ملاكمة مصرية تنتزع فوزاً مهماً من منافستها الجزائرية.. دخلت التاريخ بإنجاز غير مسبوق ببلادها

عربي بوست
تم النشر: 2023/09/15 الساعة 07:04 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/09/15 الساعة 07:07 بتوقيت غرينتش
لاعبة الملاكمة المصرية، يمنى عياد/مواقع التواصل

حققت لاعبة الملاكمة المصرية، يمنى عياد، فوزاً "كبيراً" على منافستها الجزائرية فاطمة الزهراء عبد القادر، في المباراة التي جمعت بينهما في دور نصف النهائي لبطولة أفريقيا للملاكمة والمقامة بالعاصمة السنغالية داكار، وفق ما نقلت وسائل إعلام محلية.

وبهذا الإنجاز التاريخي، أصبحت عياد أول ملاكمة مصرية تتأهل لنهائيات دورة الألعاب الأولمبية، في نصف نهائي بطولة أفريقيا، ضمن منافسات وزن تحت 54 كيلوغراماً.

وبعد نزال مثير انتهى لصالحها 3-1 تأهلت المصرية عيّاد إلى المباراة النهائية في البطولة، كما ستتمكن بفضل ذلك من المشاركة في أولمبياد باريس صيف العام المقبل.

وتمكنت عيّاد من تحقيق الفوز في 3 مباريات في البطولة ذاتها، حيث تغلبت في دور الستة عشر على بطلة توجو بنتيجة 5 -0 بإجماع الحكام، كما تغلبت على بطلة إثيوبيا بنفس النتيجة في دور ربع النهائي، بينما تغلبت على بطلة الجزائر بنتيجة 3-1 في دور نصف النهائي.

يُذكر أن عيّاد حصلت العام الماضي 2022، على الميدالية البرونزية في دورة ألعاب البحر المتوسط بمدينة وهران الجزائرية، لتكون أول رياضية من بلادها تحقق ذلك الإنجاز.

من جانب آخر، احتفل أهالي مدينة فارسكور التابعة لمحافظة دمياط، مسقط رأس لاعبة المنتخب الوطني للملاكمة بمصر، عقب تحقيقها الفوز، كما تفاعل رواد مواقع التواصل بشكل كبير فور الإعلان عن النتيجة وضمان المشاركة الأولمبية الأولى لفتيات مصر في لعبة الملاكمة، وفق "اليوم السابع". 

وتستعد اللاعبة "يمنى عياد" للمباراة النهائية لبطولة أفريقيا للملاكمة والمقامة بالسنغال الآن عقب الفوز اليوم على بطلة الجزائر بنتيجة 3-1.

علامات:
تحميل المزيد