تصرف غريب لمورينيو مع لاعب جزائري.. أخرجه من الملعب خلال مباراة ولم يُشرك بديلاً له (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/14 الساعة 18:26 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/14 الساعة 18:26 بتوقيت غرينتش
مورينيو يُخرج حسام عوار دون إشراك بديل له (رويترز)

عاد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما، لممارسة هوايته في اتخاذ القرارات المثيرة للجدل، وهذه المرة كان الضحية هو الدولي الجزائري حسام عوار الذي وصل إلى "ذئاب" العاصمة الإيطالية في سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

مورينيو يُخرج حسام عوار دون إشراك بديل له

وبشكل مفاجئ ودون سابق إنذار، قرر جوزيه مورينيو إخراج عوار في الدقائق العشر الأخيرة من مباراة روما ومضيفه بارتيزاني تيرانا الألباني دون أن يشرك لاعباً آخر بدلاً منه.

الأكثر طرافة هو أن جوزيه مورينيو استدعى عوار للخروج في أثناء اللعب دون أن يوقف الحكم المباراة، وهو ما أكده مقطع فيديو راج على موقع التواصل الاجتماعي "X" (تويتر سابقاً).

وأكمل روما الدقائق المتبقية من المباراة بعشرة لاعبين، الأمر الذي استغله لاعبو بارتيزاني تيرانا، ونجحوا في تقليص النتيجة من صفر-2 إلى 1-2، فيما لم يسعفهم باقي الوقت لتعديل النتيجة، لينجو مورينيو وفريقه من "ريمونتادا" كانت قريبة.

ولم تمر هذه اللقطة مرور الكرام على الصحافة الإيطالية، خاصةً صحيفة corriere dello sport الإيطالية التي كشفت عن وجود سببين دفعا "السبيشل ون" إلى اتخاذ هذا القرار.

أسباب إخراج حسام عوار

ويعود السبب الأول إلى رغبة مورينيو في حماية عوار من التدخلات الخشنة التي لجأ إليها لاعبو الفريق الألباني والتي ازدادت قوة مع تقدم سير المباراة.

أما الثاني فقد رأى مورينيو ضرورة أن يلعب فريقه بعشرة لاعبين أسوة بالفريق المنافس الذي وقع مديره الفني، زوران زيكيتش، في خطأ فادح تسبب بنقص عددي لفريق بارتيزاني تيرانا.

وحسب الصحيفة الإيطالية، فإن زيكيتش استبدل لاعباً بآخر كان قد أشركه في المباراة، وحين انتبه لهذا الخطأ طلب من الحكم تصويب الوضع، لكن طلبه قوبل بالرفض، ليقرر جوزيه مورينيو فيما بعد، سحب عوار من أرضية الملعب.

وأنهى روما استعداده لمنافسات الموسم الكروي الجديد 2023-2024 بالفوز على بارتيزاني تيرانا 2-1، وقبل ذلك خاض 4 مباريات أخرى فاز فيها على إستريلا أمادورا البرتغالي 4-صفر، فيما تعادل مع سبورتنغ براغا 1-1، بينما خسر أمام فارينزي البرتغالي 2-4 وأمام تولوز الفرنسي 1-2.

مباراة روما وساليرنيتانا في الدوري الإيطالي

ويستهل روما منافسات الموسم الجديد عندما يستضيف ساليرنيتانا يوم الأحد 20 أغسطس/آب 2023، في الجولة الأولى من الدوري الإيطالي وذلك على ملعب الأوليمبيكو.

وأصبح عوار لاعباً في صفوف روما يوم 11 يونيو/حزيران 2023، في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع أولمبيك ليون بعد نهاية الموسم الماضي، حيث دافع عن ألوان الفريق الفرنسي ستة مواسم كاملة، وهو بالمناسبة النادي الذي نشأ فيه.

وارتدى عوار قميص الفريق الأول لليون في 233 مباراة بجميع البطولات، سجل خلالها 41 هدفاً، وقدم لزملائه 36 تمريرة حاسمة، ولم يُتوج بأي لقب.

وعلى الصعيد الدولي لعب عوار لمنتخب فرنسا مباراة واحدة كانت ضد أوكرانيا يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول 2020 وانتهت بفوز "الديوك" 7-1، وهو قرار ندم عليه فيما بعد ليغيّر جنسيته الكروية.

بعدها لعب لمنتخب الجزائر مباراتين حتى الآن، أولاهما ضد أوغندا في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2023 يوم 18 يونيو/حزيران 2023، وانتهت بفوز الجزائريين 2-1، فيما تعادل "محاربو الصحراء" في الثانية ودياً ضد تونس بنتيجة صفر-صفر.

تحميل المزيد