خلع الشارة ومنحها له بعد التتويج بأول لقب.. إشادة كبيرة بتصرف ميسي مع قائد إنتر ميامي السابق (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/20 الساعة 20:36 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/20 الساعة 20:36 بتوقيت غرينتش
إشادة بتصرف ميسي مع قائد إنتر ميامي السابق (رويترز)

خطف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي الأمريكي الأضواء من الجميع، ليس بفضل أدائه الفني العالي المعهود مع فريقه الجديد في المباراة النهائية لبطولة كأس الدوريات، بل في لفتة رائعة نال على إثرها احترام الجميع.

وقاد ميسي فريق إنتر ميامي لتحقيق أول لقب في تاريخ النادي الأمريكي بعد الفوز في النهائي على ناشفيل بعد جولة ماراثونية من ركلات الترجيح وبنتيجة 10-9 بعد انتهاء المباراة التي جرت على ملعب غيوديس بارك فجر الأحد 20 أغسطس/آب 2023 بالتعادل 1-1 على مدار 90 دقيقة ليتم اللجوء مباشرة إلى علامة الجزاء التي سجل فيها "البرغوث" الركلة الأولى بعد أن سجل هدف فريقه الوحيد في أحداث اللقاء.

إشادة بتصرف ميسي مع قائد إنتر ميامي السابق

ووثق الحساب الرسمي لدوري المحترفين الأمريكي على موقع التواصل الاجتماعي "X" تويتر سابقاً، قيام ميسي بموقف رائع مع زميله دي أندري يدلين وهو القائد السابق للفريق قبل وصول "البرغوث" إلى إنتر ميامي.

وشوهد ميسي وهو ينادي على يدلين من أجل منحه شارة القيادة قبل لحظات من تسلم الفريق الكأس ثم وضعها على ذراع اللاعب على الرغم من محاولاته الرفض، ثم اتجه اللاعبان نحو المنصة ورفع كلاهما الكأس وسط زملائهما.

وعلق حساب الدوري الأمريكي على اللقطة: "موقف تحب أن تراه، ليو ميسي أكد أن دي أندري يدلين القائد السابق للفريق رفعا الكأس سوياً"، أما صحيفة marca الإسبانية فبدورها أشادت بتصرف ميسي الذي وصفته بأنه "قائد حقيقي".

وقالت: "لم تصل الشارة إلى ذراعه بالقوة بل بالإجماع، أثبت ميسي أنه قائد دون الحاجة إلى إثبات ذلك، فعندما جاءت اللحظة الأهم وهي إحضار الكأس إلى باقي اللاعبين كان الأرجنتيني واضحاً في موقفه، وهو أنه يجب مشاركة المجد مع القائد السابق يدلين".

وأتمت: "موقف ينم عن تواضع ميسي الذي غيّر من شكل وتاريخ الفريق منذ وصوله".

وأعلن ميسي يوم 7 يونيو/حزيران 2023 رحيله عن باريس سان جيرمان والانتقال إلى إنتر ميامي بدلاً من البقاء مع الفريق الباريسي أو العودة إلى برشلونة أو التوقيع للهلال السعودي الذي قدّم له عرضاً مذهلاً يتضمن راتباً سنوياً يصل إلى 400 مليون يورو.

وخاض ميسي أول مباراة له ضد كروز أزول يوم 22 يوليو/تموز 2023 وسجل فيها هدف الفوز في الدقيقة الرابعة بعد التسعين، وبعد تلك المباراة ظهر "البرغوث" بقميص إنتر ميامي في 6 مباريات سجل بالمجمل 10 أهداف وقدّم تمريرة حاسمة واحدة.

تحميل المزيد