بعد 3 سنوات مع تشيلسي.. المغربي حكيم زياش يقترب من الانتقال إلى غلطة سراي التركي

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/16 الساعة 16:52 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/16 الساعة 16:52 بتوقيت غرينتش
حكيم زياش إلى غلطة سراي التركي (رويترز)

اقترب اللاعب الدولي المغربي حكيم زياش من الانتقال إلى فريق جديد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد خروجه من حسابات الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينيو المدرب الجديد لتشيلسي الإنجليزي.

حكيم زياش إلى غلطة سراي التركي

وذكرت شبكة skysports البريطانية أن تشيلسي توصل إلى اتفاق مبدئي مع نادي غلطة سراي لانتقال حكيم زياش للنادي التركي، بعد تعثر مفاوضات رحيله إلى النصر السعودي في وقت سابق.

وأكدت الشبكة أن زياش سيخضع للفحص الطبي، الأربعاء، حيث وصل بالفعل مسؤولون من نادي غلطة سراي إلى لندن؛ لإتمام الاتفاق مع تشيلسي على بنود الصفقة.

وكانت صفقة انتقال زياش إلى نادي النصر السعودي قريبة في يونيو/حزيران الماضي، لكنها تعثرت بسبب اكتشاف مشاكل في ركبة اللاعب المغربي بحسب زعم الشبكة، فيما خرج زياش بنفسه بعد ذلك ليسخر من تلك التقارير على حسابه الرسمي في إنستغرام.

وكان زياش قاب قوسين أو أدنى من الانتقال على سبيل الإعارة إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، لكن الصفقة تعثرت في اللحظات الأخيرة، بسبب عدم وصول المستندات اللازمة، رغم أن اللاعب تواجد في باريس بالفعل وقتها.

يُذكر أن زياش شارك خلال الموسم الماضي، في 24 مباراة بجميع المسابقات مع تشيلسي، بواقع 929 دقيقة، ولم يسجل أي هدف، واكتفى بتقديم 3 تمريرات حاسمة.

وانضم اللاعب المغربي إلى تشيلسي عام 2020، قادماً من أياكس الهولندي، في أول صفقة أبرمها "البلوز" بعد انتهاء فترة الحظر التي فُرضت على النادي من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بسبب مخالفات، وبلغت قيمة الصفقة حينها 33 مليون جنيه إسترليني.

وشارك زياش بشكل منتظم مع الفريق الإنجليزي في أول موسمين له على ملعب "ستامفورد بريدج"، لكن كثرة التغييرات في النادي على صعيد المدربين واللاعبين قللت من فرص لعبه، قبل أن يقرر المدرب الجديد بوكيتينيو عدم الاعتماد عليه.

ومنذ وصوله إلى تشيلسي، ظهر زياش بقميص الفريق في 107 مباريات، سجل خلالها 14 هدفاً، وقدّم لزملائه 13 تمريرة حاسمة، وعلى الصعيد الجماعي، تُوج زياش مع تشيلسي بثلاثية دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية في عام 2021.

تحميل المزيد