بعد مسيرة حافلة بالانتصارات والانكسارات.. ثيو والكوت يعلق حذاءه للأبد (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/18 الساعة 10:14 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/18 الساعة 10:15 بتوقيت غرينتش
اعتزال ثيو والكوت - ShutterStock

بعد مسيرة حافلة بالانتصارات والانكسارات، أعلن اللاعب الإنجليزي ثيو والكوت (34 عاماً) اعتزاله لعب كرة القدم نهائياً، اليوم الجمعة، بعد مسيرة امتدت لأكثر من عقدين من الزمان.

اعتزال ثيو والكوت

في فيديو مؤثر نشره عبر حسابه على موقع "X"، استعرض والكوت محطات مسيرته الكروية، معلقاً: "شكراً لكم".

يأتي اعتزال ثيو والكوت بعد مسيرة كروية وصفها بأنها: "كانت رحلة خاصة بالنسبة لي؛ من اللعب في الحديقة مع الأصدقاء، إلى أكبر الملاعب أمام جماهير ضخمة في جميع أنحاء العالم".

وتوجّه بالشكر إلى الجماهير التي وقفت إلى جانبه طوال 23 عاماً، عمر مسيرته الكروية: "الدعم الذي تلقيته خلال هذه الفترة كان لا يصدق، وبكل الوسائل الممكنة أنا ممتن حقاً، تشاركت أرض الملعب مع العديد من اللاعبين المذهلين، وقمنا بخلق العديد من الذكريات التي لا تُنسى".

وتابع صاحب الـ108 أهداف بقميص نادي أرسنال: "على مدى 18 عاماً في الدوري الإنجليزي الممتاز، هناك العديد من اللحظات التي سأحتفظ بها في الذاكرة، مثل أيامي الأولى في ساوثهامبتون، وانتقالي إلى أرسنال حيث سجلت أكثر من 100 هدف، وفزت بكأس الاتحاد الإنجليزي، وسجلت في النهائي، وهو حلم كل طفل".

وعن مسيرته الدولية رفقة "الأسود الثلاثة" قال: "حصلت على فرصة تمثيل إنجلترا 47 مرة، والمشاركة في كأس العالم عام 2006 وأنا في سن 17 عاماً فقط، وما زلت أحمل الرقم القياسي لأصغر لاعب إنجليزي يشارك في مباراة دولية، وأصغر لاعب يسجل ثلاثية، في سن 19، وهو أمر لن أنساه أبداً".

وتابع ابن أكاديمية ساوثهامبتون: "أود أن أقول شكراً لجميع المدربين الذين عملت معهم، خصوصاً هاري ريدناب لمنحي الفرصة في البداية، وآرسين فينجر لإظهار الإيمان والدعم عندما انتقلت إلى أرسنال وأنا في سن 16 عاماً فقط".

وكشف اللاعب الأسبق لنادي آرسنال عن تلقيه عروضاً للاستمرار في الملاعب لكنه رفضها وقرر تعليق حذائه: "تلقيت بعض العروض لمواصلة اللعب، ولكني قررت أن أعلّق حذائي، شكراً لكل من كان معي على مر السنين".

اعتزال ثيو والكوت - ShutterStock
اعتزال ثيو والكوت – ShutterStock

والكوت.. أصغر لاعب دولي في تاريخ إنجلترا 

مثّل ثيو منتخب إنجلترا وهو ابن الـ17 من العمر فقط، ليصبح أصغر لاعب يمثل المنتخب الإنجليزي في التاريخ. ارتدى الجناح المهاري قميص منتخب إنجلترا في 47 مناسبة، وسجل 8 أهداف فقط. 

جاءت أفضل حلقة في مسلسل والكوت الدولي، في عام 2008، عندما تواجه منتخب "الأسود الثلاثة" ومنتخب كرواتيا، في تصفيات كأس العالم 2010.
في تلك المباراة، شارك ثيو والكوت أساسياً للمرة الثانية فقط، وسجل "هاتريك"، 3 أهداف، وقدم أداءً استثنائياً، وقاد منتخب بلاده للفوز 4-1.

وحتى كتابة هذه الأسطر، لا يزال ثيو والكوت أصغر لاعب يسجل "هاتريك" لمنتخب إنجلترا، حيث فعل ذلك في سن الـ19 فقط.

تحميل المزيد