مقابل راتب 160 مليون يورو خلال عامين.. الهلال السعودي يقترب من حسم صفقة نيمار من سان جيرمان

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/13 الساعة 15:19 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/14 الساعة 10:50 بتوقيت غرينتش
الهلال السعودي يحسم صفقة نيمار من سان جيرمان (رويترز)

كشف تقرير فرنسي عن اقتراب نادي الهلال السعودي وصيف البطولة العربية للأندية بكرة القدم، من التوصل إلى اتفاق مع البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم باريس سان جيرمان للتعاقد معه لمدة عامين.

الهلال السعودي يحسم صفقة نيمار من سان جيرمان

وأفادت صحيفة lequipe الفرنسية الرياضية اليومية، الأحد 13 أغسطس/آب 2023، بأن الهلال اتفق مع المهاجم البالغ عمره 31 عاماً على تقاضيه 160 مليون يورو (175 مليون دولار) في الموسمين.

وأوضحت أن النادي السعودي يناقش مع باريس سان جيرمان شروط انتقال نيمار لقطب الرياض.

وقالت صحيفة ماركا الإسبانية في وقت سابق اليوم إن الهلال بات قريباً من ضم نيمار من بطل الدوري الفرنسي، وإن المهاجم البرازيلي سيصبح حال انتقاله ثاني أعلى لاعب أجراً في العالم، خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انضم للنصر السعودي في فترة الانتقالات الشتوية.

وقرر النادي الفرنسي استبعاد نيمار من تشكيلة الفريق في التعادل السلبي المحبط مع لوريان أمس السبت في افتتاح الموسم الجديد من المسابقة.

وكان باريس سان جيرمان قد أعلن الأسبوع الماضي أن نيمار يعاني من عدوى فيروسية.

وخسر الهلال أمام غريمه المحلي النصر 2-1 في نهائي البطولة العربية في الطائف أمس السبت.

وتحدث البرتغالي جورجي جيسوس مدرب الهلال في كل مؤتمراته الصحفية تقريباً منذ عودته للنادي عن احتياجه إلى مهاجمين، وبدا العجز الهجومي واضحاً حين لم يستغل النقص العددي أمام النصر ليفقد تقدمه بهدف ليخسر في النهائي.

أبرز النجوم في الدوري السعودي

وأصبح الدوري السعودي جاذباً للنجوم بعد انتقال كريستيانو رونالدو إلى النصر في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، قبل أن ينضم كريم بنزيمة ونغولو كانتي إلى الاتحاد بطل المسابقة ويتعاقد جاره الأهلي مع روبرتو فيرمينو ورياض محرز بجانب انضمام سيرجي ميلينكوفيتش-سافيتش وكاليدو كوليبالي وروبن نيفيز إلى الهلال.

وكانت تقارير صحفية عديدة أكدت خلال الأيام الماضية اقتراب نيمار من العودة لنادي برشلونة الإسباني، مشيرة إلى أن رئيس النادي خوان لابورتا مصمم على ضم النجم البرازيلي.

وسبق لنيمار أن ارتدى قميص برشلونة في الفترة ما بين أعوام 2013 حتى 2017 لعب خلالها 186 مباراة بجميع البطولات وسجل 105 أهداف، كما قدّم 76 تمريرة حاسمة وتُوج بتسعة ألقاب أبرزها الدوري الإسباني 3 مرات ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة.

تحميل المزيد