احتفالات جنونية لفريق هندي أوقعته القرعة أمام الهلال.. تعرّف على مجموعات دوري أبطال آسيا 2023 (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/24 الساعة 15:47 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/24 الساعة 15:47 بتوقيت غرينتش
موعد قرعة دوري أبطال آسيا 2024 والقنوات الناقلة

أسفرت قرعة دوري أبطال آسيا 2023 لكرة القدم (منطقة غرب القارة) عن مجموعات متوازنة للأندية السعودية المرشحة للمنافسة بقوة على اللقب، خصوصاً الثلاثي الهلال والنصر والاتحاد.

نتيجة قرعة دوري أبطال آسيا 2023

ووقع النصر الساعي إلى إحراز اللقب الأول في تاريخه بقيادة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في مجموعة تضم: الدحيل القطري، وبيروزي الإيراني، والاستقلال من طاجيكستان، فيما سيكون الهلال مرشحاً لتصدر مجموعته في رحلة استعادة اللقب بعد سحب قرعة دور المجموعات في كوالالمبور الخميس 24 أغسطس/آب 2023.

وسيلعب النصر مباراته الأولى في طهران أمام بيروزي.

وسيقود النجم البرازيلي نيمار الهلال صاحب الرقم القياسي بأربعة ألقاب، والذي خسر نهائي الموسم الماضي أمام أوراوا رد دياموندز الياباني، عند مواجهة ناساغي مازاندران الإيراني، ومومباي سيتي الهندي، ونافباهور الأوزبكي ضمن المجموعة الرابعة السهلة لبطل 2019 و2021.

ويلتقي الاتحاد بطل السعودية، بطل 2004 و2005، بقيادة الفرنسي كريم بنزيمة مع سيباهان أصفهان الإيراني والقوة الجوية العراقي وإيه.جي.إم.كيه من أوزبكستان بالمجموعة الثالثة.

وتضم المجموعة الثانية ثلاثة فرق عربية وهي: السد القطري بطل 2011، والفيصلي الأردني، والشارقة الإماراتي، بجانب ناساف من أوزبكستان.

ويتنافس العين الإماراتي بطل 2003، والفيحاء السعودي بالمجموعة الأولى، وتشمل باختاكور الأوزبكي، وآهال ممثل تركمانستان.

وتنطلق المنافسات في سبتمبر/أيلول المقبل حتى مايو/أيار 2024.

وتنقسم البطولة إلى عشر مجموعات، نصفها في الغرب والآخر في الشرق. ويتأهل المتصدرون إلى دور الـ16 بجانب أفضل فرق حاصلة على المركز الثاني.

وينافس أوراوا حامل اللقب بالمجموعة العاشرة مع ووهان ثري تاونز بطل الصين، وبوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي وصيف بطل 2021، وهانوي الفيتنامي.

وستستعين البطولة بنظام حكم الفيديو المساعد من دور المجموعات لأول مرة.

موعد انطلاق مباريات دوري أبطال آسيا 2023

وتبدأ أدوار خروج المغلوب في 12 فبراير/شباط، أما النهائي الذي يجمع بين الأفضل في الغرب والشرق فيقام بنظام الذهاب والإياب يومي 11 و18 مايو/أيار.

فرحة لاعبي مومباي بمواجهة الهلال

وأبدى لاعبو فريق مومباي الهندي فرحة عارمة بعد وقوع فريقهم أمام الهلال، إذ أظهر مقطع فيديو لحظة متابعة اللاعبين لمجريات القرعة، وبمجرد تأكد مواجهتهم للفريق السعودي احتفلوا بطريقة جنونية ووثقوا تلك اللحظة بهواتفهم المحمولة.

ولم يقتصر على اللاعبين، بل احتفت كذلك وسائل إعلام هندية بمواجهة مومباي للهلال، بسبب وجود العديد من النجوم البارزين في صفوف الفريق السعودي، وعلى رأسهم البرازيلي نيمار.

وذكرت صحيفة indianexpress الهندية أن جمهور كرة القدم في مدينة مومباي متحمس لرؤية نيمار حال قدومه مع الهلال لمواجهة الفريق المحلي.

ونقلت الصحيفة تصريحات الإنجليزي ديس باكنغهام مدرب مومباي قبل إجراء القرعة، حيث قال إن لاعبيه كانوا يتمنون الوقوع في مجموعة النصر بحكم وجود النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو "الأفضل في العالم"، بحسب رأيه.

مجموعات دوري أبطال آسيا 2023 (منطقة الغرب)

المجموعة الأولى: باختاكور (أوزبكستان) – الفيحاء (السعودية) – آهال (تركمانستان) – العين (الإمارات)

المجموعة الثانية: السد (قطر) – ناساف (أوزبكستان) – الفيصلي (الأردن) – الشارقة (الإمارات)

المجموعة الثالثة: الاتحاد (السعودية) – سيباهان (إيران) – القوة الجوية (العراق) – إيه.جي.إم.كيه (أوزبكستان)

المجموعة الرابعة: الهلال (السعودية) – ناساجي (إيران) – مومباي سيتي (الهند) – نافباهور (أوزبكستان)

المجموعة الخامسة: بيروزي (إيران) – الدحيل (قطر) – الاستقلال (طاجيكستان) – النصر (السعودية)

مجموعات دوري أبطال آسيا 2023 (منطقة الشرق)

المجموعة السادسة: تشونبوك هيونداي موتورز (كوريا الجنوبية)، بانكوك يونايتد (تايلاند)، ليون سيتي سايلرز (سنغافورة)، كيتشي (هونغ كونغ)

المجموعة السابعة: يوكوهاما مارينوس (اليابان)، شاندونغ تايشان (الصين)، كايا ايلويلو (الفيليبين)، اينتشيون يونايتد (كوريا الجنوبية)

المجموعة الثامنة: بوريرام يونايتد (تايلاند)، فانفوريه كوفو (اليابان)، ملبورن سيتي (أستراليا)، تشيجيانغ (الصين)

المجموعة التاسعة: أولسان هيونداي (كوريا الجنوبية)، كاواساكي فرونتالي (اليابان)، جوهور دار التعظيم (ماليزيا)، باتوم يونايتد (تايلاند)

المجموعة العاشرة: ووهان ثري تاونز (الصين)، بوهانغ ستيلرز (كوريا الجنوبية)، هانوي (فيتنام)، أوراوا ريد دايموندز (اليابان)

تحميل المزيد