“يشتكون ثم يفرشون لهم السجادة الحمراء”.. غوارديولا ينتقد مواقف الأندية الإنجليزية من الدوري السعودي

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/19 الساعة 21:42 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/19 الساعة 22:16 بتوقيت غرينتش
غوارديولا ينتقد مواقف الأندية الإنجليزية من الدوري السعودي (رويترز)

وجّه الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، اتهامات علنية بالنفاق لأندية الدوري الإنجليزي بسبب شكواها المستمرة من التعاقدات التي أبرمتها فرق الدوري السعودي في سوق الانتقالات الصيفية الحالية، وفي نفس الوقت تقوم هذه الأندية ببيع لاعبيها لهم.

ونجحت الأندية السعودية في "الميركاتو" الجاري في استقطاب العديد من أبرز نجوم كرة القدم العالمية كان آخرهم حتى اللحظة التركي ميريح ديميرال الذي وقّع لأهلي جدة وسبقه بأيام البرازيلي نيمار دا سيلفا والمغربي ياسين بونو إلى الهلال، إلى جانب العديد من لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز.

غوارديولا ينتقد مواقف الأندية الإنجليزية من الدوري السعودي

وقال غوارديولا في مؤتمر صحفي قبل مباراة مانشستر سيتي ونيوكاسل يونايتد في الجولة الثانية من "البريميرليغ": "الجميع هنا يشتكون من الدوري السعودي، لكن عندما تطرق تلك الأندية الباب فإن الجميع يفتحون لهم بل يفرشون السجادة الحمراء".

وأضاف في تصريحات أبرزها موقع liverpoolecho البريطاني: "بعد ذلك يقولون لهم ماذا تريدون يا أصدقاء؟ سنبيعكم ما تريدون، ثم يصبح الجميع سعداء، أنتم تشكون من كل شيء لكنكم تفتحون الباب".

وأوضح الموقع البريطاني أن أقوال غوارديولا هذه جاءت بعد ساعات من تصريحات نظيره الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول الذي لا يبدو راضياً على صفقات الدوري السعودي، بالإضافة إلى عدم نجاح إدارة فريقه في إبرام عدة صفقات خطفها منه تشيلسي كان آخرها البلجيكي لافيا.

وقال كلوب: "أعتقد أن الأمر لا يتعلق بنا؛ لأن كل شيء أصبح أصعب، فبعض الأندية لديها طريقة في العمل بشكل مختلف عنا، هذا إلى جانب أن السعودية لم تجعل الأمور أسهل، فالمال اللانهائي هو مشكلة حقيقية وسيكون من الرائع إيجاد حل لذلك"، وفق رأيه.

الدوري السعودي يستقطب نجوم البريميرليغ

ووقّع عدد من لاعبي ليفربول السابقين للأندية السعودية أبرزهم ربيرتو فيرمينو الذي انضم للأهلي، ولكن في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع "الريدز"، بينما اشترى نادي الاتفاق عقد قائد ليفربول جوردان هندرسون وهو الأمر الذي فعله الاتحاد مع لاعب خط الوسط البرازيلي فابينو.

أما من جهة مانشستر سيتي فقد انتقل النجم الجزائري رياض محرز إلى الأهلي بعد 5 مواسم أسطورية مع بطل الثلاثية التاريخية في الموسم الماضي.

ومن أبرز اللاعبين الذين رحلوا عن الدوري الإنجليزي إلى الملاعب السعودية روبن نيفيز من وولفرهامبتون إلى الهلال الذي ضم السنغالي خاليدو كوليبالي من تشيلسي، أما مواطنه إدوارد ميندي حارس "البلوز" السابق والفرنسي آلان سانت ماكسيمين من نيوكاسل يونايتد فوقّعا للأهلي، وكذلك الفرنسي نغولو كانتي الذي رحل من تشيلسي إلى اتحاد جدة، فيما يقترب الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم فولهام من التوقيع "للزعيم".

تحميل المزيد