أصوله كازاخستانية وزوجته هي السر.. ما حقيقة اعتناق الألماني روبرت باور الإسلام؟

عربي بوست
تم النشر: 2023/09/14 الساعة 09:28 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/09/14 الساعة 09:56 بتوقيت غرينتش
اللاعب الألماني روبرت باور - ويكيميديا

انتشر على منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام العربية خبر اعتناق اللاعب الألماني، روبرت باور، الدين الإسلامي. ربط بعض المتابعين بين لعب المدافع الألماني في الدوري السعودي، وتحديداً في صفوف نادي الطائي السعودي، وبين اعتناقه الإسلام.

ما هي حقيقة اعتناق اللاعب الألماني باور الإسلام؟

من هو روبرت باور؟

روبرت باور هو لاعب كرة قدم ألماني، من أصول كازاخستانية، وُلد في 9 أبريل/نيسان 1995، في مدينة بفورتسهايم الألمانية، وبدأ مسيرته الكروية مع نادي باكينبرغ في طفولته، ثم انتقل إلى نادي كارلسروه في عام 2014.

خاض أول مباراة له في الدوري الألماني الممتاز مع نادي إنغولشتات 04 في عام 2015، وشارك معه في 42 مباراة وسجل هدفاً واحداً. في عام 2016، انضم إلى نادي فيردر بريمن، ولعب معه 43 مباراة، وسجل هدفاً واحداً أيضاً. بعد ذلك أعير إلى نادي نورنبرغ في موسم 2018-2019، وشارك معه في 22 مباراة دون تسجيل أهداف.

روبرت باور اللاعب الألماني
اللاعب الألماني روبرت باور – ويكيميديا

في عام 2019، انتقل إلى نادي أرسنال تولا الروسي، وخاض معه 36 مباراة وسجل هدفين. في عام 2021، انضم إلى نادي سينت ترويدن البلجيكي، وشارك معه في 9 مباريات وسجل هدفاً واحداً.

لعب روبرت باور أيضاً للمنتخبات الألمانية الشابة منذ عام 2015، مثّل منتخب "المانشافت" تحت 21 عاماً في 6 مباريات دولية. كما شارك مع المنتخب الأولمبي الألماني في دورة ريو دي جانيرو عام 2016، وخاض مباراة واحدة أمام المكسيك.

ما حقيقة اعتناقه الإسلام؟ 

بعد تساؤلات من الجماهير والمتابعين عن سبب استخدام باور وسم "الحمد لله" في منشوراته، أعلن روبرت باور أنه مسلم منذ سنوات. وقال باور إنه دخل الإسلام عن طريق زوجته، لاروش ناصر، وعائلتها، وأنه ممتن لكل من ساعده وشجّعه في رحلته. كما نشر صورة له وهو يصلي مع والد زوجته ناصر وابنه عيسى.

اعتناق باور الإسلام لا علاقة له باللعب في الدوري السعودي أو إقامته في المملكة العربية السعودية حالياً.

روبرت باور اللاعب الألماني – انستغرام

باور يستعد حالياً لخوض الموسم الجديد مع نادي الطائي السعودي، الذي انضم إليه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية. يحتل الطائي المركز الـ11 في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 6 نقاط بعد خوض 5 مباريات.

تحميل المزيد