في بلادي يقاتلون لانتشال الجثث.. بدر هاري يعلن بالدموع إلغاء نزال من أجل المغرب (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2023/09/10 الساعة 22:59 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/09/11 الساعة 13:13 بتوقيت غرينتش
بدر هاري يعلن إلغاء نزال من أجل المغرب

قرر البطل الهولندي من أصول مغربية بدر هاري إلغاء النزال ضد منافسه البريطاني جيمس ماكسويني في العاصمة الفرنسية باريس؛ تضامناً مع ضحايا ومصابي الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب.

بدر هاري يعلن إلغاء نزال من أجل المغرب

وكان من المقرر أن يواجه بدر هاري البالغ من العمر 38 عاماً منافسه ماكسويني في وقت متأخر من ليلة السبت 9 سبتمبر/أيلول 2023 في باريس، ضمن فعاليات "غلوري 88″، حيث كان من المفترض أن يلعب للمرة الأولى منذ عام تقريباً، وفق ما ذكرت صحيفة المنتخب المغربية.

وحسب مقطع فيديو منتشر عبر منصة "إكس" (تويتر سابقاً) فقد دخل بدر هاري إلى الحلبة وأعلن انسحابه من النزال وهو موقف تفهمه المنظمون تماماً.

وأمسك بدر هاري بمكبر الصوت وقال: "في المغرب يكافحون من أجل إنقاذ الناس من تحت الأنقاض وإخراج الجثث، وأنا لن أقاتل الليلة من أجل الترفيه".

وأضاف والدموع في عينيه: "أرى أنه من الأفضل أن أقوم بدعم المتضررين في المغرب بدلاً من خوض النزال والترفيه عن عدد قليل من الناس مقابل الحصول على المال، بهذه الطريقة لن أكون شخصاً أفضل".

ويُعد هذا الموقف هو ثاني مناسبة رياضية يتم إلغاؤها بعد الزلزال، إذ سبق أن أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عن تأجيل مباراة "أسود الأطلس" ضد ليبيريا في الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2023.

من هو بدر هاري؟

ولد بدر هاري يوم 8 ديسمبر/كانون الأول 1984 في العاصمة الهولندية أمستردام لأبوين مغربيين من مدينة القنيطرة، وعُرف بأنه أحد أكثر المقاتلين شراسة ونجاحاً في تاريخ "الكيك بوكسينغ"، إذ بدأ مسيرته في اللعبة وهو بعمر السابعة كي يتعلم وسائل الدفاع عن النفس خاصة أنه كان يتعرض لمضايقات من أطفال الحي.

وقرّر والداه الرحيل عن المغرب بحثاً عن مستقبل أفضل لأطفالهم وناضلا كثيراً من أجل توفير لقمة العيش لهم، الأمر الذي ينظر إليه هاري بالكثير من الإعجاب والفخر، ودفعه لتمثيل المغرب في المحافل الدولية.

ويقول هاري عن ذلك: "أنا فخور لأني أمثّل المغرب وأحب أن أشارك الناس حبي لبلدي، أشعر أن الكثير منهم لم يحظوا بالفرصة التي أتيحت لي، لذا أريد أن أقول إن كل شيء في الحياة ممكن إذا عمل الإنسان بجد من أجلهم".

ويضيف: "انتصاراتي في الحلبة ليست فقط لعائلتي وأصدقائي ولكن أيضاً لشعب المغرب الذي يمدني بالقوة لمواصلة اللعب والمنافسة، حظيت بفرصة زيارة الكثير من دول العالم، لكن لا شيء يضاهي الحب الذي أتلقاه من أبناء شعبي، فأنا أحبهم كثيراً وأحب المغرب".

تحميل المزيد