عمّته وأبناؤها من بين الضحايا.. مدرب الوداد يروي لحظات الرعب التي عاشها لحظة زلزال المغرب

عربي بوست
تم النشر: 2023/09/11 الساعة 23:12 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/09/11 الساعة 23:12 بتوقيت غرينتش
مدرب الوداد يفقد عمته وأبناءها في زلزال المغرب (موقع الوداد)

أكد عادل رمزي، مدرب فريق الوداد الرياضي المغربي، أنه فقد عدداً من أقاربه في الزلزال المدمر الذي ضرب منطقة الحوز بالمغرب يوم الجمعة الماضي.

عادل رمزي مدرب الوداد يفقد عمته وأبناءها في زلزال المغرب

رمزي قال إن عمته وعدداً من أبنائها لقوا حتفهم في الزلزال الذي بلغت قوته 6.8 درجة على مقياس ريختر، في وقت تتواصل فيه عمليات الإنقاذ والبحث عن ناجين لليوم الثالث على التوالي.

وقال رمزي في تصريحات أبرزها موقع البطولة المغربي: "عائلتي المباشرة، أبي وأمي وأخي وأختي لا يعيشون في مراكش ولحسن الحظ هم بخير، لكن توفيت عمتي وأبناؤها حيث كانوا يعيشون في قرية قريبة من موقع الزلزال حيث المنازل قديمة".

وأضاف: "لقد قررنا التبرع بالدم كما فعل لاعبو المنتخب الوطني، وفي مثل هذه اللحظات تشعر بحب الناس حتى أولئك الذين هم من خارج المغرب، وهذا لمسته من خلال الرسائل التي وصلتني".

وارتفع عدد ضحايا زلزال المغرب إلى 2681 قتيلاً، بينما بلغ عدد المصابين 2501، وفق آخر إحصائية صادرة عن وزارة الداخلية المغربية، وهي حصيلة غير نهائية.

في هذه الأثناء أكد مدرب الوداد الرياضي أنه عاش لحظات رعب حقيقية بسبب الزلزال المدمر، وذلك في أثناء وجوده بأحد الفنادق حيث مقر إقامته.

عادل رمزي يروي لحظات الرعب

وقال عادل رمزي في تصريحات نقلتها صحيفة المنتخب المغربية: "شعرت بالفندق بأكمله يتحرك، ففي اللحظة التي ذهبت فيها للنوم شعرت بالسرير وهو يتحرك ثم أصدر صوتاً عالياً جداً ثم الفندق بأكمله، فقررت الهروب إلى الخارج".

وأضاف: "في الحقيقة كانت لحظة رهيبة ومرعبة، فقد مات كثير من الناس ودُمرت المنازل، لذا الحزن عظيم جداً، لا أتمنى أن يحدث ذلك لأي شخص".

وتابع رمزي: "لقد خرج الجميع ليلاً، وأستطيع أن أؤكد أنه لم يعد أحد من اللاعبين إلى منزله حتى الساعة الـ11 صباحاً من اليوم التالي، لأن الجميع كان في حالة خوف شديدة".

يُذكر أن عادل رمزي كان قد استلم تدريب الوداد يوم 24 يوليو/تموز 2023، خلفاً للمدرب البلجيكي سفين فاندنبروك، ومنذ ذلك التاريخ قاد الفريق في مباراتين بالدوري المغربي، خسر في الأولى أمام الفتح الرباطي صفر-2، ثم تدارك الموقف في الثانية وفاز على شباب المحمدية 3-2. 

تحميل المزيد