“يدعم أسلوب الحياة الإسلامي”.. سياسي من اليمين الفرنسي يهاجم بنزيما بعد نشر صورته بالثوب السعودي

عربي بوست
تم النشر: 2023/09/24 الساعة 20:29 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/09/25 الساعة 02:22 بتوقيت غرينتش
سياسي من اليمين الفرنسي يهاجم بنزيما بسبب الثوب السعودي

يواصل اليمين المتطرف في فرنسا استهداف وانتقاد كريم بنزيما مهاجم اتحاد جدة السعودي، حيث صدرت اتهامات جديدة من أحد أعضائه بحق اللاعب بأنه "موالٍ للفكر الإسلامي".

وكان بنزيما قد رفع دعوى قضائية في مايو/أيار 2022 ضد السياسي الفرنسي من اليمين المتطرف داميان ريو، العضو في حزب "إريك زمور"، بداعي التشهير بعد أن اتهمه الثاني "بالإرهاب" عبر منصات التواصل الاجتماعي.

سياسي من اليمين الفرنسي يهاجم بنزيما

وفي أحدث تطورات هذا الملف سار غوردان بارديلا المساعد الأول لمارين لوبان رئيسة حزب الجبهة الوطنية اليميني على خطى ريو ووجه اتهامات لمهاجم اتحاد جدة بأنه "صديق للفكر الإسلامي".

وقال بارديلا في تصريحات أبرزتها شبكة BFMtv الفرنسية: "يجب أن نميّز بين وظيفة الفرد وأفكاره، لقد كان بنزيما أحد أفضل لاعبي كرة القدم في فرنسا لكنه يدعم الإسلاميين".

وجاءت هذه الكلمات بعد الصورة التي نشرها بنزيما عبر حسابه الرسمي على منصة "إنستغرام" ظهر فيها بالثوب السعودي وإلى جانبه علم المملكة العربية السعودية بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني.

وحاز المنشور الذي شاركه بنزيما عبر حسابه على "إنستغرام" على إعجاب ما يقرب من 2.7 مليون متابع، وعلّق عليه اللاعب بالقول: "انظروا إلى الحياة التي نعيشها، يوم وطني سعيد للسعودية".

وأضاف بارديلا باستهجان: "على الأقل هو ثابت في مواقفه، فهو يريد أسلوب حياة إسلامياً؛ لذا ذهب إلى المملكة العربية السعودية".

وأتم: "إنه يرتدي الزي السعودي التقليدي، والسعودية دولة إسلامية حسبما أعرف، وأنا أفهم أنها بلد يقطعون فيه أيدي أولئك الذين يسرقون".

بنزيما نشر صورة بالثوب السعودي

يُذكر أن بنزيما كان واحداً من بين اللاعبين المحترفين في دوري "روشن" السعودي الذين احتفلوا باليوم الوطني في المملكة وراحت صورهم ومقاطع الفيديو الخاصة بهم عبر منصات التواصل الاجتماعي ومن بينهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والسنغالي ساديو ماني والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش نجوم النصر، ورياض محرز وفرانك كيسي نجمي أهلي جدة، والبرازيليين نيمار دا سيلفا ومالكوم دي أوليفيرا وميشائيل ديلغادو والمغربي ياسين بونو لاعبو الهلال.

وكان ريو نشر تغريدتين عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" (تويتر سابقاً) تعودان لعام 2020 اتهم فيهما بنزيما "بالإرهاب" بشكل واضح وصريح.

ونشر ريو في تغريدته الأولى يوم 24 أكتوبر/تشرين الأول 2020 صورة لبنزيما وإلى جانبه رجل ملتحٍ وعلّق عليها: "أستغرب من لقاء بنزيما بالإمام نور الدين مأمون المتهم بارتكاب عمليات إرهابية، وكذلك ارتباط اسمه بتمويل مساجد برون"، (مدينة برون التي وُلد فيها بنزيما).

 

وبعد شهر من تلك التغريدة وتحديداً في يوم 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2022 عاد دارميان ريو لمهاجمة بنزيما مرة أخرى، حيث نشر السياسي الفرنسي صورة للاعب الجزائري الأصل وهو يرفع إصبع السبابة وإلى جانبها مجموعة من الصور المشابهة لمقاتلين ينتمون لجماعات مسلحة يقومون بالحركة نفسها.

 

وعلق ريو على تلك الصور بالقول: "أعتقد أن بنزيما يريد أن يرسل لنا رسالة"، ولا تزال هاتان التغريدتان موجودتين على حساب السياسي الفرنسي عبر حسابه على "إكس" حتى ساعة نشر الخبر.

تحميل المزيد