إلغاء مباراة المغرب والبرازيل.. موريتانيا تمنع الاحتفالات بالتأهل لكأس أفريقيا تضامناً مع ضحايا زلزال الحوز

عربي بوست
تم النشر: 2023/09/11 الساعة 17:10 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/09/11 الساعة 17:11 بتوقيت غرينتش
موريتانيا تلغي احتفالات التأهل لكأس أفريقيا تضامناً مع المغرب

أعلن الاتحاد الموريتاني لكرة القدم وقف أي مظاهر احتفال بتأهل منتخب "المرابطين" إلى كأس الأمم الأفريقية التي تحتضنها كوت ديفوار؛ وذلك تضامناً مع الشعب المغربي، الذي يعيش حالة حداد بسبب الزلزال المدمر الذي ضرب مناطق مختلفة من البلاد.

موريتانيا تلغي احتفالات التأهل لكأس أفريقيا

وتأهل منتخب موريتانيا إلى كأس الأمم الأفريقية يوم السبت 9 سبتمبر/أيلول، بعد أن سجل هدفين في الشوط الأول ليفوز 2-1 على الغابون، في مباراة أكملها كل فريق بعشرة لاعبين.

ورفع المنتخب الموريتاني رصيده إلى عشر نقاط في المجموعة التاسعة، ليضمن التأهل للمرة الثالثة على التوالي للبطولة التي ستقام مطلع العام المقبل، بعد التأهل عامي 2019 و2021.

وقال أحمد ولد يحيى، رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي للعبة، إن بلاده أصدرت قراراً بحظر الاحتفالات، تضامناً مع الشعب المغربي الشقيق، مشيراً إلى أن الموريتانيين يعيشون حالة من الحزن بسبب الفاجعة التي حلت بالمغرب.

وأضاف ولد يحيى: "إنجاز منتخبنا الوطني المتمثل في بلوغ كأس أمم أفريقيا للمرة الثالثة توالياً، تزامن مع الألم الذي نعيشه بسبب الزلزال الذي ضرب المغرب، وبهذه المناسبة نعرب عن تعاطفنا مع إخواننا المغاربة ونتقدم إليهم بأحر التعازي".

إلغاء مباراة المغرب والبرازيل

من ناحية أخرى، أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم إلغاء المباراة الودية التي كانت مقررةً اليوم الاثنين 11 سبتمبر/أيلول 2023، بين المنتخب الأولمبي ونظيره البرازيلي، بالمركب الرياضي في فاس؛ وذلك بعد الزلزال الذي ضرب بعض المناطق بالمملكة.

وقال الاتحاد المغربي في بيان: "تعلن الجامعة الملكية لكرة القدم إلغاء المباراة الودية التي كانت ستجمع يوم الإثنين، بين المنتخب الوطني الأولمبي ونظيره البرازيلي بالمركب الرياضي في فاس، وذلك بعد الزلزال الذي ضرب بعض المناطق بالمملكة المغربية، وحالة الحداد التي تعيشها".

وأضاف: "تجدد أسرة كرة القدم الوطنية تعازيها الحارة إلى أسر الضحايا، وتتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين".

وكان المنتخبان التقيا في مباراة ودية، الخميس الماضي، في فاس، وفاز "أسود الأطلس" تحت 23 عاماً بهدف دون رد، سجله زكريا وهدي في الدقيقة الـ72.

تحميل المزيد