أمه حبست نفسها في كنيسة وقبلته قد تطيح بمدريد وبرشلونة من أوروبا.. تداعيات أزمة لويس روبياليس

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/28 الساعة 13:04 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/29 الساعة 07:37 بتوقيت غرينتش
لويس روبياليس مع جيني هيرموسو - رويترز

ما زالت أزمة تقبيل رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، لنجمة منتخب إسبانيا جيني هيرموسو بعد فوز "لا روخا" بلقب كأس العالم للسيدات 2023، أثناء مراسم التتويج، تتفاقم يوماً بعد يوم.

بعدما هاجم رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، واعتبر اعتذاره "غير كافٍ". ومع تزايد حدة الانتقادات حول القبلة، اعتذر روبياليس، يوم الإثنين الماضي، في مقطع فيديو نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

قال رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم في مقطع فيديو: "هناك حقيقة واحدة يجب أن أندم عليها، وهي ما حدث بيني وبين جيني هيرموسو.. أؤكد أن علاقتي بها رائعة كما هو حال علاقتي بالجميع، أعترف بأنني أخطأت، لكن حدث هذا في لحظة من الإفراط في الفرحة دون أية نية سيئة". 

كما خرج روبياليس في مؤتمر صحفي وأعلن عدم نيته تقديم استقالته، وادعى أن القبلة المثيرة للجدل كانت بموافقة اللاعبة جيني هيرموسو، وهو ما نفته الأخيرة. 

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد قرر إيقاف لويس روبياليس 90 يوماً عن العمل حتى انتهاء التحقيق في الأزمة، والوصول إلى قرار نهائي. وفي تطور درامي جديد للقصة التي يبدو أنها لن يسدل عنها الستار قريباً، لكن أعلنت والدة روبياليس، أنغليس بيغار، الإضراب عن الطعام.

حسب وكالة الأنباء الإسبانية، فإن بيغار حبست نفسها في إحدى كنائس مدينة غرناطة، وأعلنت إضرابها عن الطعام احتجاجاً على ما سمته حملة التشويه والمطاردة التي يتعرض لها نجلها.

وناشدت والدة روبياليس اللاعبة جيني هيرموسو، وطلبت منها قول الحقيقة، والحفاظ على الرواية التي قالتها عندما سئلت أول مرة عن قبلة روبياليس لها. 

ماذا قالت هيرموسو عن قبلة روبياليس؟ 

عند سؤالها عن الموقف الذي حدث على منصة التتويج، قالت هيرموسو: "لقد كانت لفتة متبادلة عفوية تماماً بسبب حالة الفرحة الغامرة التي منحنا إياها الفوز بكأس العالم، أنا وروبياليس لدينا علاقة رائعة، سلوكه معنا جميعاً تغمره المودة والامتنان".

لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم - رويترز
لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم – رويترز

وكانت ماريسول فوينتس، وهي والدة اللاعبة هيرموسو، قد قللت من أهمية تصرف روبياليس مع ابنتها، فقالت: "علينا أن ننظر إلى أنهن بطلات العالم والباقي ليس مهماً".

كارثة في الأفق

ذكرت تقارير صحفية إسبانية أن المنتخبات والفرق الإسبانية مهددة بالطرد من المنافسات الأوروبية هذا الموسم. إذ تقدم الأمين العام للاتحاد الإسباني لكرة القدم، أندريو كامبس، بطلب إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" للتدخل في أزمة لويس روبياليس. وحسب تلك التقارير، فإن ذلك التدخل ربما سيتسبب في استبعاد الاتحاد الإسباني والفرق الإسبانية من كافة أنشطة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بما في ذلك استبعاد ريال مدريد وبرشلونة من منافسات دوري أبطال أوروبا. 

ووفقاً لصحيفة "أوندا سيرو" وجّه كامبس تهديداً جدياً للحكومة الإسبانية مفاده أن إقالة روبياليس من منصبه سينتج عنه استبعاد كل الفرق الإسبانية المشاركة في البطولات الأوروبية هذا الموسم بسبب التدخل الحكومي في النشاط الكروي، وهو الأمر الذي يحظره الـ"يويفا".

وأكدت الصحيفة، أن الهدف من وراء ذلك التهديد هو إنقاذ روبياليس، الذي يواجه ضغوطاً سياسية لتقديم استقالته من رئاسة الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

تحميل المزيد