احتراماً لمحمد صلاح والمسلمين.. ليفربول يزيل اسم شركة خمور من جائزة أفضل لاعب

عربي بوست
تم النشر: 2023/09/18 الساعة 08:57 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/09/18 الساعة 09:02 بتوقيت غرينتش
محمد صلاح يكسر رقم رياض محرز في الدوري الإنجليزي (رويترز)

منذ أعوام عديدة، ومحمد صلاح أثمن لألئ تاج نادي ليفربول، والمشهور بـ"الريدز". هذا اللاعب المصري الرائع استطاع أن يبني لنفسه عرشاً في قلوب الجماهير حول العالم، لا سيما في مدينة ليفربول. يعتبر محمد صلاح ليس فقط نجماً في ملعب كرة القدم بل سفيراً لقيم الاحترام والتفاني في العمل.

في هذا الإطار، تعكس الخطوة الأخيرة التي قام بها نادي ليفربول تجاه محمد صلاح هذا الاحترام والتقدير. فقد قرر النادي إزالة شعار شركة كارلسبرغ من المشروبات الكحولية من جائزة أفضل لاعب في المباراة، احتراماً لمحمد صلاح ودينه. وكان محمد صلاح قد قدم أداء فائق الجودة في مباراة فريقه الأخيرة في الدوري الإنجليزي أمام نادي وولفرهامبتون، وقاد "الريدز" للفوز بنتيجة (3-1).

أتت تلك اللفتة من نادي ليفربول تأكيداً على احترام النادي الإنجليزي لمحمد صلاح والجماهير المصرية والمُسلمة المشجعة له، وذلك باحترام تعاليم الدين الإسلامي، وإبعاد صلاح عن الارتباط بالخمر.

سرقة فيلا محمد صلاح زوجة محمد صلاح
Getty Images/محمد صلاح رفقة زوجته وابنتهما

مثل هذه الخطوات الرمزية تظهر كيف يمكن للرياضة أن تكون وسيلة لنشر القيم والاحترام بين الشعوب. فهي تذكير بأن محمد صلاح ليس مجرد لاعب كرة قدم، بل هو قامة رياضية وإنسانية تُشرف على العالم الرياضي وتسهم في بناء جسور التفاهم والتسامح. تعتبر هذه الخطوة من ليفربول إشارة واضحة للمكانة الكبيرة التي يتمتع بها محمد صلاح في الفريق وفي قلوب المشجعين في إنجلترا وحول العالم.

شراكة ليفربول وكارلسبرغ

تاريخ الشراكة بين شركة كارلسبرغ ونادي ليفربول يعود إلى عام 1992. في ذلك العام، أبرم النادي الإنجليزي اتفاقية شراكة تجارية مع شركة كارلسبرغ. تضمنت هذه الاتفاقية أن يكون شعار كارلسبرغ واحداً من الرعاة الرئيسيين للنادي وأن يظهر شعار الشركة على القمصان واللوازم الرياضية التابعة للفريق.

استمرت هذه الشراكة لعدة عقود، وكانت شركة كارلسبرغ تعد واحدة من الشركات الأيقونية في عالم الرياضة خلال هذه الفترة. كان شعارها الشهير "Carlsberg" يزين قمصان ليفربول ويُظهر في ملعب الفريق. ومع مرور الزمن، أصبحت شركة كارلسبرغ جزءاً لا يتجزأ من تاريخ نادي ليفربول، وكانت تشارك في لحظات كبيرة للنادي وإنجازاته. وكانت هذه الشراكة تعبيراً عن التفاهم بين العلامتين التجاريتين والتزامهما تجاه الرياضة والجماهير.

لكن وفي عام 2010، قرر نادي ليفربول إنهاء شراكته مع كارلسبرغ، وذلك بعد نهاية العقد الطويل بينهما. أتت هذه الخطوة كجزء من استراتيجية جديدة للنادي فيما يتعلق برعاة القمصان والعلامة التجارية.

محمد صلاح يكسر رقم رياض محرز

وبهاتين التمريرتين الحاسمتين بات صلاح اللاعب الأفريقي الأكثر صناعة للأهداف في "البريميرليغ" وفق الحساب الرسمي للدوري الإنجليزي عبر منصة "إكس" (تويتر سابقاً) الذي أكد أن نجم ليفربول وصل إلى تمريرته الحاسمة رقم 63.

من جانبها، أكدت شبكة Squawka المتخصصة في الإحصائيات وبيانات اللاعبين أن صلاح تفوق على الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي السابق الذي انتقل في سوق الانتقالات الصيفية الأخيرة إلى أهلي جدة السعودي، والذي توقف رصيده عند 61 تمريرة حاسمة.

وعلّقت الشبكة عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس" (تويتر سابقاً) على صورة لصلاح وضعت فوق رأسه التاج بالقول: "الملك المصري يحكم"

ونجح صلاح في صناعة الأهداف لزملائه في خمس مباريات متتالية خارج الديار ليعادل إنجاز حققه ثلاثة لاعبين من قبل وهم جيرارد ديولفيو وسيسك فابريغاس وموزي عزت، وفق ما أكد الحساب الرسمي للدوري الإنجليزي عبر "إكس".

تحميل المزيد