محمد صلاح يكسر رقم رياض محرز.. أصبح اللاعب الأفريقي الأكثر صناعة للأهداف في الدوري الإنجليزي

عربي بوست
تم النشر: 2023/09/16 الساعة 17:14 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/09/16 الساعة 17:18 بتوقيت غرينتش
محمد صلاح يكسر رقم رياض محرز في الدوري الإنجليزي (رويترز)

واصل النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول كتابة التاريخ في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ونجح السبت 16 سبتمبر/أيلول 2023 في تحقيق رقم جديد.

وقاد صلاح فريقه "الريدز" لتحقيق الانتصار الرابع على التوالي في "البريميرليغ"، بعدما قدّم لزملائه تمريرتين حاسمتين سجّل منها لاعبو ليفربول هدفين قلب من خلالهما الفريق تأخره أمام مضيفه وولفرهامتبون على ملعب مولينو من صفر-1 إلى تقدم بالنتيجة 2-1 قبل أن يتكفل دفاع الفريق المحلي بإهداء الضيف الهدف الثالث (3-1)، وذلك في افتتاح الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي.

محمد صلاح يكسر رقم رياض محرز

وبهاتين التمريرتين الحاسمتين بات صلاح اللاعب الأفريقي الأكثر صناعة للأهداف في "البريميرليغ" وفق الحساب الرسمي للدوري الإنجليزي عبر منصة "إكس" (تويتر سابقاً) الذي أكد أن نجم ليفربول وصل إلى تمريرته الحاسمة رقم 63.

من جانبها، أكدت شبكة Squawka المتخصصة في الإحصائيات وبيانات اللاعبين أن صلاح تفوق على الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي السابق الذي انتقل في سوق الانتقالات الصيفية الأخيرة إلى أهلي جدة السعودي، والذي توقف رصيده عند 61 تمريرة حاسمة.

وعلّقت الشبكة عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس" (تويتر سابقاً) على صورة لصلاح وضعت فوق رأسه التاج بالقول: "الملك المصري يحكم"

ونجح صلاح في صناعة الأهداف لزملائه في خمس مباريات متتالية خارج الديار ليعادل إنجاز حققه ثلاثة لاعبين من قبل وهم جيرارد ديولفيو وسيسك فابريغاس وموزي عزت، وفق ما أكد الحساب الرسمي للدوري الإنجليزي عبر "إكس".

محمد صلاح ساهم بأكثر من 200 هدف

في هذه الأثناء أكدت سكواكا أن صلاح هو ثاني لاعب في تاريخ ليفربول يساهم في تسجيل أكثر من 200 هدف في "البريميرليغ" بعد ستيفن جيرارد.

وأوضحت نظيرتها opta أن صلاح سجل 139 هدفاً وقدم 61 تمريرة حاسمة (ارتفعت إلى 63) في 223 مباراة مع ليفربول بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وأشارت إلى أن الفرنسي تيري هنري هو الوحيد الذي وصل إلى هذا الإنجاز في أقل عدد من المباريات مع نادٍ واحد في المسابقة (206 مباريات مع أرسنال).

فوز ليفربول على وولفرهامبتون

وفي تفاصيل المباراة، تأخر ليفربول في النتيجة بهدف سجله وولفرهامبتون عن طريق اللاعب الكوري الجنوبي هوانغ هي تشان في الدقيقة السابعة، قبل أن يتألق صلاح في الشوط الثاني ويهدي زملاءه تمريرتين حاسمتين سجل منهما الهولندي كودي جاكبو هدف التعادل "للريدز" في الدقيقة 55، قبل أن يتقدم أندرو روبيرتسون بالنتيجة قبل 5 دقائق من نهاية الوقت الأصلي.

وفي الوقت بدل الضائع مرر صلاح الكرة إلى البديل هارفي إليوت الذي سددها نحو الشباك، لكنها ارتطمت في قدم هوغو بوينو مدافع وولفرهامبتون قبل أن تستقر داخل المرمى ليتم اعتماده كهدف ذاتي.

وتقدم ليفربول للمركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بوصوله إلى النقطة 13 من 4 انتصارات وتعادل، بينما تجمد رصيد وولفرهامبتون عند 3 نقاط في المركز الخامس عشر مؤقتاً.

تحميل المزيد