يواجه خطر التجميد 4 سنوات كاملة.. وكالة مكافحة المنشطات الإيطالية توقف الفرنسي بول بوغبا

عربي بوست
تم النشر: 2023/09/11 الساعة 18:20 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/09/11 الساعة 18:20 بتوقيت غرينتش
إيقاف بول بوغبا بسبب تعاطي المنشطات (رويترز)

قررت الوكالة الإيطالية لمكافحة المنشطات فرض إيقاف مؤقت، على الفرنسي بول بوغبا، لاعب وسط يوفنتوس، بعد ثبوت تعاطيه هرمون التستوستيرون المحظور.

إيقاف بول بوغبا بسبب تعاطي المنشطات

وأكدت وكالة الأنباء الإيطالية ANSA أن نتيجة فحص المنشطات التي خضع لها بوغبا بعد مباراة يوفنتوس وأودينيزي التي جرت يوم 20 أغسطس/آب 2023، في افتتاح مباريات الفريقين بالموسم الجديد من الدوري الإيطالي، جاءت إيجابية علماً بأن اللاعب الفرنسي تواجد على مقاعد البدلاء ولم يشارك في تلك المباراة.

بدوره أوضح موقع football-italia الإيطالي أن العينة التي سُحبت من اللاعب البالغ من العمر 30 عاماً، كشفت عن وجود مستويات مرتفعة من هرمون التستوستيرون.

وأكد أنه تم اختيار بوغبا من ضمن لاعبين آخرين بشكل عشوائي، من أجل الخضوع لهذا الاختبار الذي زاد من متاعب اللاعب الفرنسي مع يوفنتوس.

وأشار الموقع الإيطالي إلى أن الجميع في يوفنتوس ينتظر الآن نتيجة فحص العينة الثانية قبل الحكم المطلق بأن اللاعب فشل في اختبار المنشطات.

وظهر بوغبا في مباراتين فقط مع "السيدة العجوز" في الموسم الجديد 2023-2024، وذلك أمام كل من بولونيا وإمبولي في الجولتين الثانية والثالثة بمجموع 52 دقيقة، بينما غاب عن معظم مباريات الموسم الماضي، بسبب الإصابات واكتفى بخوض 10 مواجهات فقط.

ومنذ وصوله إلى يوفنتوس في صيف عام 2022، في صفقة انتقال حر، عاني بوغبا من سلسلة إصابات قبل أن يخرج من مباراة "البيانكونيري" الأخيرة ضد إمبولي بعد تعرضه لإصابة عضلية.

من جهتها أكدت صحيفة corriere الإيطالية أنه وفي حال فشل بوغبا في تجاوز اختبار المنشطات، فإنه سيواجه حظراً من اللعب من سنتين إلى 4 أعوام.

وسيكون أمام النجم الفرنسي 3 أيام فقط، من أجل تقديم نتيجة الفحص الثاني كي يتفادى هذه العقوبة الطويلة، وفي حال ثبتت إدانته سيكون بوغبا أمام ورطة كبيرة.

بوغبا وقرار اعتزال كرة القدم

وأعادت هذه القضية إلى الأذهان ما حدث مع الهولندي إدغار ديفيدز، حيث أثبتت نتائج الفحص التي خضع لها بعد مباراة يوفنتوس وأودينيزي يوم 4 مارس/آذار 2001، عن وجود مستويات مرتفعة من هرمون التستوستيرون.

حينها صدر قرار بإيقافه عن اللعب لمدة 16 شهراً، لكن ضغوط النادي وطاقم المحامين التابع ليوفنتوس نجحت في استغلال قلة كفاءة اللجنة المتخصصة في هذا المجال، فتقلصت فترة الإيقاف إلى أربعة أشهر فقط، وفق "كوريري ديللو سبورت".

وجاءت هذه التطورات بعد ساعات من اعتراف بوغبا بأنه يفكر في اعتزال كرة القدم بعد الظروف التي عانى منها في السنوات الأخيرة، خاصةً تلك المتعلقة بعائلته وبالإصابات.

تحميل المزيد