جندي أمريكي شارك بحرب العراق وأفغانستان.. من هو الحارس الشخصي لميسي الذي خطف الأضواء في ميامي؟ (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/24 الساعة 17:58 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/24 الساعة 17:58 بتوقيت غرينتش
من هو الحارس الشخصي لميسي؟ (رويترز)

في كل مباراة يشارك فيها ليونيل ميسي مع فريقه الجديد إنتر ميامي الأمريكي، يخطف شخص آخر بعض الأضواء من النجم الأرجنتيني، وهو حارسه الشخصي، الذي يرافقه كظله ولا يكاد يفارقه.

هذا الحارس يرافق ميسي من لحظة تحركه مع الفريق وصولاً إلى أرض الملعب وحتى مغادرته. دائماً ما يكون قريباً من أفضل لاعب في العالم سبع مرات حتى في المستطيل الأخضر، ولكن على الخطوط وليس داخله.

بعد التعاقد مع ميسي كلفت إدارة نادي إنتر ميامي وبالتحديد من المالك خورخي ماس وشريكه ديفيد بيكهام هذا الحارس بتوفير الحماية الشخصية لبطل العالم مع منتخب بلاده في مونديال قطر 2022.

وكشفت صحيفة daily mail البريطانية عن هوية الحارس الشخصي لميسي الذي أصبح حديث الجماهير الأمريكية ومواقع التواصل الاجتماعي هناك.

من هو الحارس الشخصي لميسي؟

الرجل الوحيد الذي يقترب من ميسي في الملاعب الأمريكية يُدعى ياسين تشويكو، وهو جندي سابق في البحرية الأمريكية اختاره بيكهام بعناية تامة؛ من أجل مهمة توفير الحماية الشخصية لميسي.

تشويكو كان أحد عناصر الجيش الأمريكي الذي شارك في الحرب على العراق وأفغانستان، ولديه خبرة كبيرة في فنون الدفاع عن النفس، إذ يتقن رياضات التايكواندو والملاكمة.

وعلى الصعيد الرياضي شارك تشويكو في العديد من نزالات الفنون القتالية المختلطة، وقد وقع الاختيار عليه من قبل بيكهام؛ لقدرته الكبيرة على حماية ميسي من غزاة الملاعب من الجماهير العاشقة والمجنونة بالنجم الأرجنتيني.

ويملك تشويكو حساباً رسمياً على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" ويتابعه عليه ما يقرب من 115 ألف متابع، وينشر عليه باستمرار صوراً ومقاطع فيديو من تدريباته وكذلك النزالات التي خاضها سابقاً.

يتبع ميسي كظله

تشويكو يتبع ميسي كظله في كل مكان يوجد فيه، حتى في أثناء المباريات نجده على الخطوط في أقرب نقطة من "البرغوث" ويكمل مهام عمله أثناء احتفال اللاعب مع زملائه بأي فوز بعد صفارة النهاية، كما يوجد معه في حافلة الفريق وفي غرف تغيير الملابس أو في التنزه بالأماكن العامة.

والدليل الأكبر على ذلك، وقف تشويكو أمام بوابة الحافلة قبل مباراة إنتر ميامي وفيلادلفيا في كأس الدوريات وانتظر نزول سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا، وبعد ظهور ميسي مشى معه إلى الداخل.

كما رُصد في المباراة الأخيرة وهو يأتي مسرعاً في الجهة التي جرى عليها ميسي ليحتفل مع زملائه بتمريرته الحاسمة التي سجل منها الإكوادوري لويناردو كامبانا هدف التعادل القاتل لإنتر ميامي في مرمى سينسيناتي بالدور نصف النهائي من كأس أمريكا والذي جاء في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.

فيديوهات حارس ميسي الشخصي

انتشرت عدة مقاطع على موقع التواصل الاجتماعي "X" (تويتر سابقاً) رصدت تشويكو وهو يراقب ميسي مثل "الصقر" وفق وصف "ديلي ميل"، حيث كان يتدخل في الوقت المناسب؛ لمنع من وصفتهم "بغُزاة الملاعب" من الوصول إليه.

ووثق أحد مقاطع الفيديو التي التقطها المشجعون من المدرجات وجوده بالقرب من الخطوط على جانب الملعب من الخارج ويتحرك في الاتجاه الذي يوجد فيه ميسي، ثم دخل إلى الملعب مباشرة بعدما أطلق الحكم صفارة نهاية المباراة التي جمعت إنتر ميامي بأورلاندو سيتي.

وفي مقطع آخر، نزل أحد المشجعين إلى أرض الملعب وحاول الوصول إلى ميسي من أجل التقاط صورة، وقبل ذلك بأمتار قليلة اصطدم هذا الشخص بوجود الحارس الشخصي في وجهه ومنعه من تحقيق مبتغاه.

خيار حكيم

وتقول ديلي ميل عن اللقطة الأخيرة: "هي الأحدث من بين سلسلة أحداث سابقة ظهر فيها الحارس الشخصي لميسي الذي خطف الأضواء في ميامي واحتل العناوين الرئيسية"، وأضافت: "بالنظر إلى الضجة التي أحدثها ميسي في الملاعب الأمريكية، فإن اختيار تشويكو يبدو أكثر حكمة".

إجراءات خاصة لحماية ميسي

وكان خورخي ماس، مالك النادي، قد أكد قبل وصول ميسي، أن إنتر ميامي سيعزز من مستوى الأمن والحماية استعداداً للفترة المقبلة.

وقال ماس في يونيو/حزيران الماضي: "من الواضح أنه سيتم تعزيز الأمن بحيث سيتم نقل اللاعبين بالحافلات عبر النفق، كل هذه البروتوكولات الأمنية معدة بالفعل للاستخدام هنا وخارج ملعبنا، وكلنا شاهدنا كيف تم التعامل مع ميسي عندما كانت الأرجنتين هنا قبل كأس العالم في قطر".

وأضاف: "كما تتذكرون تدربت الأرجنتين في ميامي قبل أن تسافر إلى الدوحة، لقد أتيح لنا الفرصة لرؤية بعض المهووسين بميسي على أبوابنا بشكل يومي أثناء التدريب، لذلك نحن مستعدون للغاية".

ميسي يصنع التاريخ مع إنتر ميامي

حمل ميسي إنتر ميامي إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس أمريكا بعدما قدّم تمريرتين حاسمتين ساعدتا فريقه على التعادل 3-3 قبل خطف بطاقة التأهل بركلات الترجيح، وذلك بعد أيام قليلة من مساهمته الفعالة في تتويج النادي ببطولة كأس الدوريات، وهي البطولة الأولى في تاريخ إنتر ميامي الذي تأسس عام 2018.

وأصبح إنتر ميامي على بُعد خطوة واحدة فقط من تحقيق لقبه الثاني، ومن أجل ذلك يتعين على رفاق ميسي الفوز على هيوستن دينامو في المباراة النهائية المقرر إجراؤها في وقت مبكر من صباح الخميس يوم 28 سبتمبر/أيلول 2023.

تحميل المزيد