نيمار يثير تفاعلاً كبيراً بعد تغريدة باللغة العربية.. ماذا كتب النجم البرازيلي عقب التحاقه بالهلال السعودي؟

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/20 الساعة 06:07 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/20 الساعة 06:07 بتوقيت غرينتش
نيمار خلال تقديمه لجمهور نادي الهلال - رويترز

غرّد نجم كرة القدم البرازيلي واللاعب الجديد في نادي "الهلال" السعودي، نيمار دا سيلفا، باللغة العربية، الأحد 20 أغسطس/آب 2023، وذلك بعدما حظي باستقبال ضخم خلال تقديمه لجمهور النادي السعودي، في حفل أقيم باستاد الملك فهد الدولي، الذي يتسع لعشرات آلاف المتفرجين. 

نيمار وعلى حسابه في منصة "إكس"، قال في تغريدته: "ليلة مبهرة، غمرتني بالسعادة، شكراً لجمهور ‎#الهلال.. فخور كوني هلالياً".

أثارت تغريدة نيمار تفاعلاً واسعاً على موقع "إكس"، وامتلأ حسابه بالكثير من الردود من مغردين عرب، ومن جمهور نادي الهلال، الذين رحبوا بانضمام نجم السامبا إلى صفوف ناديهم. 

ووسط الألعاب النارية وقنابل الدخان، دخل نيمار البالغ من العمر 31 عاماً، ملعب الملك فهد في شرق الرياض، الذي أطفئت أضواؤه الكاشفة وأنير بأضواء هواتف الجماهير.

أطلقت الألعاب النارية بكثافة لحظة دخوله للملعب الذي يتسع لـ68 ألف متفرج، وسط هتافات الأنصار "نيمار نيمار"، فيما رسمت الطائرات المسيرة كلمة "نيمار أزرق" فوق الملعب.

لوّحت الجماهير بأعلام زرقاء عليها صورة للبرازيلي بقميص الهلال و"نيمار 10″، فيما عرضت شاشات الملعب الإلكترونية لقطات لأهداف سابقة لقائد البرازيل.

نيمار قال في تصريحات خلال تقديمه إنه "سعيد بالتواجد هنا، وأتمنى إحراز البطولات مع النادي الكبير وهذه الجماهير، دعونا نستمتع بهذا الموسم والمواسم المقبلة، ونحقق بطولات كبيرة معه".

قبل دقائق من دخول البرازيلي هتف الآلاف باسم الجناح البرازيلي مالكوم، والحارس المغربي ياسين بونو، المنضمين حديثاً لـ"كبير آسيا"، أثناء تقديمهما بشكل مقتضب للجماهير، وأعرب الكثير من الجمهور عن سعادتهم لرؤية نجوم عالميين في الدوري المحلي.

كان نيمار قد وصل مساء الجمعة، 18 أغسطس/آب 2023، إلى الرياض، واضعاً وشاحاً أزرق اللون بألوان قميص الهلال، أحد أكثر الأندية السعودية شعبية، وأحد الأندية التي استحوذ عليها صندوق الاستثمارات العامة السعودي، في مخطط لجعل الدوري المحلي "ضمن أفضل 10 دوريات في العالم".

أقام الهلال، الفائز بالدوري السعودي 18 مرة (رقم قياسي)، وبطولة دوري أبطال آسيا 4 مرات (رقم قياسي)، الحفل، قبيل مباراته في المرحلة الثانية من الدوري أمام الفيحاء، ولم يلعب نيمار مباراة السبت التي اكتفى فيها الهلال بالتعادل 1-1.

من المتوقع أن يكون نيمار جاهزاً لمباراة ناديه مع نادي "الرائد"، الخميس المقبل، في الجولة الثالثة للدوري، حسب ما قال مسؤول في الهلال، نقلت عنه وكالة الأنباء الفرنسية. 

بحسب الوكالة الفرنسية، فإن نيمار سينال راتباً ضخماً مقدّراً بـ"100 مليون يورو (109 مليون دولار) سنوياً، بعقد يمتد لعامين، ومثلها للنادي الفرنسي كرسوم انتقال".

كان صندوق الاستثمارات العامة، أحد أكبر الصناديق السيادية في العالم، بأصول تتجاوز 620 مليار دولار، استحوذ على أربعة أندية كرة قدم مؤخراً، هي الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، ما أتاح له عقد صفقات كبيرة بمبالغ طائلة مع لاعبين كثيرين، منهم من أتوا مباشرة من الدوري الإنجليزي والإسباني والإيطالي.

بات الهلال ثاني أكثر أندية العالم إنفاقاً في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بمبلغ 289 مليون يورو، بعد تشيلسي الإنجليزي، حسب تقديرات موقع "ترانسفير ماركت" المعني بانتقالات اللاعبين.

ودفعت الأندية السعودية الأربعة مجتمعة 564 مليون يورو، رسوم انتقالات في فترة الانتقالات الجارية.

تحميل المزيد