تأكيداً لانفراد “عربي بوست”.. يورغن كلوب يعلن رفضه التام لرحيل محمد صلاح

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/25 الساعة 10:19 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/25 الساعة 11:28 بتوقيت غرينتش
يورغن كلوب برفقة محمد صلاح (رويترز)

تأكيداً لما انفرد به موقع "عربي بوست"، أكد مدرب ليفربول، الألماني يورغن كلوب، رفضه التام لرحيل محمد صلاح عن صفوف الفريق في سوق الانتقالات الصيفي الجاري.

سئل كلوب في المؤتمر الصحفي لمباراة نيوكاسل القادمة، عن الأخبار المنتشرة حول انتقال محمد صلاح إلى نادي اتحاد جدة، وكانت إجابته: "من الصعب التعليق على التقارير الإعلامية، لم يصلنا عرض رسمي، حسب علمي، وإذا وصلنا عرض، ستكون الإجابة هي لا".

ونشر "عربي بوست" تقريراً خاصاً أكد أهمية محمد صلاح ليورغن كلوب، وأن الأخير يرفض رحيله تماماً. وهو ما أكده المدرب صاحب الـ56 عاماً في المؤتمر الصحفي اليوم. قال كلوب: "لا غنى عن محمد صلاح، وهو ملتزم تجاه ليفربول بنسبة 100%". 

التزام صلاح تجاه ليفربول لم يكن محل شك على الإطلاق، لكن اللاعب المصري أبدى موافقة مبدئية على الانتقال لاتحاد جدة في حال قررت إدارة "الريدز" بيعه. كما أن صلاح لن يضغط على إدارة ناديه للرحيل عن صفوفه في هذا الوقت المتأخر من سوق الانتقالات الجارية.  

يورغن كلوب يتساءل: أين الفيفا؟

استغل يورغن كلوب الحديث عن محمد صلاح ليوجّه انتقادات لاذعة إلى الدوري السعودي، والصفقات التي تبرمها أندية دوري "روشن"، قائلاً: "الأمر ليس جيداً، فإذا أردنا التعاقد مع لاعب من ويغان أو الدوري الألماني، سنتفاوض مع ناديه وسندفع الثمن المطلوب، لكن الآن هناك مستوى آخر (من التنافس على الصفقات)، وذلك ليس بالأمر الجيد".

يورغن كلوب مدرب ليفربول ينوي إحداث تغييرات جوهرية في الفريق
يورغن كلوب مدرب نادي ليفربول

وأكمل مدرب الريدز: "هذا جزء من صناعة كرة القدم، ولست متأكداً أن بإمكاننا تغييره". 
وأشار كلوب إلى استحالة السيطرة على الوضع بالنسبة للأندية الأوروبية، لأنه "تغلَق سوق الانتقالات في أوروبا، بينما تبقى مفتوحة هناك (السعودية)". يذكر أن نافذة الانتقالات الصيفية تغلق في السعودية بعد 20 يوماً من إغلاق نظيرتها في الدوريات الأوروبية الكبرى.

واختتم كلوب تصريحاته حول الإنفاق المالي على كرة القدم السعودية، مطالباً الفيفا بالتدخل: "حجم الأموال مجنون. إنها جديدة ومليئة بالتحديات. أنا متأكد تماماً من أن الفيفا يمكنه التدخل والتغيير، لكنني لست متأكداً من رغبتهم في ذلك".

تحميل المزيد