النادي يرفض بيعه لاتحاد جدة.. رومانو يحدد الطريقة الوحيدة أمام محمد صلاح للرحيل عن ليفربول

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/26 الساعة 18:51 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/26 الساعة 18:51 بتوقيت غرينتش
الطريقة الوحيدة أمام محمد صلاح للرحيل عن ليفربول (رويترز)

ما زال مستقبل المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي وإمكانية انتقاله من عدمها إلى دوري "روشن" السعودي في سوق الانتقالات الصيفية الحالية محط اهتمام وسائل الإعلام العالمية والعربية.

الطريقة الوحيدة أمام محمد صلاح للرحيل عن ليفربول

وفي آخر التطورات كشف الصحفي الإيطالي الشهير فابريزيو رومانو المتخصص في انتقالات اللاعبين عن الطريقة الوحيدة التي ستحمل صلاح من ملعب أنفيلد إلى الملاعب السعودية في سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

وقال رومانو في تحديثه اليومي والذي أبرزه موقع thedailybriefing: "ليفربول لديه موقف واضح تماماً في ملف صلاح، فهو ليس لديه أي نية في التفاوض حول بيع صلاح".

وأضاف: "الاتحاد (جدة) حسّن من عرضه المالي لضم صلاح، لكن الحل الوحيد لإتمام الصفقة هو أن يقوم اللاعب نفسه بطلب الرحيل عن ليفربول، وهو أمر لم يحدث"، على الأقل حتى ساعة كتابة هذه السطور.

ويرتبط محمد صلاح البالغ من العمر 31 عاماً، بعقد مع ليفربول يمتد حتى تاريخ 30 يونيو/حزيران 2025.

وكان الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول قد أجاب عن سؤال حول الأخبار المنتشرة حول انتقال النجم المصري إلى نادي اتحاد جدة، فقال: "من الصعب التعليق على التقارير الإعلامية، لم يصلنا عرض رسمي، حسب علمي، وإذا وصلنا عرض، ستكون الإجابة هي لا".

وجاءت تصريحات كلوب تأكيداً لما انفرد به موقع "عربي بوست" خاصة رفضه التام لرحيل محمد صلاح عن صفوف الفريق في سوق الانتقالات الصيفي الجاري.

عرض الاتحاد السعودي لمحمد صلاح

في هذه الأثناء أكد رومانو أنه في حال فشل انتقال صلاح للاتحاد في الفترة الحالية فإن النادي السعودي سيقدم عرضاً آخر في الموسم المقبل وحينها سيكون من الصعب على اللاعب رفضه.

وأضاف أن ليفربول سيبقى حريصاً على الاحتفاظ بصلاح مهما كان الثمن، لكنه قد يجد أنه من المستحيل الوقوف في طريقه مستقبلاً.

وأتم رومانو: "محمد صلاح مستعد للبقاء في الدوري الإنجليزي في الوقت الحالي على الأقل، لكن قد نراه بقميص فريق آخر في العام المقبل إذا عاد اتحاد جدة بعرض محسّن".

كلوب مدرب ليفربول متمسك ببقاء محمد صلاح (رويترز)

وفي أحدث التطورات أقر كلوب بأن خسارة صلاح ورحيله عن الفريق في سوق الانتقالات الحالية ستكون بمثابة "الكارثة" على "الريدز"، كما جدد مخاوفه من استمرار نشاط السوق في السعودية حتى يوم 20 سبتمبر/أيلول 2023، أي بعد 3 أسابيع تقريباً من إغلاقه في الدوري الإنجليزي.

وقال كلوب في تصريحات أبرزها موقع liverpoolecho البريطاني: "صلاح لاعب ذو خبرة كبيرة وملتزم معنا بنسبة 100%، لأكون صادقاً لست قلقاً بشأن ذلك، لكن المشكلة الحقيقية هي فترة الانتقالات الأطول عندما تتم صفقة بعد إغلاق السوق لدينا ولا نستطيع تعويضها، فهذه كارثة".

ويستعد صلاح وفريقه ليفربول لخوض مباراة غاية في الصعوبة في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يحل "الريدز" ضيفاً على نيوكاسل يونايتد على ملعب سانت جيمس بارك وذلك يوم الأحد 27 أغسطس/آب 2023 ضمن الجولة الثالثة من "البريميرليغ" وذلك عند الساعة 18:30 بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة.

تحميل المزيد