تقمّص دور المهاجم وأنقذ فريقه من الخسارة.. حارس لاتسيو يسجل هدفاً قاتلاً ضد أتلتيكو مدريد (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2023/09/19 الساعة 23:28 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/09/19 الساعة 23:29 بتوقيت غرينتش
حارس لاتسيو يسجل هدفاً قاتلاً ضد أتلتيكو مدريد (رويترز)

من بين كل الأهداف التي سُجلت يوم الثلاثاء 19 سبتمبر/ أيلول 2023 في الجولة الأولى لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، كان هدف التعادل الذي سجله حارس مرمى لاتسيو في مرمى ضيفه أتلتيكو مدريد الأبرز وحديث وسائل الإعلام المختلفة.

خلال تلك المباراة كان أتلتيكو مدريد متقدماً بهدف دون رد حتى الدقيقة الرابعة والأخيرة من الوقت بدل الضائع، لكن تلك الدقيقة شهدت هدف التعادل لأصحاب الأرض، وبطريقة سيتذكرها جمهور ملعب "الأولمبيكو" دائماً.

حارس لاتسيو يسجل هدفاً قاتلاً ضد أتلتيكو مدريد

الحارس إيفان بروفديل غادر مرماه وتقدم إلى منطقة جزاء أتلتيكو مدريد بعد احتساب ركلة ركنية. في العرضية الأولى أبعد دفاع الفريق الإسباني الكرة، لتصل الكرة للاعب لويس ألبيرتو، الذي رفعها داخل منطقة الجزاء لتجد رأس الحارس الذي سددها بكل قوة الشباك.

بعد الهدف مباشرة أطلق الحكم صافرة النهاية بالتعادل 1-1، ليحصل كل فريق على نقطة ضمن المجموعة الخامسة، لكنها نقطة أشبه بالفوز بالنسبة للاتسيو، بينما تركت غصة كبيرة لدى أنصار ومحبي "الروخيبلانكوس".

وكان بابلو باريوس منح التقدم لأتلتيكو بتسديدة مباشرة بعيدة المدى اصطدمت في المدافع دايتشي كامادا وغالطت الحارس بروفديل في الدقيقة 29.

وكاد أتلتيكو أن يعزز تقدمه في بداية الشوط الثاني لكن محاولة ألفارو موراتا ارتدت من القائم، وأنقذ بروفديل عدة فرص ليحافظ على آمال لاتسيو في المباراة.

فوز باريس سان جيرمان على دورتموند

وجمعت قمة مباريات الثلاثاء في دوري الأبطال باريس سان جيرمان وضيفه بوروسيا دورتموند في المجموعة السادسة "الحديدية"، حيث تمكن الفريق الباريسي من الفوز بهدفين دون رد.

وافتتح كيليان مبابي التسجيل من ركلة جزاء في بداية الشوط الثاني ثم عزز المغربي أشرف حكيمي من تفوق صاحب الأرض بمهارة رائعة.

وهذا هو الفوز الثالث في ست مباريات بجميع المسابقات لبطل فرنسا هذا الموسم، وسيخفف الضغط عليه بعد الهزيمة في الدوري مطلع الأسبوع الحالي حيث طبق الفريق أسلوب المدرب لويس إنريكي المعتمد على الاستحواذ.

ويتصدر باريس سان جيرمان المجموعة بست نقاط متقدما بنقطتين على ميلان ونيوكاسل يونايتد اللذين تعادلا بدون أهداف في وقت سابق.

بداية قوية لمانشستر سيتي

وبدأ مانشستر سيتي حامل اللقب مشواره بفوز خارج ملعبه على النجم الأحمر الصربي، الذي أنهى الشوط الأول متقدماً بهدف، قبل أن تتلقى شباكه ثلاثية في الشوط الثاني منحت "السيتزينس" بداية مثالية.

وسيطر فريق المدرب بيب غوارديولا على الشوط الأول لكن الفريق الضيف صعقه بهدف عثمان بوكاري قبل الاستراحة.

وحافظ سيتي على سجله الخالي من الهزيمة على أرضه في البطولة في 26 مباراة قبل هذه المواجهة، وشق طريقه نحو التعادل بواسطة الأرجنتيني جوليان ألفاريز بعد تمريرة من إرلينغ هالاند.

وأساء أومري غليزر حارس رد ستار تقدير تمريرة ألفاريز لتستقر الكرة في شباكه عند مرور ساعة من اللعب قبل أن يجعل رودري النتيجة 3-1 في الدقيقة 73 ليحقق سيتي فوزه 19 على التوالي على أرضه بجميع المسابقات.

برشلونة يكتسح رويال أنتويرب

وسجل جواو فيلكس هدفين ليسحق برشلونة ضيفه أنتويرب البلجيكي 5-صفر في المجموعة الثامنة.

وبعد خروجه من دور المجموعات في آخر موسمين، لقن برشلونة منافسه أنتويرب، المشارك في دوري الأبطال لأول مرة، درساً قاسياً.

وافتتح فيلكس، المنضم إلى برشلونة في اليوم الأخير من الانتقالات الصيفية، التسجيل في الدقيقة 11 ثم صنع الهدف الثاني لزميله روبرت ليفاندوفسكي بعد ذلك بثماني دقائق.

ورفع المهاجم البولندي رصيده إلى 100 هدف في البطولات الأوروبية ليصبح ليفاندوفسكي ثالث لاعب يصل إلى هذا الإنجاز بعد كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

وأرسل رافينيا كرة حولها المدافع جيله باتايل بالخطأ في مرماه ليتقدم برشلونة 3-صفر في الدقيقة 22.

وجعل غافي النتيجة 4-صفر بتسديدة قوية في سقف المرمى، وأكمل فيلكس الخماسية بضربة رأس.

وعكست النتيجة سيطرة برشلونة على المباراة حيث سدد بطل إسبانيا 22 كرة مقابل ثلاث مرات لأنتويرب المشارك في البطولة بعد فوزه بلقب الدوري البلجيكي لأول مرة في 60 عاماً.

تحميل المزيد