والدته هاجمت منتقديه ومدربه وصفهم بـ”الأغبياء”.. أغلى مدافع في العالم ضحية حملات سخرية غير مسبوقة

عربي بوست
تم النشر: 2023/09/14 الساعة 21:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/09/14 الساعة 21:01 بتوقيت غرينتش
حملات سخرية وتنمر على ماغواير أغلى مدافع في العالم (رويترز)

من أغلى مدافع في تاريخ كرة القدم، إلى اللاعب الأكثر تعرضاً للتنمر والسخرية في ملاعب كرة القدم. ليس من مشجعي الفرق والمنتخبات التي يواجهها فقط؛ بل من أنصار فريقه مانشستر يونايتد ومنتخبه إنجلترا.

إنه المدافع الإنجليزي هاري ماغواير، الذي بات عرضة لحملات تنمر وسخرية غير مسبوقة مع كل خطأ أو هفوة يقع بها خلال المباريات، وهو ما دفع مدرب منتخب إنجلترا للهجوم على الساخرين منه، ووالدته للقول إن ما يحدث مع نجلها تجاوز كرة القدم.

والدة ماغواير تهاجم منتقديه

آخر موقف عصيب عاشه ماغواير كان خلال المباراة الودية بين منتخب إنجلترا ونظيره الأسكتلندي في غلاسكو يوم الثلاثاء 12 سبتمبر/ أيلول، إذ طالته إذ سخر منه الجمهور المحلي وأطلق صيحات الاستهزاء في كل مرة كان يلمس فيها اللاعب.

وبدلاً من الدفاع عن لاعبها، انضمت الجماهير الإنجليزية لحملة الهجوم على ماغواير وتعرض لانتقادات قاسية، بعد الهدف الذي سجله المدافع بالخطأ في مرمى فريقه حين حاول اعتراض عرضية أندرو روبيرتسون غير أن مسار الكرة تحوّل صوب الشباك.

بعد المباراة انفجرت زوي ماغواير والدة المدافع الإنجليزي في وجه منتقديه، وكتبت عبر حسابها الرسمي في "إنستغرام": " كأم، أرى أن كمية التعليقات السلبية والإهانات التي يتلقاها ابني من بعض المشجعين والمعلّقين هي أمر مؤسف وغير مقبول على الإطلاق لأي شخص فما بالكم بشخص يمثّل ناديه وبلده".

وأضافت: "كنت موجودة في المدرجات كالعادة وفي الواقع ما رأيته من ضجة افتعلتموها من لا شيء هو أمر غير مقبول، أفهم تماماً أن عالم كرة القدم فيه صعود وهبوط، إيجابيات وسلبيات، ولكن ما يتعرض له هاري تجاوز كرة القدم".

وأتمت زوي ماغواير: "رؤية ابني وهو يعيش هذه اللحظات ليس أمرا جيداً وأكره أن أرى الآباء وكذلك اللاعبين وهم يمرون بمثل هذه الأمور في المستقبل، هاري يمتلك قلباً كبيراً للغاية ومن الجيد أنه قوي من الناحية النفسية يستطيع التعامل مع خذه الأمور، لكن يجب ألا يتعرض الآخرون لهذا النوع من السخرية في المستقبل، خاصة الصغار الذين يتقدمون ويتطورون في المجالات الرياضية".

وكان هاري ماغواير قد أكد بعد المباراة وما حدث فيها اتجاهه انه اعتاد على هذه المعاملة وأنه قادر على تحملها، مشيراً في الوقت ذاته إلى أنه الضغوط المسلّطة عليه تجعل من زملائه يلعبون بشكل أفضل.

مدرب منتخب إنجلترا يدافع عن ماغواير

وفي وقت سابق لم يخف غاريث ساوثغيت مدرب منتخب إنجلترا غضبه من هذه التصرفات الي يتعرض لها هاري ماغواير بشكل مستمر.

وقال مدرب إنجلترا: "هاري يتعرض لهذه المعاملة السخيفة منذ فترة طويلة ولن نسمح باستمرار ذلك، لم أر في حياتي لاعباً يُعامل بهذه الطريقة. ما يحدث هو مثل المزحة، لقد كان حاسماً وفعالاً في فترات سابقة لكن هناك أغبياء يحاولون تدميره، هو يتمتع بدعم زملائه وغرفة الملابس".

ومن حسن حظ ماغواير أن المباراة الودية على ملعب هامبدن بارك كان قد انتهت بفوز "الأسود الثلاثة" بنتيجة 3-1.

وتعاقد مع مانشستر يونايتد مع ماغواير عام 2019 من ليستر سيتي مقابل 80 مليون جنيه إسترليني، ليصبح وقتها أغلى مدافع في تاريخ كرة القدم.

لكن مستواه المتراجع والأخطاء المتكررة التي وقتها بها جعلته خارج حسابات مدرب يونايتد، الهولندي إيريك تن هاغ، الذي أوصى إدارة النادي ببيعه في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، لكن انتقاله إلى وست هام تعثر في اللحظات الأخيرة.

تحميل المزيد