إسناد تحكيم النزال لحكم إسرائيلي.

انسحاب الملاكم السوري محمد مليس بسبب حكم إسرائيلي

وأكدت وكالة سانا السورية الرسمية أن مليس رفض من الأساس الصعود إلى الحلقة بسبب وجود الحكم الإسرائيلي، موضحة أن مدربه محمد غصون كان قد قدّم اعتراضاً للجنة الحكام بهذا الشأن.

ورفضت لجنة الحكام التجاوب مع الاعتراض السوري وأصرّت على الإبقاء على الحكم الإسرائيلي؛ وهو ما دفع مليس إلى عدم الصعود إلى الحلقة ومن ثم الانسحاب، ليعلن بعدها الحكم فوز الملاكم البحريني لابتبوف.

ونقلت الوكالة السورية الرسمية عن كامل شبيب عضو لجنة التحكيم في الاتحاد الدولي للملاكمة قوله إن الاتحاد الدولي دائماً ما يؤكد ضرورة عدم تكليف أي حكم حلقة في أي بطولة دولية من دولة "معادية أو صديقة بحكم الجوار" تحكيم أي نزال.

وحظي قرار مليس بالانسحاب من النزال بعبارات الثناء والإشادة عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث أجمع جميع المعلقين على رفض التطبيع مع إسرائيل.

كتب أحد المعلقين: "الملاكم السوري محمد مليس رفض الصعود إلى الحلبة بسبب وجود حكم من الكيان الزائل لتحكيم النزال، سوري وأفتخر".

ونشر آخر: "لاعب منتخب سوريا للملاكمة محمد مليس ينسحب من مواجهة الملاكم البحريني دانيس لابتبوف في دورة الألعاب الآسيوية الـ19 بسبب وجود حكم من الكيان الصهيوني لتحكيم النزال، لا للتطبيع.. المجد لكل الأحرار المتمسكين بثوابت الأمة".

وعلّق ثالث: "نرفع القبعات احتراماً وننحني تقديراً لك، إن نضالك في ميدان الرياضة يساوي نضال جنود الوطن في ميادين القـتال ضد الكـيان القـاتل للأطفال".

يُذكر أن دورة الألعاب الآسيوية في نسختها التاسعة عشر تُقام حالياً في الصين في الفترة ما بين 23 سبتمبر/أيلول 2023 حتى يوم 8 أكتوبر/تشرين الأول.

من هو الملاكم محمد مليس؟

يُنظر إلى مليس على أنه واحد من أبرز أبطال الملاكمة في سوريا ويُعرف في بلاده بأنه من "القبضات المتميزة" نظراً لمستواه الفني العالي.

وُلد مليس في مدينة حلب عام 1993 وشارك في أول بطولة له عام 2009 وذلك في بطولة الجمهورية للناشئين ومنها انطلقت مسيرته الاحترافية.

وقال مليس: "تعلقت باللعبة منذ صغري وتابعت كل النزالات والبطولات، ثم شجعني المدرب الراحل غياث طيفور على الالتحاق بالملاكمة، إلى أن شاركت في البطولات المحلية وأحرزت بطولة الجمهورية في مشاركتي الأولى عام 2009 وكانت حافزاً لي لمتابعة المشوار".

وشارك مليس في بطولة العالم بألمانيا عام 2017، ثم حصد برونزية دورة البحر الأبيض المتوسط عام 2018 في إسبانيا وذهبية البطولة العربية في السودان 2019 وذهبية بطولة أتراو الدولية في كازاخستان 2017 وبرونزية بطولة شمكنت الدولية في كازاخستان 2018 وفضية بطولة سطيف الدولية في الجزائر 2018.

تحميل المزيد