لا يهمه الفوز بالكرة الذهبية وهذا سر احتفالاته الخارقة.. ليونيل ميسي يفصح عن الكثير من الأسرار

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/18 الساعة 13:40 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/18 الساعة 13:40 بتوقيت غرينتش
رويترز/ قصة احتفالية ليونيل ميسي

كشف الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم إنتر ميامي، سر احتفالاته التي قلّد فيها الأبطال الخارقين في الآونة الأخيرة.

ولعب ليونيل ميسي منذ انتقاله إلى نادي إنتر ميامي 6 مباريات، سجل فيها 9 أهداف، ونالت احتفالاته بتلك الأهداف الكثير من الشهرة العالمية. 

وعن سر تلك الاحتفالات، قال ميسي في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام: "أطفالي في إجازة حيث لم تبدأ المدارس حتى الآن؛ لذلك نشاهد كل ليلة أفلام الأبطال الخارقين". وأوضح السبب وراء تلك الاحتفالات بقوله: "أطفالي طالبوني بأن أحتفل بطريقة الأبطال الخارقين عندما أسجل الأهداف، لكنني أفعل هذا الأمر فقط في المباريات التي تقام على ملعبنا، عندما يكون أطفالي هنا، حتى نتمكن من مشاركة تلك اللحظات".

وقاد بطل العالم فريقه الجديد إلى التأهل إلى نهائي كأس الدوريين، وهي البطولة التي تشارك فيها فرق الدوريين الأمريكي والمكسيكي وتؤهل إلى بطولة الكونكاكاف القارية.

"رغبتي لم تكن الذهاب إلى باريس"

في سياق منفصل، أوضح الهداف التاريخي لنادي برشلونة أنه لم يكن يريد الانتقال إلى صفوف باريس سان جيرمان من برشلونة في صيف عام 2021.

وكانت رحلة ميسي في كتالونيا قد انتهت في صيف 2021 بعدما فشل النادي في تسجيل عقده بسبب الأزمة المالية التي يمر بها "البلوغرانا" منذ جائحة كورونا. ومباشرة بعد إعلان استحالة استكمال مسيرته مع برشلونة انضم لصفوف نادي باريس سان جيرمان لمدة موسمين قبل الرحيل إلى إنتر ميامي خلال هذا الصيف.

وفي مؤتمر صحفي نظمه ناديه الأمريكي، قال ميسي: "رغبتي لم تكن الذهاب إلى باريس، أردت البقاء في برشلونة لفترة أطول". وأوضح أيضاً: "عندما انتقلت إلى باريس كان عليَّ التعود على مكان جديد ومختلف عن الذي عشت به طوال حياتي، الأمر كان يتعلق بالمدينة وكذلك بالنواحي الرياضية، الحياة كانت عكس ما اعتدت عليه في برشلونة".

ميسي يتحدث عن الكرة الذهبية

أشاد الفائز بالكرة الذهبية 8 مرات، بالحياة في مدينة ميامي، وأشار إلى أنه لم يحتج إلى الكثير من الوقت للتأقلم على العيش في المدينة. قال ميسي: "كان من الصعب عليَّ في البداية أن أغادر برشلونة إلى باريس سان جيرمان، ولكن انتقالي من باريس إلى أمريكا كان سهلاً، وأعتقد أنني اتخذت القرار الصائب".

ليونيل ميسي فاز بالكرة الذهبية للمرة السابعة (رويترز)
ميسي فاز بالكرة الذهبية 7 مرات (رويترز)

كما أشاد ليونيل بمدرب فريقه ومواطنه، تاتا مارتينو، مشدداً على أن فريق إنتر ميامي "ينمو بقوة مع المدرب تاتا مارتينو".

وباغت ميسي الشارع الرياضي بحديثه الصريح عن جائزة الكرة الذهبية حين قال: "لا أفكر كثيراً بها، إن أتت فسأكون سعيداً بالتأكيد، وإن لم تأتِ فلن أعتبر أن أي شيء قد حدث".

تحميل المزيد