بعد غضبه من استبداله في افتتاح البريميرليغ.. محمد صلاح يمنح اتحاد جدة الضوء الأخضر للانتقال لصفوفه

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/15 الساعة 10:44 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/15 الساعة 10:44 بتوقيت غرينتش
محمد صلاح نجم نادي ليفربول (رويترز)

فجَّرت شبكة قنوات "الكأس" القطرية مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أعلنت أن نجم نادي ليفربول وقائد منتخب مصر، محمد صلاح، قد منح الضوء الأخضر لبدء عملية انتقاله إلى نادي اتحاد جدة السعودي في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "X" (تويتر سابقاً)، قالت الشبكة: "مصادر للكأس: أسطورة ليفربول الإنجليزي الدولي المصري محمد صلاح أحد أهداف نادي الهلال السعودي لتدعيم صفوف الزعيم الهجومية خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية".

تفاصيل عرض اتحاد جدة لمحمد صلاح

وخلال الفترة الماضية ارتبط اسم صلاح بالانتقال إلى الدوري السعودي؛ حيث طالب حافظ المدلج الذي تقلد مناصب عدة في الاتحادين الآسيوي والسعودي أندية بلاده بالتعاقد مع قائد منتخب مصر.

وقال المدلج في تصريحات أبرزتها صحيفة as الإسبانية في يونيو/حزيران الماضي: "يجب أن نبدأ العمل من أجل الحصول على توقيع محمد صلاح؛ لأنه يحظى بشعبية كبيرة في العالم العربي وأوروبا، أعتقد أنه لا يزال لديه تصميم على كسر بعض الأرقام القياسية مع ليفربول، لذلك آمل في حال لم يأتِ الآن أن يفعل ذلك في المستقبل".

مصدر مقرب من صلاح تحدث إلى صحيفة "الرياضية" السعودية حول الصفقة المحتملة، قائلاً: "صحيح.. هناك مفاوضات بين محمد صلاح ونادي الاتحاد السعودي.. هذا ما أستطيع قوله، فحتى الآن لا أملك تفاصيل أخرى".

وتابع: "لا بدَّ أن يكون العرض مغرياً للنجم المصري من أجل القدوم للعب في السعودية.. صلاح ما زال لديه الكثير ليقدمه في إنجلترا".

في هذا الصدد، أكدت تقارير إعلامية أن عرض اتحاد جدة الأول لمحمد صلاح يبلغ 180 مليون يورو لمدة موسمين، إضافة إلى 70 مليون يورو لنادي ليفربول للموافقة على رحيل نجم الفريق الأول.

في حال تمت الصفقة، فإن راتب صلاح خلال الموسمين سيتجاوز 6 مليارات جنيه مصري، و743 مليون ريال سعودي، ليصبح اللاعب العربي صاحب الراتب الأعلى في التاريخ.

يمتد عقد محمد صلاح (31 عاماً) مع نادي ليفربول حتى نهاية موسم (2024-2025)، ما يرجح رفض ليفربول للعرض المقدم من نادي الاتحاد السعودي.

يمتلك نادي ليفربول اليد العليا في هذه الصفقة، لكن السؤال هل سيدخل قطب مقاطعة ميرسيسايد الأكبر في مفاوضات مع اتحاد جدة أم سيغلق الباب في وجه جميع الطامحين لخطف نجمه الأكبر. 

غضب محمد صلاح 

افتتح صلاح موسمه السابع مع ليفربول باللعب ضد تشيلسي على ملعب ستامفورد بريدج في الجولة الافتتاحية من الدوري الإنجليزي الممتاز، وقدم تمريرة حاسمة لزميله لويس دياز في المباراة التي انتهت بالتعادل (1-1) يوم الأحد 13 أغسطس/آب 2023.

كان صلاح قد دخل الجولة الافتتاحية من الدوري من أجل تحقيق إنجاز جديد، لكن آماله انتهت على يد حكم الفيديو المساعد ومدربه يورغن كلوب.

وكان صلاح بحاجة إلى هدف واحد للمحافظة على سجله بهز الشباك في الجولة الأولى للموسم السابع على التوالي ليرفع رصيده إلى تسعة أهداف ويصبح اللاعب الأكثر تسجيلاً في الجولة الافتتاحية بالدوري الممتاز.

وهز صلاح الشباك في الدقيقة 29 لكن حكم الفيديو المساعد ألغى الهدف بداعي التسلل.

ومع إدراك تشيلسي التعادل بواسطة أكسيل ديساسي في الشوط الأول، كان وجود صلاح مهماً لليفربول من أجل بدء الموسم بانتصار، لكن المدرب الألماني كلوب فاجأ الجميع بإخراج صلاح قبل ربع ساعة من النهاية.

وظهر الغضب على صلاح أثناء خروجه وذهب إلى مقاعد البدلاء مباشرة دون مصافحة مدربه.

وعلق كلوب بعد المباراة على ما حدث بالقول: "لم أتحدث إليه بعد.. لم أكُن أعلم أنه بحاجة لهدف لتحقيق رقم قياسي أو أي ما كان".

محمد صلاح يغادر الملعب غاضباً بعد استبداله (رويترز)
محمد صلاح يغادر الملعب غاضباً بعد استبداله (رويترز)

وأضاف: "أتفهم خيبة أمله، لكن أنا مدرب الفريق بأكمله.. كنا بحاجة إلى بعض الحيوية (والتغيير) كان منطقياً.. الوضع كان صعباً على الجميع، وهذا ما يمكنني قوله، ولا توجد مشكلة في رد فعله".

أرقام محمد صلاح مع ليفربول

وانضم محمد صلاح لليفربول قادماً من روما عام 2017، وخاض معه 305 مباريات في جميع البطولات سجل خلالها 186 هدفاً وقدم 80 تمريرة حاسمة، وتُوج بجميع الألقاب الممكنة محلياً وأوروبياً وعالمياً وهي الدوري الإنجليزي الممتاز، كأس الاتحاد الإنجليزي، كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، كأس الدرع الخيرية (السوبر الإنجليزي)، دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية.

تحميل المزيد