أنصار مانشستر يونايتد في الطليعة.. دراسة تكشف أسباب خروج الجماهير قبل نهاية المباريات في بريطانيا

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/30 الساعة 19:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/30 الساعة 19:09 بتوقيت غرينتش
أسباب خروج الجماهير قبل نهاية المباريات في بريطانيا (رويترز)

استعرض تقرير بريطاني نتائج دراسة سلّطت الضوء على سلوك جماهير الأندية في المملكة المتحدة في ما يتعلق ببقائها حتى نهاية مباريات فرقها.

أسباب خروج الجماهير قبل نهاية المباريات في بريطانيا

وحسب الدراسة التي أبرزت نتائجها صحيفة daily mail، فإن جماهير مانشستر يونايتد، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (20 مرة)، هي الأسوأ بين نظيراتها في الفرق الـ19 الأخرى.

واستهدفت الدراسة نحو 1300 شخص من عشاق كرة القدم في المملكة المتحدة، وخلصت نتائجها إلى أن مشجعي "الشياطين الحمر" أول من يتوجهون ناحية البوابات لمغادرة الملعب.

وبررت الصحيفة سلوك الجماهير بأن فريقها يحتل المركز الثاني من بين الفرق البريطانية من حيث استمرار المباريات لوقت أطول في الوقت الضائع، حيث بلغ معدل ذلك 10 دقائق و37 ثانية، وفق أرقام "ديلي ميل".

ولا تجد تلك الجماهير أية مشكلة في مغادرة المباريات قبل نهايتها، حيث بلغت النسبة بالمجمل 25%، كثيرون منهم أقروا فيما بعد بأنهم فوّتوا على أنفسهم مشاهدة الأهداف التي تم تسجيلها في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

وجاءت جماهير أرسنال في المركز الثاني خلف نظرائهم في مانشستر يونايتد، فيما احتل أنصار مانشستر سيتي المركز الثالث.

وفي الوقت نفسه أكدت الدراسة أن الجماهير تفضّل مغادرة المدرجات قبل دقائق من نهاية المباريات؛ تفادياً للازدحام المروري الناجم عن خروج الآلاف منهم بعد إطلاق صفارة الحكم.

وتفاعلت الجماهير مع هذه الدراسة التي طلبت من المستهدفين المشورة في كيفية التقليل من هذه الظاهرة، فردّ بعضهم بسخرية فيما تعامل آخرون ببرود.

ويرى بعضهم أنه يجب أن يكون هؤلاء الجماهير مثار سخرية للباقي، فيما اقترح آخرون بشكل غريب أن يتم تكريمهم، لكن الأغلبية ونسبتهم 45% ترى أن ذلك لا يُعد أمراً مزعجاً، فيما يعتقد 19% أن هذا التصرف بمثابة عدم استغلال أمثل للأموال التي دفعتها تلك الفئة من الأنصار.

وجاء ترتيب جماهير الأندية البريطانية التي تغادر مبكراً على النحو التالي: مانشستر يونايتد، أرسنال، مانشستر سيتي، توتنهام هوتسبير، تشيلسي، إيفرتون، ليفربول، سيلتيك، كريستال بالاس، فولهام، وست هام يونايتد، أستون فيلا، غلاسكو رينجرز، بورنموث، برينتفورد، بيرنلي، لوتون تاون، نيوكاسل يونايتد، نوتنغهام فورست، شيفيلد يونايتد وأخيراً وولفرهامبتون واندرز.

تحميل المزيد