وصفه بـ”خائن للوطن”.. بلماضي يصدم الجزائريين ويكشف عن وجود “جاسوس” داخل المنتخب

عربي بوست
تم النشر: 2023/09/14 الساعة 16:19 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/09/14 الساعة 16:24 بتوقيت غرينتش
بلماضي يتحدث عن جاسوس داخل منتخب الجزائر (رويترز)

أثار جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر، جدلاً واسعاً بعدما لمّح إلى وجود "جاسوس" في صفوف "محاربي الصحراء" يقوم بتسريب التشكيلة الأساسية إلى وسائل الإعلام.

وفاز منتخب الجزائر على نظيره السنغالي بطل النسخة الأخيرة من كأس الأمم الأفريقية بنتيجة 1-صفر في المباراة الودية الدولية التي جرت الثلاثاء 12 سبتمبر/أيلول 2023، على ملعب عبد الله واد الواقع في مدينة ديامنياديو.

بلماضي يتحدث عن جاسوس داخل منتخب الجزائر

وبدا بلماضي غاضباً خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب هذه المباراة، حيث كشف عن وجود من وصفه بـ"خائن للوطن" في صفوف الفريق، لكنه لم يكشف عن اسمه.

وقال بلماضي في تصريحاتٍ أبرزها موقع الشروق الجزائري: "ما يحدث معنا أمر خطير، فيوم المباراة يوجد بيننا من اعتاد تسريب التشكيلة الأساسية، للأسف يقوم بذلك وهو سعيد بما يفعله".

وأضاف: "أنظر إلى التشكيلة الأساسية لمنتخبنا على أنها معلومة مهمة وحساسة، ومن يقوم بتسريبها قبل المباريات خائن للوطن، وسبق أن حدث ذلك في مباريات مصيرية".

وأتم المدرب البالغ من العمر 47 عاماً، بكلمات قاسية: "يوجد بيننا شخص خبيث يسرّب المعلومة لشخص آخر خائن، على الرغم من أنني حذّرت من عواقب ذلك مراراً".

وعلى الرغم من هذه الأجواء، فإن بلماضي لم يُخفِ سعادته بالانتصار الذي حققه لاعبوه على منتخب السنغال بملعبه وأمام أنصاره.

وقال بلماضي: "آمل أن يكون أنصارنا فرحين بأدائنا وفوزنا في معركة كبيرة وعلى خصم قوي للغاية"، مشيراً في الوقت ذاته إلى أهمية هذه المباراة بالنسبة للاعبين الجدد.

وشدد المدرب الوطني على أنه سيواصل العمل على ضخ دماء شابة في صفوف "محاربي الصحراء"، فصرّح: "سنواصل العمل بسياسة التشبيب، وكل من استدعيناهم مؤخراً يملكون إمكانيات كبيرة".

المدرب سعيد بفوز الجزائر على السنغال

وأكد بلماضي أن الفوز على السنغال يُعد تحضيراً مثالياً للمباريات المقبلة، خاصةً أن منتخب الجزائر مقبل على مباريات تصفيات نهائيات كأس العالم 2026 وبعدها نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2023 المقررة بساحل العاج في بداية العام المقبل.

وزاد: "منتخب السنغال هو الأفضل في أفريقيا، وآمل أن نواجههم مرة أخرى في نهائي كأس الأمم الأفريقية 2024".

وحسب بلماضي، فإن منتخب الجزائر يحضّر حالياً لخوض مباراتين وديتين في فترة التوقف الدولي المقبل، لكن حتى اللحظة لم يتم تحديد المنافسين.

وقال: "نعمل على ترتيب مباراتين في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، لكن المشكلة تتمثل في عدم وجود رئيس للاتحاد الجزائري حالياً، صحيحٌ أن هناك من يقوم بمهامه لكن في الحقيقة الأمر صعب، كما أن مواجهة مصر لم تتأكد بعد".

وفي فترة التوقف الدولي الثالثة للموسم الحالي، يواجه منتخب الجزائر نظيريه من الصومال وموزمبيق يومي 13 و18 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، وذلك في الجولتين الأولى والثانية من منافسات المجموعة السابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2026 المقررة إقامته في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.

ونجح بلماضي في قيادة منتخب الجزائر للتتويج بكأس الأمم الأفريقية 2019 التي استضافتها مصر، لكنه ودع النسخة الأخيرة التي أقيمت في الكاميرون من دور المجموعات بعدما تعادل مع سيراليون وخسر من غينيا الاستوائية وساحل العاج في المجموعة الخامسة. 

تحميل المزيد