مجموعته أقل ما يُقال عنها إنها “حديدية”.. جدول ومواعيد مباريات الأردن في بطولة كأس العالم لكرة السلة 2023

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/25 الساعة 08:34 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/25 الساعة 10:07 بتوقيت غرينتش
الصفحة الرسمية لاتحاد كرة السلة الأردني/ مواعيد مباريات الأردن في كأس العالم لكرة السلة

يستعد منتخب النشامى لظهورهم الثالث في النسخة الـ19 من مونديال كرة السلة الذي تستضيفه للمرة الأولى في التاريخ 3 دول هي اليابان والفلبين وإندونيسيا، فما هي مواعيد مباريات الأردن في كأس العالم لكرة السلة، وما أبرز النتائج التي حققها في المشاركات السابقة؟

 مواعيد مباريات الأردن في كأس العالم لكرة السلة

يخوض منتخب الأردن، وهو رابع بطولة آسيا في النسخة الأخيرة، بطولة كأس العالم لكرة السلة في مجموعة صعبة للغاية، والتي تضم إلى جانبه كلاً من منتخبات الولايات المتحدة الأمريكية بطلة العالم 5 مرات، واليونان بطلة أوروبا مرتين ووصيفة العالم مرة واحدة، ونيوزلندا ثالث قارة آسيا.

الصفحة الرسمية لاتحاد كرة السلة الأردني/ مواعيد مباريات الأردن في كأس العالم لكرة السلة
الصفحة الرسمية لاتحاد كرة السلة الأردني/ مواعيد مباريات الأردن في كأس العالم لكرة السلة

موعد مباراة الأردن واليونان

ويفتتح منتخب النشامى مشوارهم المونديالي بلقاء منتخب اليونان يوم السبت 26 أغسطس/آب 2023 بلقاء منتخب اليونان على صالة "غلورا بونغ كارنو" في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، عند الساعة 11:45 صباحاً بتوقيت عمّان ومكّة المكرمة.

وسبق للنشامى أن التقوا مع المنتخب اليوناني مرتين سابقتين، الأولى كانت في تصفيات كرة السلة المؤهلة إلى أولمبياد لندن 2012، وخسرها النشامى بنتيجة 107 – 63.

بينما كانت الثانية، مباراة ودية جمعت بينهما في عام 2019، وخسرها النشامى أيضاً 65 – 92.

موعد مباراة الأردن ونيوزيلندا

وبعد 48 ساعة فقط، يخوض صقور الأردن لقاءهم الثاني، وهذه المرة مع منتخب نيوزيلندا وتحديداً يوم الإثنين 28 أغسطس/آب 2023، عند الساعة 11:45 صباحاً بتوقيت عمّان ومكّة المكرمة.

المنتخبان التقيا 7 مرات من قبل، فاز الأردن في 3 منها، ونيوزيلندا في 4 مناسبات.

أول اللقاءات التي جمعت بين المنتخبين كان ودياً في عام 2010، وانتهى بفوز الأردن بنتيجة 65 – 62.

بينما فازت نيوزيلندا في اللقاء الثاني الذي جمع بينهما في بطولة أمم آسيا 2017 التي أقيمت في لبنان بنتيجة 98 – 70.

كما فازت نيوزيلندا أيضاً في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم لكرة السلة 2019 بنتيجة 95 – 69.

ليرد الأردن في ذات التصفيات ويفوز على نيوزيلندا بنتيجة 86 – 80.

وفي كأس آسيا الأخيرة التي أقيمت في إندونيسيا، فاز نيوزيلندا على منتخب النشامى في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بنتيجة 83 – 75.

أما آخر لقاءين جمع بيع المنتخبين فكان في تصفيات كأس العالم الأخيرة، فازت نيوزيلندا في مباراة الذهاب بنتيجة  100 – 72، قبل أن يرد الأردن في  الإياب ويفوز بنتيجة 92 – 75.

موعد مباراة الأردن وأمريكا

ويوم الأربعاء 30 أغسطس/آب 2023، يختتم منتخب الأردن مباريات دور المجموعات من بطولة كأس العالم لكرة السلة، بلقاء صعب يجمعه مع منتخب الولايات المتحدة الأمريكية عند الساعة 11:40 صباحاً بتوقيت عمّان ومكّة المكرمة.

المنتخبان التقيا من قبل 5 مرات، فاز النشامى بـ3 منها والمنتخب الأمريكي باثنتين، وجميعها كانت في كأس "ويليام جونز" لكرة السلة والتي دائماً ما يشارك بها الأمريكان بالمنتخب الرديف.

تاريخ مشاركات الأردن في كأس العالم لكرة السلة

أولى مشاركات منتخب الأردن في بطولة كأس العالم لكرة السلة كانت في مونديال 2010 الذي أقيم في تركيا، وهي مشاركة للنسيان، إذ خرج النشامى من الدور الأول لاحتلالهم المركز الأخير في مجموعتهم، بعد تعرضهم لخمس خسارات أمام كل من أستراليا، أنغولا، صربيا، الأرجنتين، وألمانيا.

ثاني المشاركات كانت في مونديال الصين 2019، وقد غادرها منتخب الأردن أيضاً من دورها الأول بعدما مُني بثلاث خسائر في دور المجموعات وضعته في المركز الأخير، وهذه الخسائر كانت أمام كل من فرنسا وكندا وألمانيا، قبل أن يحقق فوزاً وحيداً في مباريات تحديد المراكز الأخيرة على السنغال.

وكان المنتخب الأردني قد أنهى استعداداته الودية من خلال المشاركة في بطولة تبليسي الودية في دولة جورجيا، والتي احتل فيها النشامى المركز الأخير، بعد خسارتين أمام كل من جورجيا وإيران.

وتلاها مُعسكر في العاصمة الصينية بكين، حقق خلاله فوزاً على فنزويلا وخسارة من جنوب السودان.

وستقام بطولة كأس العالم لكرة السلة خلال الفترة من 25 أغسطس/آب الحالي وحتى 10 سبتمبر/أيلول القادم، وذلك بمشاركة 32 منتخباً، من بينها 3 منتخبات عربية، اثنان من عرب آسيا وهما (لبنان والأردن)، وواحد من عرب إفريقيا (مصر).

القنوات الناقلة لمباريات منتخب الأردن في كأس العالم لكرة السلة

أعلنت شبكة قنوات beIN Sports القطرية حصولها على بث حقوق مباريات البطولة في المنطقة العربية ككل، وستكون مباريات منتخب الأردن متوفرة عبر شاشتها على قناتي beIN SPORTS 1 و beIN SPORTS 2 و beIN SPORTS HD 2 بالإضافة إلى منصتي beIN connect وTOD التابعتين لها.

فيما يلي جدولاً شاملاً لمواعيد مباريات الأردن في كأس العالم لكرة السلة والقنوات الناقلة لها:

التاريخالمباراةالتوقيتالقناة الناقلة للمباراة
السبت 26 أغسطس/آب 2023الأردن – اليونان11:45 صباحاًbeIN SPORTS 1
الإثنين 28 أغسطس/آب 2023الأردن – نيوزيلندا11:45 صباحاًbeIN SPORTS 2
الأربعاء 30 أغسطس/آب 2023الأردن – الولايات المتحدة الأمريكية11:40 صباحاًbeIN SPORTS 1

قد يهمك أيضاً: حقق 5 انتصارات خلال 37 مواجهة سابقة.. مواعيد مباريات منتخب مصر ببطولة العالم لكرة السلة 2023

تحميل المزيد