ميسي ورونالدو يتضامنان مع المغرب.. بعثا رسائل تعزية في ضحايا الزلزال المدمر

عربي بوست
تم النشر: 2023/09/10 الساعة 18:17 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/09/10 الساعة 18:18 بتوقيت غرينتش
ميسي ورونالدو يتضامنان مع المغرب - gettyimages

تفاعل نجما كرة القدم العالمية الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأمريكي والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم النصر السعودي مع الأوضاع في المغرب بعد الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد.

وضرب زلزال عنيف بلغت قوته 6.8 درجة على مقياس ريختر جنوب غرب مراكش في وقت متأخر من ليلة الجمعة 8 سبتمبر/أيلول 2023، وشعرت به عدة مناطق بالشمال والشمال الشرقي من المملكة المغربية، فيما طال تأثيره عدة أماكن في الجزائر وإسبانيا والبرتغال.

ميسي ورونالدو يتضامنان مع المغرب

وانضم ميسي وكريستيانو إلى قائمة طويلة من نجوم كرة القدم الذين أبدوا تعاطفهم وتضامنهم مع عائلات الضحايا والمصابين من الزلزال.

وكتب ميسي عبر خاصية الستوري بحسابه الرسمي على منصة إنستغرام: "تعازي لجميع عائلات ضحايا الزلزال الذي ضرب المغرب والشفاء للجرحى والقوة للمتضررين من هذه الكارثة الرهيبة".

أما كريستيانو فكتب بنفس الوسيلة: "تعازيّ الحارة لعائلات وأصدقاء من فقدوا حياتهم في زلزال المغرب، أرسل لهم حبي ودعواتي وكذلك لجميع أفراد الشعب المغربي في هذا الوقت العصيب جداً".

وتحوّل الفندق الذي يملكه كريستيانو رونالدو في المغرب ويقيم فيه بكل زيارة للمملكة، إلى ملجأ لإيواء المتضررين من الزلزال وفق ما أكدت صحيفة marca الإسبانية.

وأضافت أن فندق "بيستانا CR7" الواقع في مراكش والمصنف بأنه من فئة 4 نجوم أُقيم على مساحة 20 ألف متر مربع، ويحتوي على 164 غرفة، وعيادة صحية ومسبح خارجي ومركز رياضي للياقة البدنية ومطعم، لكن وبمجرد وقوع الكارثة حرصت إدارة الفندق على تقديم خدماتها للمتضررين ما أمكن.

رسالة أنشيلوتي بعد زلزال المغرب

من جهته، تضامن الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد مع المغرب وكتب عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" (تويتر سابقاً) باللغة الفرنسية: "كل تضامني مع الشعب المغربي وجميع الأسر المتضررة من هذا الزلزال المروع".

أما النجم الألماني المعتزل ذو الأصول التركية مسعود أوزيل لاعب ريال مدريد وأرسنال الأسبق فغرّد عبر منصة "إكس" أيضاً: "من المحزن سماع الأخبار من المغرب، دعواتكم لإخوتي وأخواتي في هذا البلد الجميل، كونوا أقوياء".

ونشر النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول صورة للمغرب عبر حسابه الرسمي عبر منصة "إكس" (تويتر سابقاً) وعلّق عليها: "اللهم احفظ المغرب وشعبه".

وكان جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بالإضافة إلى عدد من الدوريات الكبرى والأندية في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا قد أبدوا تضامنهم مع المغرب بعد الزلزال المدمر.

كما أكدت رابطة الدوري الإسباني أن مباريات الجولة المقبلة بعد انتهاء أسبوع "فيفا" ستشهد الوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا الزلزال.

من جهة اللاعبين، لم يتأخر النجمان الجزائريان رياض محرز وإسماعيل بن ناصر لاعبا أهلي جدة وميلان في إبداء تعاطفهما مع المغرب، وكذلك فعل كل من عبد الرزاق حمد الله وكريم بنزيمة نجما اتحاد جدة، والسنغالي ساديو ماني نجم النصر السعودي، الذي كتب: "صلواتنا من أجل المغرب".

وارتفع عدد ضحايا الزلزال في المغرب إلى 2122 قتيلاً بينما بلغ عدد المصابين 2421 وفق آخر إحصائيات وزارة الداخلية وهي حصيلة غير نهائية.

تحميل المزيد