مطعم بيتزا سخر منه وأبو تريكة تنبأ بالكارثة.. تشيلسي بقيادة بوكتينيو يسجل أسوأ بداية منذ 45 عاماً

عربي بوست
تم النشر: 2023/09/25 الساعة 20:12 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/09/25 الساعة 20:13 بتوقيت غرينتش
تشيلسي بقيادة بوكتينيو يسجل أسوأ بداية منذ 45 عاماً (رويترز)

ما زال نادي تشيلسي، المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، يعيش في دوامة النتائج السيئة منذ مطلع الموسم الحالي 2023-2024، لدرجة أن "البلوز" سجل أرقاماً سلبية يشهدها لأول مرة منذ فترة طويلة، وفق تقرير إسباني.

تشيلسي بقيادة بوكتينيو يسجل أسوأ بداية منذ 45 عاماً

وتعرض تشيلسي للهزيمة الثالثة في "البريميرليغ" وذلك أمام ضيفه أستون فيلا بنتيجة صفر-1 سجله أولي واتكينز، في المباراة التي جرت على ملعب ستامفورد بريدج لحساب الجولة السادسة، ليستقر الفريق في المركز الرابع عشر بجدول الترتيب برصيد 4 نقاط من 18 ممكنة.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن تشيلسي حقق أسوأ بداية له في الدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ 45 عاماً وبالتحديد منذ عام 1978.

وكتبت الصحيفة: "تشيلسي لا يعمل بقيادة تود بوهلي، لا في فترة توماس توخيل ولا مع برونو سالتور، ولم يحقق النتائج مع فرانك لامبارد، والآن مع ماوريسيو بوكيتينو".

واعترف الأرجنتيني بوكيتينو بأن فريقه يمر بوضعية خطيرة للغاية، وكشف أن هناك حالة من خيبة الأمل تسيطر على مُلّاك النادي.

وقال بوكيتينو بعد الخسارة أمام أستون فيلا: "في الحقيقة يشعر الملاك بخيبة أمل، لكن وفي الوقت نفسه عليهم دعم مشروعنا الرياضي، الآن هذا هو فريقنا ولا يمكننا تغيير أي شيء".

ويثق بوكيتينو بقدرته على تحقيق النجاح على المستوى البعيد، مضيفاً: "نحن فريق شاب ونحتاج إلى التعلم، ليس لديّ أدنى شك في أن الفريق مع مرور الوقت سيحقق النتائج المرجوة".

وشخّص بوكيتينو المشكلة بأن فريقه يفتقر "إلى الكفاءة" على اعتبار أن تشيلسي لديه أسوأ معدل للأهداف المتوقعة في "البريميرليغ"، فأوضح: "الأداء جيد لن أقول إنه ممتاز، لكننا بحاجة إلى أن نكون دقيقين أمام المرمى".

تشيلسي أنفق أكثر من مليار يورو على الصفقات

ومنذ رحيل الثري الروسي رومان أبراموفيتش عن تشيلسي وانتقال ملكية النادي إلى بويلي، أنفق رجل الأعمال الأمريكي ما مجموعه 1.073 مليار يورو على الصفقات التي لم "تؤت ثمارها"، وفق وصف "ماركا".

وخلال العام الجاري (2023)، فشل تشيلسي في تسجيل الأهداف في 13 مباراة بالدوري الإنجليزي، أي أكثر من أي فريق آخر بالبطولة، وهذه أسوأ حصيلة للفريق منذ عام 1995 حين فشل "البلوز" في هز الشباك 14 مرة بـ"البرميرليغ".

وسجل تشيلسي آخر هدف له حتى الآن يوم 30 أغسطس/آب الماضي، وذلك في مرمى ويمبلدون بمنافسات كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، لتمر 298 دقيقة دون أن يتمكن لاعبوه من الوصول إلى شباك فرق نوتنغهام فورست وبورنموث وأستون فيلا على التوالي.

هذه الحقائق جعلت من "البلوز" محل سخرية، من أحد مطاعم البيتزا في بريطانيا والذي قال: "لقد قمنا بتوصيل أكثر من 852 ألف طلبية منذ أن سجل تشيلسي هدفه الأخير".

أبو تريكة تنبأ بكارثة تشيلسي

النتائج المخيبة لتشيلسي أعادت إلى الأذهان تصريحات محمد أبو تريكة المحلل الفني لقنوات "بي إن سبورتس" ونجم مصر والأهلي الأسبق، الذي انتقد مطلع الموسم أداء الفريق، رغم صفقاته المدوية.

وانتقد أبو تريكة طريقة وأسلوب لعب تشيلسي مراراً وتكراراً خلال تحليله لمباريات الدوري الإنجليزي، وهو ما عرّضه لحملة انتقادات عنيفة على منصات التواصل الاجتماعي، لكن الأيام أثبتت صحة كلامه.

وقال أبو تريكة بعد فوز تشيلسي على لوتون تاون في الجولة الثالثة: "فريق المليار باوند يلعب كرة القدم بعشرة ريال"، مضيفاً بلهجة ساخرة: "سوف تكسبون نوتنغهام فورست أيضاً (المباراة التالية وخسرها تشيلسي)، ولكن سأنتظر ما ستقدمونه في الجولات المقبلة".

وزاد: "تشيلسي سوف يفوز في المباراتين المقبلتين أو حتى في ثلاث، لأن الجدول القادم سهل (ومع ذلك خسر مرتين وتعادل مرة)، أنا لدي كلام لا أغيّره. تشيلسي فريق لا يوجد به أي نجم سوى إنزو (فيرنانديز) وبن تشيلويل وتياغو سيلفا، فريق ينفق مليار باوند لا يجب أن ينافس على مركز خامس أو مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا، المفترض أن يقدّم هذا الفريق كرة قدم أفضل، بل ينافس على الدوري".

وأعلن تشيلسي تعاقده مع بوكيتينو يوم 29 مايو/أيار 2023، ومنذ ذلك الوقت لعب الفريق 7 مباريات بجميع البطولات، فاز في 2 وتعادل مثلهما وخسر 3، وسجل 7 أهداف واستقبل مثلها.

تحميل المزيد