سجل هدفين وخرج مصاباً.. رونالدو يقود النصر للتتويج ببطولة الأندية العربية على حساب الهلال (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/12 الساعة 18:36 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/12 الساعة 18:42 بتوقيت غرينتش
رونالدو يقود النصر للتتويج ببطولة الأندية العربية (رويترز)

سجل كريستيانو رونالدو، قبل خروجه مصاباً، هدفين ليقود عشرة لاعبين من فريقه النصر السعودي للفوز على غريمه المحلي الهلال 2-1 والتتويج بلقب البطولة العربية للأندية لكرة القدم في الطائف السبت 11 أغسطس/آب 2023.

رونالدو يقود النصر للتتويج ببطولة الأندية العربية

وسجل البرازيلي ميشيل ديلغادو هدف الهلال بضربة رأس في الدقيقة 51 قبل أن يشهر الحكم المغربي رضوان جيد البطاقة الحمراء لعبد الإله العمري مدافع النصر في الدقيقة 71، وبعدها بثلاث دقائق هز رونالدو الشباك بتسديدة قوية إثر تمريرة عرضية من سلطان الغنام ليلجأ الفريقان إلى خوض وقت إضافي على شوطين.

وفي الدقيقة 98 أحرز قائد البرتغال هدف الفوز بضربة رأس رائعة إثر متابعة تسديدة زميله سيكو فوفانا القوية التي ارتدت من العارضة في الشوط الإضافي الأول.

وبعد التحام قوي مع البديل محمد جحفلي في الدقيقة 110 تعرض رونالدو للإصابة ليغادر الملعب وهو يتألم، لكن بعدما قاد فريقه للقبه الأول في الموسم الجديد.

بدأ الفريقان المباراة بقوتهما الضاربة، حيث ضمت تشكيلتهما 11 لاعباً أجنبياً بواقع ستة من النصر وخمسة من الهلال.

وفي الدقيقة 51 أرسل البرازيلي مالكوم تمريرة عرضية من الناحية اليسرى على رأس مواطنه ديلغادو الذي حولها قوية داخل مرمى العقيدي.

طرد عبد الإله العمري

وأشهر رضوان جيد البطاقة الصفراء لمدافع النصر عبد الإله العمري بعد عرقلته لمالكوم عند حافة منطقة الجزاء قبل أن يستعين بحكم الفيديو لتتحول الصفراء إلى حمراء ويستكمل النصر المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 71.

لكن بعدها بثلاث دقائق أدرك رونالدو التعادل للنصر عندما قاد الغنام هجمة مرتدة سريعة ليرسل تمريرة عرضية متقنة حوّلها القائد إلى مرمى العويس.

وبعدها مباشرة احتسب جيد ركلة جزاء لصالح ميلينكوفيتش-سافيتش إثر سقوط علي لاجامي على ظهره لكن سرعان ما تراجع في قراره ليستمر التعادل.

وهز رونالدو الشباك مرة أخرى في الدقيقة 84 لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

في الدقيقة الأولى من الوقت الإضافي أخرج علي البليهي الكرة من على خط المرمى إثر تسديدة قوية من رونالدو من مدى قريب.

هدف رونالدو الثاني

وفي الدقيقة 98 أطلق فوفانا تسديدة هائلة من خارج منطقة الجزاء ارتدت من العارضة ليتابعها رونالدو بضربة رأس في المرمى بالدقيقة 98 ليحرز هدفه السادس في البطولة ويتصدر قائمة الهدافين متقدماً بفارق هدفين عن التونسي طه ياسين الخنيسي مهاجم الكويت.

وأشهر الحكم بطاقة حمراء للويس كاسترو مدرب النصر للاعتراض على أحد قراراته ليتابع المدرب البرتغالي المباراة من المدرجات.

وبدأ الهلال الشوط الإضافي الثاني بقوة، وأطلق عبد الحميد تسديدة قوية مرت إلى جوار القائم في الدقيقة 108 ولجأ النصر للدفاع.

وبعدها بدقيقتين تعرض رونالدو للإصابة بعد التحام مع البديل محمد جحفلي ليغادر ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف وهو يتألم.

وتسلم رونالدو كأس البطولة من الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة.

تحميل المزيد