تدرّب بلا كرات ولا أحذية أو قفازات! منتخب إسبانيا يتعرض لموقف محرج قبل مباراته مع جورجيا

عربي بوست
تم النشر: 2023/09/07 الساعة 22:52 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/09/07 الساعة 22:52 بتوقيت غرينتش
منتخب إسبانيا يتعرض لموقف محرج في جورجيا ويتدرب بدون معدات (رويترز)

تعرّض منتخب إسبانيا لموقف محرج للغاية خلال استعداده لخوض مباراته المقبلة في التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا (يورو 2024).

ويحل المنتخب الإسباني ضيفاً ثقيلاً على نظيره الجورجي، الجمعة 8 سبتمبر/أيلول 2023، لحساب الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى لتصفيات يورو 2024، حيث من المقرر أن تبدأ المباراة عند الساعة الـ19:00 بتوقيت مكة المكرمة.

منتخب إسبانيا يتعرض لموقف محرج في جورجيا

وذكرت صحيفة as الإسبانية أن فريق المدرب لويس دي لا فوينتي خاض الحصة التدريبية الخميس، دون قفازات لحراس المرمى ودون أحذية أيضاً.

وأوضحت أن المستلزمات والمعدات الخاصة باللاعبين (الأحذية، القفازات، الكرات) بقيت في إسبانيا، الأمر الذي دفع اللاعبين إلى التدرب في مكان قريب من فندق الماريوت.

وأكدت الصحيفة في الوقت نفسه أن المعدات الرياضية كاملة من المقرر أن تصل إلى مقر إقامة المنتخب الإسباني في مدينة تبليسي عاصمة جورجيا قبل ساعات من انطلاق المباراة، وهو الأمر الذي سيُجبر الفريق على خوض مران أخير قبل المواجهة المنتظرة.

ويخوض "لاروخا" مباراته الأولى في عهد الرئيس الجديد المؤقت، بيدرو روشا، بعد إيقاف لويس روبياليس؛ على خلفية الفضيحة التي تسبب بها عقب قيامه بتقبيل إحدى لاعبات منتخب إسبانيا للسيدات -وهي حيني هيرموسو- من فمها خلال توزيع الميداليات على اللاعبات الفائزات بكأس العالم للسيدات التي اختتمت مؤخراً في أستراليا.

ويحتاج المنتخب الإسباني لتحقيق الفوز من أجل تحسين وضعيته في المجموعة الأولى؛ حتى لا تتعقّد مهمته في التأهل لنهائيات اليورو، حيث يحتل المركز الرابع وقبل الأخير برصيد 3 نقاط فقط، علماً بأن لديه مباراتين مؤجلتين بسبب مشاركته في يونيو/حزيران الماضي، في المرحلة النهائية من بطولة دوري الأمم الأوروبية التي تُوج بها "الماتادور" على حساب كرواتيا بركلات الترجيح.

وبعد مواجهة جورجيا يعود منتخب إسبانيا إلى بلاده من أجل الاستعداد لخوض المباراة المقبلة ضد قبرص وذلك يوم الثلاثاء 12 سبتمبر/أيلول 2023 عند الساعة الـ21:45 بتوقيت مكة المكرمة.

يُذكر أن منتخب إسكتلندا يتربع على صدارة المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة (علامة كاملة) بعد فوزه في مبارياته الأربع على قبرص (3-صفر) وإسبانيا (2-صفر) والنرويج (2-1) وجورجيا (2-صفر) على التوالي.

تحميل المزيد