أصغر مدرب في تاريخ “المانشافت”.. تعيين جوليان ناغلسمان مدرباً لمنتخب ألمانيا رسمياً

عربي بوست
تم النشر: 2023/09/22 الساعة 11:43 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/09/22 الساعة 11:48 بتوقيت غرينتش
جوليان ناغلسمان مدرب منتخب ألمانيا (رويترز)

في قرار يجسّد التفاؤل والتحدّي، تم تعيين جوليان ناغلسمان، الشاب صاحب الـ36 عاماً فقط، مدرباً جديداً لمنتخب ألمانيا، وذلك استعداداً لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024)، التي ستقام في الأراضي الألمانية. يأتي هذا الخبر المهم في محاولة جادة لإعادة "المانشافت" إلى طريق التألق والبطولات مرة أخرى. 

بهذا التعيين، يصبح جوليان ناغلسمان، أصغر مدرب يشرف على منتخب ألمانيا في تاريخ الكرة الألمانية. وجاء هذا القرار عقب إقالة هانزي فليك من منصبه بسبب نتائج غير مُرضية للمنتخب.

ثقة الاتحاد الألماني وتطلع ناغلسمان

رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، بيرند نويندورف، وصف ناغلسمان بأنه "المدرب المتميز"، فيما عبّر ناغلسمان عن تطلعه لمواجهة هذا التحدي الكبير، مشيراً إلى أهمية استضافة بلاده البطولة الأوروبية، وشدد على أهمية تحقيق النجاح فيها.

يأتي هذا التعيين قبل 9 أشهر فقط من انطلاق نهائيات كأس أوروبا 2024، التي ستُقام على أراضي ألمانيا. من المنتظر أن يقوم ناغلسمان بتجديد دماء الفريق بلاعبين جدد، وتطوير الأداء بعد الهزات المتتالية التي ضربت المنتخب الألماني مؤخراً.

ستقام مباراة افتتاح بطولة يورو 2024 على ملعب "أليانز أرينا" في مدينة ميونيخ في 14 يونيو/حزيران المقبل، بينما ستقام المباراة النهائية في العاصمة برلين في 14 يوليو/تموز.

تحميل المزيد