بينها استعداده للتضحية والملعب المؤقت.. 5 أسباب ترجّح عودة نيمار إلى برشلونة

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/12 الساعة 21:18 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/12 الساعة 21:21 بتوقيت غرينتش
5 أسباب ترجّح عودة نيمار إلى برشلونة (رويترز)

تطورات متلاحقة يشهدها ملف الرحيل "المرتقب" للنجم البرازيلي نيمار دا سيلفا عن باريس سان جيرمان في سوق الانتقالات الصيفية الحالية، والذي انفجر قبل أيام قليلة فقط، حيث بدأت وسائل الإعلام الفرنسية والإسبانية في توقع مستقبل اللاعب الذي أمضى ستة مواسم بقميص النادي الباريسي.

5 أسباب ترجّح عودة نيمار إلى برشلونة

وكثر الحديث عن انتهاء حقبة نيمار مع باريس ليلحق بزميله السابق وصديقه الأرجنتيني ليونيل ميسي خارج أسوار ملعب حديقة الأمراء وتعد عودته إلى برشلونة إحدى الوجهات المحتملة.

وسبق لنيمار أن ارتدى قميص برشلونة في الفترة ما بين أعوام 2013 حتى 2017 لعب خلالها 186 مباراة بجميع البطولات وسجل 105 أهداف كما قدّم 76 تمريرة حاسمة وتُوج بتسعة ألقاب أبرزها الدوري الإسباني 3 مرات ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة.

وخلال الساعات والأيام القليلة الماضية ظهرت مؤشرات تذهب بالصفقة باتجاه مدينة برشلونة يمكن استعراضها في السطور التالية.

استبعاد نيمار من قائمة باريس لأول مباراة

قبل ساعات من أول مباراة للفريق الباريسي في الموسم الجديد أعلن المدرب لويس إنريكي استبعاد نيمار من قائمة الفريق أمام لوريان، وهو الأمر الذي يعزز من أنباء خروج البرازيلي من مخططات "البي إس جي".

وردّ نيمار على هذا القرار بنشر صورة عبر خاصية "الستوري" بحسابه الرسمي على "إنستغرام"، حيث كان يؤدي تدريبات انفرادية في صالة اللياقة البدنية بمقر باريس وكتب عليها: "لا تقلق بشأن أي شيء".

وتأتي هذه الخطوة بعد أيام قليلة من معلومات نشرتها تقارير فرنسية تفيد بأن النجم البرازيلي طلب من إدارة باريس سان جيرمان الرحيل عن الفريق في الصيف الجاري.

استعداد نيمار لخفض راتبه

هناك شبه إجماع في الصحافة الإسبانية على أن نيمار وافق على تخفيض راتبه من أجل العودة إلى برشلونة لكن مع اختلاف الطريقة لتحقيق هذه الخطوة.

برنامج elchiringuitotv الإسباني الشهير أكد أن نيمار لن يمانع الحصول على راتب سنوي يصل إلى 12-13 مليون يورو، لكن يتوجب عليه في البداية فسخ عقده مع باريس سان جيرمان وفي المقابل يتعين على برشلونة إيجاد حل لأزمة سقف الرواتب.

أما صحيفة sport الإسبانية فأشارت إلى وجود عملية معقدة من شأنها نقل نيمار إلى برشلونة تتمثل في انتقال اللاعب إلى أحد الأندية السعودية، ثم التعاقد معه على سبيل الإعارة مع استعداد النادي "الكتالوني" على دفع الراتب المذكور أعلاه.

الملعب الجديد لبرشلونة

يمكن القول بأن برشلونة بحاجة إلى نجم حقيقي يكون قادراً على إغراء الجماهير إلى القدوم إلى مدرجات ملعب "مونتجويك" معقل "البلوغرانا" المؤقت خلال موسم 2023-2024 نظراً لأعمال البناء والتجديد في ملعب "سبوتيفاي كامب نو".

وسيكون قدوم نيمار مفيداً للغاية لبرشلونة من هذه الناحية، على اعتبار أن الجماهير ستزحف إلى الملعب وتدفع التذاكر من أجل مشاهدة النجم البرازيلي وهو ما سيصب في صالح النادي على الصعيد المالي في ظل حاجته الماسة إلى الأموال.

جلب رعاة جدد

قدوم نيمار لن يكون جاذباً للجماهير فقط بل أيضاً لشركات الرعاية والتسويق التي تلهث خلف نجوم كرة القدم وبالتأكيد اللاعب البرازيلي واحد منهم لما يملكه من جماهيرية طاغية عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك اعتباره قدوة للكثير من المواهب الشابة كما يتمتع بشعبية كبيرة في بلاده، وهو الأمر الذي سيكون في صالح الجميع بما فيهم برشلونة الذي سيستفيد جماهيرياً ومالياً من وجوده.

حاجة الفريق له فنياً

تؤكد صحيفة mundodeportivo أن نيمار من الناحية الرياضة هو لاعب لا جدال على جودته الفنية وأنه ما زال قادراً على تقديم أفضل نسخة لديه رغم وصوله إلى عامه الحادي والثلاثين.

وخلال الجولة الصيفية سجل نيمار هدفين في أول مباراة له ستة أشهر من الغياب بعد تعرضه لإصابة في الكاحل خضع على إثرها لعملية جراحية.

وبإمكان نيمار تقديم الفائدة لبرشلونة في أكثر من موقف خاصة مع براعته في التخلص من المدافعين أو تنفيذ الضربات الحرة المباشرة أو التسديد من بعيد، كما يمكن أن يكون حلاً للتمريرات الحاسمة.

تحميل المزيد