“ليس صديقي والمنافسة بيننا انتهت”.. رونالدو يعلق على علاقته مع ميسي ويشيد بالدوري السعودي

عربي بوست
تم النشر: 2023/09/06 الساعة 19:27 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/09/06 الساعة 19:27 بتوقيت غرينتش
رونالدو يعلق على المنافسة مع ميسي (رويترز)

أطلق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم النصر السعودي، تصريحات نارية تتعلق بطبيعة المنافسة مع غريمه الأزلي ليونيل ميسي، مؤكداً أن المنافسة بينهما قد انتهت فعلياً.

ويوجد كريستيانو حالياً في معسكر منتخب البرتغال الذي سيحل ضيفاً على سلوفاكيا يوم الجمعة 8 سبتمبر/أيلول 2023، قبل أن يستقبل نظيره من لوكسمبورغ يوم الإثنين، الـ11 من الشهر نفسه، في الجولتين الخامسة والسادسة من مباريات المجموعة العاشرة لتصفيات كأس أوروبا (يورو 2024).

رونالدو يعلق على المنافسة مع ميسي

وعلى هامش هذه المناسبة سُئل "الدون" عما إذا كانت هناك كراهية بين عشاقه وعشاق ميسي، فأجاب: "في الواقع لا أرى المنافسة مع ميسي بهذه الطريقة، لقد تنافسنا بقوة في الملعب على مدار 15 عاماً والآن المنافسة انتهت، أنا لا أقول إننا أصدقاء لكننا محترفون ويحترم بعضنا بعضاً".

وأضاف في تصريحات صحفية أبرزها موقع record البرتغالي: "لا يتوجب على الذين يحبون كريستيانو أن يكرهوا ميسي والعكس، لقد غيّرنا تاريخ اللعبة ونحظى بالاحترام في كل مكان بالعالم وهذا هو الشيء الأكثر أهمية، هو الآن في طريق وأنا في آخر، ومما شاهدته لقد قام بعمل جيد، إنه مستمر وإرثه مستمر".

يُذكر أن كريستيانو رحل عن القارة الأوروبية العجوز بعد مونديال قطر بانضمامه إلى النصر السعودي في سوق الانتقالات الشتوية لعام 2023، ثم لحق به ميسي خارج أوروبا ولكن بتوقيعه لإنتر ميامي الذي يلعب في الدوري الأمريكي للمحترفين.

رونالدو يشيد بقوة الدوري السعودي

من جهة أخرى أشاد النجم البرتغالي، الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات، بقوة الدوري السعودي، مؤكداً أنه سيتفوق على نظيره البرتغالي بعدما أصبح وجهة لكثير من نجوم كرة القدم.

وقال: "حينما انتقلت لنادي النصر السعودي وصفني البعض بالمجنون، لكن الآن يرى الجميع ما يحدث في هذه البطولة".

وعلق على بعض الانتقادات للدوري السعودي قائلاً: "من الطبيعي أن يتم انتقاد أي دوري، وأنا الآن مع فريق النصر بالدوري السعودي كنت واثقاً بأن ذلك سيحدث (الانتقادات)، لكني في الواقع سعيد بمساهمتي في تغيير ثقافة البلد بكرة القدم، لدينا في الدوري السعودي نجوم كبار وهذا يجعلني فخوراً جداً".

وتابع: "لقد كنت أول من وصل إلى هناك وأنا فخور بذلك أيضاً، ما أريده الآن بشدة هو الاستمرار والتطور حتى أظل في القمة".

ويتصدر كريستيانو رونالدو حالياً صدارة هدافي الدوري السعودي برصيد 6 أهداف سجلها في أربع مباريات، أما فريقه النصر فيحتل المركز السادس وفي جعبته 9 نقاط بفارق 4 نقاط عن الهلال المتصدر بعد خمس جولات من بداية دوري "روشن" السعودي.

أما دولياً فحقق كريستيانو رونالدو ومنتخب البرتغال العلامة الكاملة في التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا (يورو 2024)، وقد جمع 12 نقطة من 4 مباريات، ويرى "الدون" أن الفوز في المباراتين المقبلتين سيضمن تأهل "برازيل أوروبا" إلى النهائيات المقررة إقامتها في ألمانيا بصيف 2024.

تحميل المزيد