طرده أرسنال بسبب وزنه الزائد وتزوج صديقة الطفولة.. ما لا تعرفه عن هاري كين الهداف التاريخي لتوتنهام

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/10 الساعة 23:56 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/11 الساعة 00:19 بتوقيت غرينتش
ما لا تعرفه عن هاري كين الهداف التاريخي لتوتنهام (رويترز)

يرى كثير من عشاق كرة القدم أن النجم الإنجليزي هاري كين يستحق الفوز ببطولة جماعية، خاصةً أنه حقق العديد من الأرقام القياسية، فضلاً عن اعتباره واحداً من أفضل المهاجمين في العالم.

ويقترب كين من الرحيل عن توتنهام هوتسبير إلى بايرن ميونيخ الألماني بعد 10 مواسم قضاها مع الفريق اللندني، وهي خطوة ستقربه كثيراً من تحقيق هذا الحلم، فمن هو هاري كين؟

ما لا تعرفه عن هاري كين الهداف التاريخي لتوتنهام

وُلد هاري كين يوم 28 يوليو/تموز 1993، وأظهر ارتباطاً وثيقاً بكرة القدم منذ أن كان طفلاً، حيث قضى ساعات في ممارسة اللعبة بالحدائق العامة والشارع الذي يسكن فيه مع والديه.

هاري كين مرشح لترك توتنهام في السوق الصيفية الحالية
هاري كين مرشح لترك توتنهام في السوق الصيفية الحالية

نشأ هاري في عائلة عاشقة بل متعصبة لفريق توتنهام، حيث كان منزلها يبعد عن الملعب القديم وايت هارت لين مسافة 15 دقيقة فقط.

ولدى هاري شقيق يُعتبر نسخة كربونية عنه يصعب التفريق بينهما يُدعى تشارلي، لدرجة أنه كان يوقع للمعجبين على أساس أنه نجم توتنهام دون أن ينجح أي شخص في التفريق بينهما.

أرسنال طرده بسبب وزنه الزائد

بدأ عشق هاري كين لكرة القدم مبكراً وتحديداً في سن السادسة، حيث انضم إلى أكاديمية نادي ريدجواي روفرز واستمر فيها عامين، ثم التحق بأكاديمية نادي أرسنال لكنه لم يمكث معه سوى عام واحد، حيث استغنى النادي عنه بسبب وزنه الزائد، وصرح المدرب الفرنسي للنادي آنذاك أرسين فينغر في 2015 بأنه شعر بخيبة أمل، بسبب تخليهم عن كين.

بعد عامه الوحيد مع أرسنال عاد كين لأكاديمية ريدجواي روفرز، ثم انضم في عام 2004 لنادي واتفورد، قبل أن يستقر في أكاديمية توتنهام، ليتم في عام 2009 تصعيده للفريق الأول وهو بعمر 16 عاماً، ثم وقّع أول عقد احترافي في عام 2010، ليلعب معاراً بعد ذلك في فريق ليتون أورينت من أجل الحصول على دقائق أكثر واكتساب الخبرة.

سجّل كين أول أهدافه الاحترافية في مرمى فريق شيفيلد وينزادي يوم 22 يناير/كانون الثاني 2011، في المباراة التي فاز فيها ليتون أورينت 4-صفر.

ظهر كين مع ليتون أورينت في 18 مباراة سجل خلالها خمسة أهداف، وهو الأمر الذي دفع توتنهام إلى استعادة اللاعب مع نهاية موسم 2010-2011.

سلسلة إعارات قبل العودة لتوتنهام

لم يستقر الحال بهاري كين مع توتنهام فبعد ستة أشهر فقط من عودته من ليتون أورينت أُعير مجدداً إلى ميلوول ثم نوريتش سيتي وليستر سيتي قبل أن يعود بشكل رسمي إلى السبيرز مع نهاية موسم 2012-2013، ليبدأ حقبة جديدة من مسيرته الكروية.

لعب هاري كين لميلوول 27 مباراة وسجل 9 أهداف، فيما دافع عن ألوان نورويتش سيتي في 5 مباريات فقط، صنع خلالها هدفاً وحيداً، فيما شارك مع ليستر سيتي في 15 مباراة أحرز فيها هدفين، وفق أرقام موقع transfermarkt الشهير المتخصص في إحصائيات وبيانات اللاعبين والأندية.

أرقام وإنجازات فردية مع توتنهام دون بطولات

منذ عودته إلى "السبيرز" من ليستر سيتي، فرض هاري كين نفسه نجماً فوق العادة للنادي اللندني، لكن ما ينقص مسيرته هو تحقيق الألقاب الذي كان قريباً منها في أكثر من مناسبة.

ولعب كين مع توتنهام هوتسبير 435 مباراة بجميع البطولات سجل خلالها 280 هدفاً نصّبته هدافاً تاريخياً للنادي اللندني، من بينها 213 هدفاً في الدوري الإنجليزي وضعته في المركز الثاني في قائمة هدافي "البريميرليغ" خلف ألان شيرر صاحب 269 هدفاً.

وظفر كين بجائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في الدوري الإنجليزي 3 مرات الأولى في موسم 2015-2016 حين سجل 25 هدفاً، والثانية بموسم 2016-2017 وحينها زار الشباك 29 مرة، والأخيرة بموسم 2020-2021 بإحرازه 23 هدفاً.

وفي عام 2017 حطم كين الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف بالدوري الإنجليزي في سنة واحدة، حيث سجل 39 هدفاً، متفوقاً على شيرر.

ولم يُكتب لكين الفوز بالألقاب الجماعية مع "السبيرز" على الرغم من أنه اقترب من تحقيق ذلك في عدة مناسبات، أبرزها دوري أبطال أوروبا بموسم 2018-2019 حين خسر النهائي أمام مواطنه ليفربول صفر-2، كما تنازل عن لقب الدوري الإنجليزي في الأمتار الأخيرة لصالح ليستر سيتي في موسم 2015-2016 ليتراجع بعدها إلى المركز الثالث، كما هُزم في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة أمام مانشستر سيتي بنتيجة صفر-1 في عام 2021.

مسيرته الدولية

ظهر كين لأول مرة بقميص منتخب إنجلترا في حقبة المدرب روي هودجسون الذي دفع به في مباراة "الأسود الثلاثة" ضد ليتوانيا يوم 27 مارس/آذار 2015 في التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا (يورو 2016)، وفيها سجل هدفه الأول والرابع لبلاده بعد دقيقتين من نزوله.

ومنذ ذلك التاريخ مثّل هاري كين منتخب إنجلترا في 84 مباراة، كما شارك في نسختين من كأس العالم في روسيا 2018 وقطر 2022 ومثلهما في كأس أوروبا (يورو 2016 ويورو 2020)، وسجل 58 هدفاً جعلت منه الهداف التاريخي لـ"الأسود الثلاثة" بعدما تجاوز رقم مواطنه واين روني صاحب الـ52 هدفاً دولياً.

وحصد هاري كين جائزة هداف مونديال 2018 برصيد 6 أهداف ليصبح أول مهاجم إنجليزي يفوز بالجائزة في كأس العالم بعد مواطنه غاري لينيكر الذي فعل ذلك في مونديال المكسيك 1986.

اللافت أن هاري كين كان بإمكانه تمثيل منتخب أيرلندا على اعتبار أن والده من أصول أيرلندية، حيث وُلد ونشأ في مدينة غالواي، غير أنه اختار في النهاية تمثيل الأسود الثلاثة.

حياته بعيداً عن المستطيل الأخضر

يُنظر إلى هاري كين على أنه رجل يؤمن بالحب، حيث تزوج صديقته التي تعرف عليها منذ الطفولة كاتي غودلاند في يونيو/حزيران 2019.

كاتي غولاند التي تعمل مدربة لياقة بدنية وأنجبت منه ثلاثة أبناء هم إيفي وفيفيان جين ولويس، وينتظران الآن مولودهما الرابع، وفق صحيفة the sun البريطانية.

ويُعتبر هاري كين من أشد المعجبين بلعبة الغولف، ونجمه المفضل هو روري ماكلروي من أيرلندا الشمالية، كما يحب متابعة الكريكيت والتنس وكرة القدم الأمريكية.

تحميل المزيد