“عربي بوست” يكشف: إدارة ليفربول لا تمانع بيع محمد صلاح لاتحاد جدة، ولكن بشرط وحيد

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/23 الساعة 14:31 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/23 الساعة 14:31 بتوقيت غرينتش
نجم ليفربول محمد صلاح - Getty Images

كشفت مصادر مطلعة لـ"عربي بوست"، أن إدارة نادي ليفربول الإنجليزي لا تمانع بيع نجم الفريق محمد صلاح لنادي اتحاد جدة السعودي، بشرط واحد، وهو تقدم النادي السعودي بـ"عرض لا يقاوم".

المصادر ذاتها أكدت أن النجم المصري "لا يرفض" الانتقال إلى اتحاد جدة، إلا أنه لن يضغط بقوة على إدارة ناديه للرحيل عن الفريق، و"لا مانع" لديه من مواصلة مشواره مع "الريدز".

تمتلك إدارة نادي ليفربول علاقة جيدة مع الأندية السعودية، فقد قامت ببيع قائد الفريق السابق جوردان هيندرسون لنادي الاتفاق مقابل 14 مليون يورو. ومن قبله أبرمت صفقة بيع متوسط الميدان البرازيلي، فابينيو، لنادي اتحاد جدة السعودي مقابل 46.7 مليون يورو.

لكن مالك ليفربول، جون دبليو هنري، يخشى الصدام مع الجماهير المتمسكة ببقاء محمد صلاح في صفوف فريقها، بعدما أصبح أيقونة للنادي في السنوات الأخيرة.

المصادر ذاتها أكدت لـ"عربي بوست"، رفض المدرب الألماني، يورغن كلوب، التفريط في محمد صلاح؛ كونه حجر الأساس في مشروعه الكروي مع النادي، ويرى استحالة تعويضه. 

كلوب برفقة محمد صلاح (رويترز)
يورغن كلوب برفقة محمد صلاح (رويترز)

مخاوف محمد صلاح 

وبحسب بعض المقربين من صاحب الـ187 هدفاً بقميص ليفربول، فإن طريقة لعب ليفربول مؤخراً لا تناسبه كثيراً. وبالنظر لموقع صلاح في الملعب بأول مباراتين في الدوري الإنجليزي، يتضح أنه في كثير من الأحيان يلعب كـ"جناح خط"، ويميل لصناعة اللعب ولا يدخل إلى عمق منطقة الجزاء بغزارة المواسم الماضية ذاتها، ما قد يؤثر على حصيلة أهدافه المسجلة.

أيضاً "الملك المصري" لديه تحفظات ومخاوف من حالة الفريق العامة منذ الموسم الماضي، والتي أبعدت النادي عن منصات التتويج ودفعت به إلى الدوري الأوروبي.

ثقة سعودية في ضم صلاح

يكتنف الغموض مصير نجم ليفربول ومنتخب مصر، في ظل الأنباء المتواترة حول إمكانية التحاقه بركب المنتقلين للدوري السعودي في الميركاتو الصيفي الجاري. وربطت بعض الأخبار، النجم المصري بالانتقال لاتحاد جدة، خاصة بعد ارتفاع احتمالية فسخ "النمور" عقد البرتغالي جوتا خلال الساعات الأخيرة.

كانت جماهير اتحاد جدة قد أعربت عن غضبها من ضعف وقلة الصفقات التي أبرمها الفريق خلال "الميركاتو" الجاري؛ رغم انضمام أسماء رنانة للنادي مثل النجم الفرنسي كريم بنزيمة ومواطنه نغولو كانتي، والقادم من ليفربول فابينيو.  

على الرغم من نفي وكيل أعمال محمد صلاح، الكولومبي رامي عباس، نية محمد صلاح الرحيل عن ليفربول، وأكد التزامه الكامل تجاه النادي. إلا أن إعلاميين سعوديين يؤكدون أن انضمام محمد صلاح لاتحاد جدة أقرب من أي وقت مضى.

الإعلامي الرياضي عبد العزيز المريسل، فجّر مفاجأة عبر حسابه بمنصة "إكس" (تويتر سابقاً)؛ متعلقة بمستقبل محمد صلاح. قال الإعلامي الرياضي: "قريباً.. محمد صلاح 99.9%"، متسائلاً في الوقت نفسه، عن سر تشاؤم جماهير الاتحاد، من حسم صفقة نجم ليفربول.

واختتم عبد العزيز المريسل حديثه قائلاً: "وش رأيكم؟ أنا متفائل في صفقة أبو مكة أكثر من المحارب سيرجيو راموس؛ لكن بحول الله الثنائي في الاتحاد".

يذكر أن نادي اتحاد جدة قد صار قاب قوسين أو أدنى من ضم بطل مونديال 2010، سيرجيو راموس، إلى صفوفه، في الميركاتو الجاري.

تحميل المزيد