الكرة في ملعب صلاح.. مصدر يكشف لـ”عربي بوست” شرط كلوب للموافقة على رحيل النجم المصري

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/27 الساعة 14:35 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/27 الساعة 14:36 بتوقيت غرينتش
يورغن كلوب برفقة محمد صلاح (رويترز)

كشفت مصادر مطلعة داخل نادي ليفربول لـ"عربي بوست" عن عدم وجود إصرار من يورغن كلوب، مدرب ليفربول، على بقاء النجم المصري محمد صلاح في الفريق ومنع انتقاله إلى نادي اتحاد جدة السعودي.

وكان المدير الفني خرج علانية في مؤتمر صحفي، الجمعة، ليؤكد أن صلاح باقٍ 100% في ليفربول، وأنه "لا توجد أي عروض لضمّه".

وأوضحت المصادر لـ"عربي بوست"، أن كلوب "لن يكون حجر عثرة في طريق النجم المصري"، وأنه "لا ينوي إجبار محمد صلاح على البقاء"، في حال رغب النجم المصري في الرحيل.

ورغم أن هذا الموقف لا يعد تغييراً جذرياً في مسلسل انتقال محمد صلاح للدوري السعودي، فإنه يكشف عن طريقة تفكير منفتحة تجاه العروض التي قد يتلقاها النجم المصري.

وبهذا الموقف من كلوب، فإنه يضع الكرة في ملعب النجم المصري ليختار مصيره، فإذا ما عبَّر صلاح عن رغبة واضحة في الرحيل عن صفوف ليفربول فإن كلوب لن يقف ضد رغبته.

إدارة ليفربول لا تمانع

سابقاً، كشفت مصادر مطلعة لـ"عربي بوست"، أن إدارة نادي ليفربول الإنجليزي لا تمانع بيع نجم الفريق محمد صلاح لنادي اتحاد جدة السعودي، بشرط واحد، وهو تقدم النادي السعودي بـ"عرض لا يقاوَم".

المصادر ذاتها أكدت أن النجم المصري "لا يرفض" الانتقال إلى اتحاد جدة، إلا أنه لن يضغط بقوة على إدارة ناديه للرحيل عن الفريق، و"لا مانع" لديه من مواصلة مشواره مع "الريدز".

محمد صلاح يتصدر قائمة أغلى 10 لاعبين عرب (رويترز)
محمد صلاح يتصدر قائمة أغلى 10 لاعبين عرب (رويترز)

تمتلك إدارة نادي ليفربول علاقة جيدة مع الأندية السعودية، فقد قامت ببيع قائد الفريق السابق جوردان هيندرسون لنادي الاتفاق مقابل 14 مليون يورو. ومن قبله أبرمت صفقة بيع متوسط الميدان البرازيلي، فابينيو، لنادي اتحاد جدة السعودي مقابل 46.7 مليون يورو.

لكن مالك ليفربول، جون دبليو هنري، يخشى الصدام مع الجماهير المتمسكة ببقاء محمد صلاح في صفوف فريقها، بعدما أصبح أيقونة للنادي في السنوات الأخيرة.

الطريقة الوحيدة أمام محمد صلاح للرحيل

وكان الصحفي الإيطالي الشهير فابريزيو رومانو، المتخصص في انتقالات اللاعبين، كشف عن الطريقة الوحيدة التي ستحمل صلاح من ملعب أنفيلد إلى الملاعب السعودية في سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

وقال رومانو في تحديثه اليومي الذي أبرزه موقع thedailybriefing: "ليفربول لديه موقف واضح تماماً في ملف صلاح، فهو ليست لديه أي نية للتفاوض حول بيع صلاح".

وأضاف: "الاتحاد (جدة) حسّن من عرضه المالي لضم صلاح، لكن الحل الوحيد لإتمام الصفقة هو أن يقوم اللاعب نفسه بطلب الرحيل عن ليفربول، وهو أمر لم يحدث"، على الأقل حتى ساعة كتابة هذه السطور.

ويرتبط محمد صلاح البالغ من العمر 31 عاماً، بعقد مع ليفربول يمتد حتى تاريخ 30 يونيو/حزيران 2025.

تحميل المزيد