ظل بلا فريق بعد رحيله عن يونايتد.. لماذا يفضل دي خيا الاعتزال على الانتقال للدوري السعودي؟

عربي بوست
تم النشر: 2023/09/23 الساعة 20:36 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/09/23 الساعة 20:36 بتوقيت غرينتش
لماذا يفضل الحارس دي خيا الاعتزال على الانتقال للدوري السعودي؟ - gettyimages

كشف تقرير بريطاني عن السبب الحقيقي لفشل الإسباني ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد السابق في العثور على الفريق بعد انتهاء عقده مع "الشياطين الحمر"، علاوة على رفضه الانتقال للدوري السعودي.

ورحل دي خيا عن ملعب أولد ترافورد في صيف عام 2023 بعد انتهاء عقده الأخير مع النادي ليغادر بعد 12 موسماً قضاها مع مانشستر يونايتد تُوج خلالها بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز مرة واحدة فقط، ليتم تعويضه بالكاميروني أندريه أونانا.

لماذا يفضل الحارس دي خيا الاعتزال على الانتقال للدوري السعودي؟

وخلال سوق الانتقالات الصيفية الأخيرة رفض دي خيا عرضاً من أجل الانضمام إلى الهلال السعودي، فيما فشل في الانضمام إلى أي نادٍ كبير في القارة الأوروبية العجوز، وحينها تم الحديث عن أن سبب ذلك يعود إلى مطالبه المالية الكبيرة.

لكن صحيفة daily mail البريطانية كشفت عن السبب الحقيقي لذلك، وهو أن دي خيا يريد في هذه المرحلة الاستقرار في بلاده إسبانيا؛ خاصة بعد زواجه من صديقته إيدورني غارسيا في الصيف.

وتؤكد الصحيفة أنه لن يتم قبول عرض الهلال والذهاب إلى السعودية إلا بعد استنفاد جميع الخيارات.

وقالت "ديلي ميل": "لقد تزوج دي خيا من صديقته التي تعرّف عليها منذ فترة طويلة في مينوركا (جزيرة سياحية إسبانية) هذا الصيف، وبعد فترة أصبح لديهما شعور مشترك أن الاستقرار في إسبانيا هو الخيار الصحيح".

دي خيا يفكر في الاعتزال

وفي الوقت نفسه فجّر تقرير بريطاني آخر مفاجأة من العيار الثقيل فيما يخلص مستقبل دي خيا الذي قد يعلن اعتزاله في أي وقت.

وأكدت صحيفة theguardian البريطانية أن دي خيا وصل إلى مرحلة متقدمة من اليأس بعدما فشل في الحصول على عقد مع نادٍ كبير في أوروبا، لذا لا يستبعد الحارس الإسباني إعلان اعتزاله.

وحسب الصحيفة ذاتها، فإن دي خيا يمارس التدريبات منفرداً في مسعى منه للحفاظ على لياقته البدنية، كي يكون مستعداً وجاهزاً 100% في حال وصول أي عرض له.

وما زال دي خيا يشعر بالمرارة والحسرة جراء الطريقة التي رحل بها عن مانشستر يونايتد بعد 12 موسماً قضاها بين جنبات ملعب أولد ترافورد.

ودافع دي خيا عن ألوان مانشستر يونايتد في 545 مباراة بجميع البطولات استقبلت خلالها شباكه 590 هدفاً، فيما حافظ على نظافتها 190 مرة.

تحميل المزيد