لوفرين ردد أغنية عربية بسبب صلاح وسواريز لا يفارق ميسي.. أشهر 10 صداقات للاعبي كرة القدم

عربي بوست
تم النشر: 2023/09/07 الساعة 23:05 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/09/07 الساعة 23:06 بتوقيت غرينتش
علاقة صلاح ولوفرين من أشهر 10 صداقات لاعبي كرة القدم (رويترز)

من أساسيات لعبة كرة القدم أن يتوافر لاعبون لديهم القدرة على الانسجام والتفاهم مع زملائهم على أرض الملعب، حتى يتمكن الفريق من تحقيق أهدافه.

إلا أن هناك العديد من اللاعبين تحولت العلاقة المهنية فيما بينهم إلى علاقة صداقة متينة خارج الملعب، فيقضون إجازاتهم معاً أو حتى تمتد صداقتهم إلى تكوين علاقات أسرية.

أشهر 10 صداقات لاعبي كرة القدم

وفي السطور التالية نسلّط الضوء على 10 ثنائيات من اللاعبين ارتبطوا فيما بينهم بصداقة قوية حتى بعد تفرقهم ورحيل أحدهم إلى فريق آخر، بحسب موقع givemesport البريطاني.

لويس سواريز وليونيل ميسي

بدأت العلاقة بين واحد من أعظم لاعبي كرة القدم في التاريخ وهناك من يراه الأفضل (ميسي)، بأحد أكثر المهاجمين شراسة (سواريز) بعد انتقال الثاني من ليفربول إلى برشلونة في عام 2014، وشكّلا هجوماً قوياًوفتاكاً إلى جانب البرازيلي نيمار.

العلاقة بين ميسي وسواريز لم تكن قوية فقط على أرض الملعب؛ بل توطدت أكثر خارج المستطيل الأخضر وامتدت إلى عائلتيهما، ليكوّنا علاقة اجتماعية أسرية قوية جداً.

وغالباً ما يُشاهد الثنائي وعائلاتهما معاً في فترة الإجازات، حتى بعد رحيل ليو إلى باريس سان جيرمان ومن بعده إلى إنتر ميامي، وكذلك خروج سواريز صوب أتلتيكو مدريد ثم غريميو.

محمد صلاح وديان لوفرين

طيلة السنوات الثلاث التي لعب فيها صلاح ولوفرين معاً في ليفربول، شوهد الثنائي معاً كثيراً، وقضيا أوقاتاً ممتعة، حيث ساد المرح والمقالب المضحكة العلاقة بينهما.

في عام 2018، نشر محمد صلاح على حسابه في "إنستغرام"، مقطع فيديو، ظهر فيه زميله لوفرين وهو يغني ويرقص على أنغام أغنية عمرو دياب "هدد"، داخل سيارة.

وقال لوفرين خلال الفيديو: "هكذا ترقص على الأغنية". ومن ناحيته نشر المدافع الكرواتي فيديو له وهو يردد كلمات أغنية "يا أجمل عيون" لدياب على حسابه الشخصي، وسط دهشة وضحك صلاح.

حتى بعد رحيل لوفرين عن ليفربول في عام 2020 لم يتأخر في الدفاع عن صلاح ومن بين مواقفه هجومه اللاذع على سيرجيو راموس بعد تدخله القاسي على النجم المصري في نهائي دوري أبطال أوروبا 2018.

بول بوغبا وروميلو لوكاكو

اعترف لوكاكو بأنه كان يسمع عن بوغبا من خلال حديث والده عنه، فيما لعب الثاني دور الوسط في انتقال الأول إلى مانشستر يونايتد في عام 2017، وقبلها رُصد اللاعبان وهما يقضيان العطلة معاً في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، والآن يجمعهما الدوري الإيطالي وإن كان كل منهما في فريق مختلف (بوغبا مع يوفنتوس ولوكاكو مع روما).

بيير إيمريك أوباميانغ وألكسندر لاكازيت

بدأت علاقة أوباميانغ بلاكازيت عندما انضم المهاجم الغابوني إلى أرسنال قادماً من بوروسيا دورتموند في عام 2018.

كان أرسين فينغر، مدرب "الغانرز" في ذلك الوقت، سعيداً جداً بالصداقة المتينة بينهما، وتوطدت العلاقة أكثر بعد أن أهدى أوباميانغ صديقه لاكازيت تسديد إحدى ركلات الجزاء ثم احتفلا معاً بالانحناء لبعضهما البعض ثم المصافحة، وهو ما انعكس على علاقتهما خارج الملعب.

ماسون ماونت وديكلان رايس

واحدة من أجمل قصص الصداقة بين اللاعبين على اعتبار أنها بدأت منذ الطفولة.

تعرف ماونت على رايس في أكاديمية تشيلسي عندما كانا في سن السابعة بل توطدت العلاقة بين عائلتيهما، لدرجة أن والدة ماونت بكت كثيراً عندما غادر رايس إلى وست هام يونايتد في سن السابعة.

حاول اللاعبان الانضمام إلى فريق واحد يجمعهما فيما بعد، لكن جهودهما لم تنجح حتى الآن، فماونت انضم لمانشستر يونايتد، أما صديقه من الطفولة رايس فوقّع لأرسنال، ومع ذلك بقيت صداقتهما متينة.

سياد كولاسيناك ومسعود أوزيل

وضع كولاسيناك حياته على المحك عندما تعرّض هو وأوزيل لعملية سرقة في أحد شوارع لندن قبل أعوام عندما كانا في أرسنال.

حينها أوقفهما مسلحان ملثمان أثناء تواجدهما في سيارة خاصة بالثاني ثم حاول اللصان تخويف أوزيل بالسكاكين من أجل سرقته، فما كان من كولاسيناك إلا أن اتجه فوراً إلى جهة صديقه ودافع عنه، ما أجبر الملثمان على الفرار، وُصف هذا التصرف بالبطولي ويؤكد مدى عمق علاقة الصداقة بين اللاعبين.

كيفن نولان وأندي كارول

اتفق نولان وكارول على دعم بعضهما البعض والتواجد جنباً إلى جنب في الضراء والسراء، خاصة بعدما توطدت علاقتهما أثناء وجودهما في نيوكاسل يونايتد.

استضاف نولان صديقه كارول في بيته بعد أن تم إطلاق سراحه بكفالة بعد اتهامه بالاعتداء في عام 2010، كان الحكم الصادر بحقه هو التواجد في السرير عند الساعة الـ11 ليلاً وقراءة القصص للأطفال، وهو ما فعله كارول لأطفال نولان، بعد سنوات اختار كارول صديقه نولان ليكون من فريق أحلامه إلى جانب ستيفن جيرارد وسواريز.

فرانك لامبارد وجون تيري

هما أحد أنجح الثنائيات في تاريخ كرة القدم الإنجليزية داخل الملعب مع تشيلسي وكذلك خارجه، كان اللاعبان معاً في معظم الأوقات على اعتبار أنهما دافعا عن قميص منتخب إنجلترا أيضاً، وعليه لم يكن مفاجئاً وجود صداقة قوية بينهما.

زلاتان إبراهيموفيتش وماكسويل

تعرف إبراهيموفيتش على ماكسويل في عام 2001 أثناء وجودهما في أياكس، واللافت أنهما تزاملا معاً في ثلاثة أندية أخرى وهي برشلونة وإنتر ميلان وباريس سان جيرمان، وفازا معاً بعشرة ألقاب للدوري، بدأت صداقتهما عندما ساعد البرازيلي صديقه السويدي على التكيف مع الحياة في هولندا وأعطاه سريراً للنوم.

ميكا ريتشاردز وروي كين

يرى موقع "غيف مي سبورت" أن صداقة ريتشاردز وكين هي الأفضل على الإطلاق وشبههما بحبات البازلاء في القرن الواحد على الرغم من الاختلاف الواضح في شخصيتهما، فالأول يميل إلى الضحك والفُكاهة، فيما يتميز الثاني بشخصية جامدة، ما يعني أنه من الصعب وجود توافق بينهما.

لكن ما حدث هو العكس فقد أصبحا صديقين مقربين بعدما عملا معاً كمحللين في شبكة سكاي سبورتس البريطانية، وثبت ذلك عندما تصدى ريتشاردز لرجل حاول الاعتداء على كين بعد مباراة أرسنال ومانشستر يونايتد يوم الأحد 3 سبتمبر/أيلول 2023.

تحميل المزيد