ظهر بقميص الفريق وهو يروي مأساته.. نادي الرجاء يتكفل بطفل مغربي فقد والديه جراء زلزال الحوز (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2023/09/11 الساعة 11:36 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/09/11 الساعة 11:36 بتوقيت غرينتش
ظهر بقميص الفريق وهو يروي مأساته.. نادي الرجاء يتكفل بطفل مغربي فقد والديه جراء زلزال الحوز (فيديو)

في بادرة إنسانية، أعلن نادي الرجاء المغربي التكفل بطفل فقد والديه وإخوته جراء  الزلزال العنيف الذي ضرب عدة أقاليم مغربية، وخلّف أكثر من ألفي ضحية وعشرات الآلاف من المصابين والجرحى. 

حسب موقع "Lesite info"، قرر رئيس نادي الرجاء البيضاوي، محمد بودريقة، دعم الطفل الذي ظهر في مقطع مصور وهو يعدد من فقدهم جراء زلزال الحوز، وهو يرتدي قميص الفريق.

ونجحت الحملة التي قادها محبو الفريق المغربي خاصة، والجماهير المغربية بصفة عامة، في التواصل مع إدارة النادي لدعم الطفل بعد المصاب الأليم الذي ألم به، فحسب نفس الموقع، "وافق رئيس الرجاء على تسجيل الطفل اليتيم بأكاديمية الرجاء، ومساعدته على متابعة دراسته".

وتجري إدارة نادي الرجاء البيضاوي حالياً محاولات للوصول إلى الطفل لاستضافته في أكاديمية النادي وضمه إليها، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمواصلة مسيرته التعليمية، بعد المأساة التي أصابته. 

بدر هاري يعلن إلغاء بسبب زلزال الحوز

قرر البطل الهولندي من أصول مغربية بدر هاري إلغاء النزال ضد منافسه البريطاني جيمس ماكسويني في العاصمة الفرنسية باريس؛ تضامناً مع ضحايا ومصابي الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب.

زلزال الحوز ونادي الرجاء
فرق الإنقاذ تواصل البحث عن ناجين من زلزال المغرب – رويترز

وكان من المقرر أن يواجه بدر هاري البالغ من العمر 38 عاماً منافسه ماكسويني في وقت متأخر من ليلة السبت 9 سبتمبر/أيلول 2023 في باريس، ضمن فعاليات "غلوري 88″، حيث كان من المفترض أن يلعب للمرة الأولى منذ عام تقريباً، وفق ما ذكرت صحيفة المنتخب المغربية.

وحسب مقطع فيديو منتشر عبر منصة "إكس" (تويتر سابقاً) فقد دخل بدر هاري إلى الحلبة وأعلن انسحابه من النزال وهو موقف تفهمه المنظمون تماماً.

وأمسك بدر هاري بمكبر الصوت وقال: "في المغرب يكافحون من أجل إنقاذ الناس من تحت الأنقاض وإخراج الجثث، وأنا لن أقاتل الليلة من أجل الترفيه".

وأضاف والدموع في عينيه: "أرى أنه من الأفضل أن أقوم بدعم المتضررين في المغرب بدلاً من خوض النزال والترفيه عن عدد قليل من الناس مقابل الحصول على المال، بهذه الطريقة لن أكون شخصاً أفضل".

تحميل المزيد