“فريق المليار يلعب كرة قدم بـ10 ريالات”.. أبو تريكة يسخر من تشيلسي بعد فوزه الأول في الدوري الإنجليزي (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/26 الساعة 22:34 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/26 الساعة 22:34 بتوقيت غرينتش
أبو تريكة يسخر من تشيلسي

أثار النجم المصري السابق محمد أبو تريكة المحلل الفني في قنوات beIN Sports موجة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ بعدما سخر في إحدى إطلالاته لتحليل مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم من فريق تشيلسي.

وحقق تشيلسي أول انتصار له في الموسم الجديد 2023-2024 عقب فوزه على لوتون تاون الذي يشارك في "البريميرليغ" لأول مرة في تاريخه، بنتيجة 3-صفر في المباراة التي جرت على ملعب ستامفورد بريدج يوم الجمعة 25 أغسطس/آب 2023 في افتتاح الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي.

ويُعد هذا الفوز هو الأول "للبلوز" في النسخة الجديدة من بطولة الدوري بعد تعادله في الجولة الأولى مع ليفربول 1-1 وخسارته في الثانية أمام وست هام يونايتد بنتيجة 1-3.

أبو تريكة يسخر من تشيلسي

وقلل أبو تريكة من هذا الفوز خلال الإستديو التحليلي عبر قنوات "بي إن سبورتس" وقال: "فريق المليار يفوز للمرة الأولى" في إشارة إلى حجم الإنفاق الهائل الذي صرفته إدارة تشيلسي في سوق الانتقالات الصيفية الحالية، وكذلك في الفترتين الأخيرتين، حيث قارب المليار يورو وبالتحديد 996.5 مليون يورو، وفق صحيفة mundodeportivo الإسبانية.

وأضاف ساخراً: "تشيلسي سوف يفوز في المباراتين المقبلتين أو حتى في ثلاث، لأن الجدول القادم سهل، أنا لدي كلام لا أغيّره، تشيلسي فريق لا يوجد به أي نجم سوى إنزو (فيرنانديز) وبن تشيلويل وتياغو سيلفا".

وتابع أبو تريكة انتقاده وسخريته من تشيلسي: "فريق المليار يلعب كرة قدم بعشرة ريالات، هل أنتم فرحون بالفوز على لوتون تاون؟! سوف تكسبوا نوتنغهام فورست أيضاً (المباراة المقبلة في البريميرليغ) ولكن سأنتظر ما ستقدمونه في الجولات المقبلة".

وأوضح: "فريق ينفق مليار باوند في خلال موسم لا يجب أن تنافس على مركز خامس أو مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا، المفترض أن يقدّم هذا الفريق كرة قدم أفضل بل تنافس على بطولة الدوري".

وأتم نجم الأهلي ومنتخب مصر الأسبق: "هذا ما يتوجب على تشيلسي فعله؛ لأن اسم النادي كبير، إذا كنتم معجبين بستيرلنغ (رحيم) فابقوا معه".

انقسام المتابعين بعد حديث أبو تريكة

وتسببت هذه التصريحات بانقسام لدى متابعي مواقع التواصل الاجتماعي ما بين منتقد لرأي أبو تريكة وما بين متفق معه.

وقال أحد المتابعين: "كلام أبو تريكة فيه من المنطق الشيء الكثير ولكن المشكلة في طريقة كلامه واستفزازه للجمهور، يعني لو قال هذا الكلام بطريقة أخرى سوف يتقبله جمهور تشيلسي، ولكن بهذه الطريقة طبيعي الجمهور يكون غاضباً".

ويرى آخر أن أبو تريكة "شخصن" الأمور مع تشيلسي بعد الحملة التي انتقدته خلال الأيام الأخيرة عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي.

على الجانب الآخر، دافع كثيرون عن أبو تريكة واعتبروا كلامه موجهاً من أجل تطوير الفريق اللندني، فكتب أحدهم: "الرجل ينصح من أجل تطوير الفريق ويريد أن تكون الإدارة واعية وأنتم تطالبون بطرده!، أمركم غريب!".

وأضاف آخر: "كلام أبو تريكة في محله، تشيلسي لم يعرف الاستقرار الفني رغم أنه من أنجح الفرق في آخر 20 سنة، صفقات آخر صيفين لم تكن مقنعة مالياً ولا فنياً إلا القليل جداً، وعموماً هذه عادة إنجليزية"، وفق رأيه.

أما أحد المتابعين فقد أمسك بالعصا من منتصفها فقال: "أنا متفق مع كل كلمة قالها أبو تريكة، ولكن في نفس الوقت مطلوب منه كمحلل أن يختار كلماته بعناية وأن يتكلم بحيادية".

وربط أحدهم وعلى ما يبدو أنه سعودي، كلام أبو تريكة بالانتقادات الموجهة من الإعلام الإنجليزي لتعاقد أندية الدوري السعودي مع نجوم كرة القدم في سوق الانتقالات الصيفية الحالية وكتب: "صدقوني كل الكلام الذي يقوله أبو تريكة ليس شخصنة وليس له علاقة بتشيلسي، إنما هو رد على الإعلام الغربي الذي ينتقد صفقاتنا وصرفنا، الرجل يدافع عنا وأنتم تتهجمون عليه!".

تحميل المزيد