أشرف حكيمي يدخل في مناوشة مع مشجعين سرقوا قميصه! أعاده إلى طفل بعد مباراة المغرب وبوركينا فاسو (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2023/09/13 الساعة 20:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/09/13 الساعة 20:13 بتوقيت غرينتش
محاولة سرقة قميص أشرف حكيمي (رويترز)

خطف الدولي المغربي أشرف حكيمي، ظهير باريس سان جيرمان الفرنسي، الأنظار بعد المباراة الودية التي جمعت "أسود الأطلس" بنظيره من بوركينا فاسو، بموقف رائع تجاه أحد الأطفال.

وتغلّب منتخب المغرب على بوركينا فاسو بنتيجة 1-صفر، سجله عز الدين أوناحي في المباراة التي جرت على ملعب بوليرت ديليليس، معقل نادي لانس الفرنسي، يوم الثلاثاء 12 سبتمبر/أيلول 2023.

محاولة سرقة قميص أشرف حكيمي

وبعد المباراة اتجه حكيمي ناحية الجماهير المغربية وأهدى قميصه إلى أحد الأطفال الموجودين هناك، لكن حدث ما لم يكن في الحسبان.

وحاول بعض الأشخاص أخذ القميص من الطفل عنوة، فما كان من حكيمي إلا أن أصر على أن يعود قميصه إليه، وفق ما تم توثيقه في مقطع فيديو انتشر على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر سابقاً).

وعلّق الحساب الذي نشر مقطع الفيديو، على الصور بالقول: "بعد نهاية مباراة المغرب وبوركينا فاسو مباراة حكيمي 🇲🇦المغرب بوركينا فاسو في لانس، كان على حكيمي أن يقوم بمهام الشرطة حتى يتمكن طفل من استعادة القميص الذي أعطاه إياه".

وشارك حكيمي في المباراة كاملة ليرفع رصيده من المباريات الدولية مع أسود الأطلس إلى 65 مباراة سجل خلالها 8 أهداف.

وبعد المباراة عبّر حكيمي عن فخره بارتداء قميص منتخب المغرب، خاصة في هذه الأوقات التي تمر فيها بلاده بظروف قاسية بسبب زلزال الحوز.

ونشر حكيمي 3 صور له من المباراة على حسابه بمنصة "إكس" (تويتر سابقاً) وعلّق عليها: "إن تمثيل هذا البلد هو مصدر فخر، ديما المغرب".

دعم أشرف حكيمي لضحايا الزلزال

وكان حكيمي من أوائل اللاعبين المبادرين إلى دعم عائلات ضحايا ومنكوبي الزلزال العنيف الذي ضرب منطقة الحوز يوم الجمعة الماضي، وبلغت قوته 6.8 درجة على مقياس ريختر.

وظهر حكيمي بقميص منتخب المغرب على حسابه بمنصة "إكس"، ثم أعلن عن مبادرة للتبرع بالدم وبدأ هو بها.

وكتب حكيمي البالغ من العمر 24 عاماً: "في هذه الأوقات فإن الأولوية للمصابين بجروح خطيرة، يتوجب علينا أن نتبرع لهم بالدم، التبرع بالدم مسؤولية الجميع لإنقاذ أكبر عدد ممكن من الأرواح. مساعدتكم ضرورية".

تحميل المزيد